رسالة خاصة من ليفربول إلى محمد صلاح بعد الخسارة المؤلمة في أمم إفريقيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
رسالة خاصة من ليفربول إلى محمد صلاح بعد الخسارة المؤلمة في أمم إفريقيا

قام نادي ليفربول الإنجليزي بتوجيه رسالة خاصة إلى نجمه المصري محمد صلاح، عقب خسارته مع منتخب بلاده في نهائي النسخة الـ 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمام منتخب السنغال.

ليفربول يوجه رسالة خاصة إلى محمد صلاح عقب خسارة منتخب بلاده في نهائي أمم إفريقيا

حيث قام الحساب الرسمي لفريق ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر صورة للاعبه المصري محمد صلاح خلال المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا 2022.

وأرفق نادي ليفربول الصورة بتدوينة جاء فيها: "يجب أن تفخر بالأداء الرائع الذي قدمته طوال هذه البطولة يا @MoSalah."، وهو ما اعتبره الكثيرون بمثابة رسالة دعم من النادي الإنجليزي لنجمه المصري بعد خسارة اللقب القاري.

واستطاع المنتخب السنغالي أن يتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على نظيره المصري بركلات الجزاء الترجيحية، في نهائي البطولة القارية الذي جمع بينهما، مساء الأحد، في الكاميرون.

وشهدت المباراة العديد من الفرص للمنتخبين الإفريقيين، لعل أبرزها هي ضربة الجزاء التي حصل عليها المنتخب السنغالي في الدقائق الأولى من المباراة، إلا أن الحارس المصري محمد أبو جبل تألق وأنقذ مرماه من هدف مبكر، وتصدى ببراعة لتسديدة النجم السنغالي ساديو ماني.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز شباك الآخر، على مدار الشوطين الأصليين والإضافيين، وهو ما جعل حكم المباراة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، إلى اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، من أجل حسم نهائي أمم إفريقيا 2022، الذي احتضنه ملعب باول بيا ستاديوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ورغم أن منتخب الفراعنة كان يمتلك حظوظاً أفضل في حصد اللقب القاري الثامن في تاريخه، خاصة وأنه فاز بالفعل في مباراتين سابقتين في الأدوار الإقصائية في بطولة أمم إفريقيا 2022 بركلات الجزاء الترجيحية، إلا أن منتخب أسود التيرانجا نجحوا في حسم المباراة لصالحهم، وفازوا في ركلات الترجيح بنتيجة 4- 2.

وتوج المنتخب السنغالي بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد خسارته في نهائي النسختين الماضيتين من البطولة القارية، وكذلك في نهائي نسخة 2002.

وانطلقت منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في عام 1957، وكانت بمشاركة 3 دول فقط، هي: مصر، السودان، إثيوبيا، ومع نموها خلال الأعوام التالية، ازداد عدد المنتخبات المشاركة فيها، ليصل إلى 16 فريقاً، ثم يزيد في النسخ الأخيرة، ليصل إلى 24 منتخباً.

وتحتل مصر صدارة المنتخبات الأكثر فوزاً ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سبق لها أن توجت بها 7 مرات، تليها الكاميرون برصيد 5 مرات، ثم غانا برصيد 4 مرات، ثم نيجيريا التي فازت بها 3 مرات.

كما تتصدر مصر قائمة الدول العربية الأكثر فوزاً بالبطولة القارية، برصيد 7 مرات، تليها الجزائر التي فازت بها مرتان، ثم تليها كل من: تونس والسودان والمغرب وليبيا، برصيد مرة واحدة لكل منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة