تأجيل أمم أفريقيا 2023 رسمياً وتعديل نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
تأجيل أمم أفريقيا 2023 رسمياً وتعديل نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأحد، تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المنتظر إقامتها في كوت ديفوار بصورة رسمية.

وذكر قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ستتأجل من شهر يونيو للعام المقبل إلى يناير عام 2024.

وكشفت التقارير الرياضية أن الاتحاد الأفريقي كان يفكر في تأجيل كأس أمم أفريقيا 2023 لتقام في يناير من عام 2024 وذلك بسبب عدم قدرة كوت ديفوار على الوفاء بوعودها في تجهيز المنشآت الرياضية حتى الآن.

كما تعاني كوت ديفوار كذلك من هطول الأمطار والفيضانات خلال هذا التوقيت وهو الأمر الذي قد يرجح خطوة التأجيل.

وتعاني كوت ديفوار خلال الأسابيع الحالية من هطول كثيف للأمطار بالإضافة للفيضانات التي تشل الحركة في عدة مدن مرشحة لاستضافة مباريات البطولة.

ويتوقع أن تتكرر الظروف المناخية في الموسم المقبل في هذا التوقيت الذي سيشهد إقامة مباريات البطولة.

يذكر أن النسخة الأخيرة لبطولة كأس أمم أفريقيا أقيمت في الكاميرون وتوج بها المنتخب السنغالي للمرة الأولى في تاريخه وعلى حساب المنتخب المصري.

فيما احتل المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور المركز الثالث واكتفى بالميدالية البرونزية.

وعلى صعيد بطولات الأندية، قرر الاتحاد الأفريقي إعادة نظام نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية إلى مباراتين ذهاب وإياب بدلاً من نظام المباراة الواحدة.

وجاء تعديل قرار الاتحاد الأفريقي لنظام نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب الأزمة الكبيرة التي حدثت في نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الماضية بين الأهلي المصري والوداد المغربي والتي أقيمت في المغرب وانتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين دون رد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة