أفضل أفلام الرعب على الإطلاق.. لا تفوتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
أفضل أفلام الرعب على الإطلاق.. لا تفوتها

تعتبر أفلام الرعب من أكثر الأفلام في تاريخ صناعة السينما، التي تحظى بشعبية كبيرة بين متابعي ومحبي الفن السابع، ولها مكانة خاصة، وحازت على إعجاب المشاهدين وحصدت أعلى درجات التقييم من النقاد.

ونستعرض في السطور التالية قائمة ليست شاملة ولا تمثل جميع أفلام الرعب المميزة، ولكنها تعطي فكرة عن أبرز  أفلام الرعب التي يمكن للمشاهدين الاستمتاع بها بدون ترتيب.

إليك قائمة أفضل أفلام الرعب على الإطلاق

فيلم The Exorcist

هو فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي صدر عام 1973، من إخراج ويليام فريدكين وكتابة ويليام بيتر بلاتي، وهو مستوحى من رواية بلاتي التي تحمل نفس الاسم. الفيلم يتبع قصة فتاة شابة تتعرض للاحتلال الشيطاني ومحاولة والدتها لإنقاذها من خلال طقس الطرد الشيطاني، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث حصد أكثر من 441 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. كما حصل على 10 ترشيحات لجوائز الأوسكار، وفاز بجائزتين، أفضل سيناريو مقتبس وأفضل صوت.

فيلم The Shining

هو فيلم رعب نفسي أمريكي صدر في عام 1980، عن رواية ستيفن كينغ التي تحمل نفس الاسم. يحكي الفيلم قصة جاك تورانس، الذي يتولى وظيفة حارس شتوي في فندق، وينتقل هو وزوجته وابنهما الصغير داني إلى الفندق لقضاء فترة الشتاء. يتعرض جاك لتأثيرات سلبية من الفندق المسكون، ويتحول إلى شخصية مختلة عقليًا، ويحاول قتل زوجته وابنه. يتميز الفيلم بالأداء الرائع لجاك نيكولسون وشيلي دوفال، والأجواء المرعبة التي يخلقها الفيلم.

فيلم Psycho 

هو فيلم رعب نفسي أمريكي أنتج عام 1960، من إنتاج وإخراج ألفريد هتشكوك. الفيلم يتبع قصة امرأة تسمى ماريان كرين التي تسرق مبلغًا كبيرًا من المال من عملها وتهرب به إلى فندق بعيد. يتبع الفيلم الأحداث المرعبة التي تحدث في الفندق بعد وصولها. الفيلم يعتبر من أكثر أفلام الرعب تأثيرًا في تاريخ السينما، ويتميز بالتصوير الفوتوغرافي الرائع والموسيقى المثيرة التي تعزز الأجواء المرعبة ، الفيلم حصل على العديد من الجوائز والترشيحات، ويعتبر من أهم الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية.

فيلم Rosemary’s Baby

هو فيلم رعب نفسي أمريكي صدر في عام 1968، من إخراج رومان بولانسكي وبطولة ميا فارو وجون كاسافيتس وروث جوردون. يتحدث الفيلم عن روزماري وزوجها جاي اللذين ينتقلان إلى شقة جديدة في مانهاتن، وتحمل روزماري طفلاً بعد حدوث أحداث غريبة تتعلق بجيرانهما المسنين. تشتبه روزماري في أن جيرانها ينتمون إلى طائفة شيطانية ويحاولون استخدام طفلها في طقوسهم. تم ترشيح الفيلم لجوائز عديدة، ويعتبر واحدًا من أفضل أفلام الرعب في التاريخ، وقد تم اختياره للحفظ في سجل الأفلام الوطني الأمريكي من قبل مكتبة الكونغرس الأمريكية.

فيلم Alien

تدور أحداث الفيلم حول طاقم سفينة فضائية تجارية يتعرض لهجوم من قبل مخلوق فضائي شديد العدوانية، وذلك بعد أن يصادفوا سفينة فضائية مهجورة على كوكب غير معروف. الفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة توم سكيريت، سيغورني ويفر، فيرونيكا كارترايت، هاري دين ستانتون، جون هرت، إيان هولم، و‌ يافيت كوتو. صدر الفيلم في 25 مايو 1979، ويدخل في نوع الأفلام الخيال العلمي والرعب.

فيلم Alien

فيلم Jaws

يعد الفيلم من أشهر الأفلام الإثارة والتشويق، والذي تم إخراجه من قبل ستيفن سبيلبرغ عام 1975. يتحدث عن قرش أبيض كبير يهاجم السياح في بلدة ساحلية صغيرة في نيو إنجلاند، ويتم تكليف رئيس الشرطة مارتن برودي بالبحث عن القرش وقتله. يتعاون برودي مع عالم الأحياء البحرية هوبر، وصياد القرش كوينت، للتغلب على القرش العملاق.
يعتبر فيلم Jaws من الأفلام الأولى التي تم تصويرها في المحيط، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، كما أنه يعتبر من أشهر الأفلام التي تم إنتاجها في تلك الفترة، وحقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

فيلم The Texas Chain Saw Massacre

هو فيلم رعب أمريكي صدر في عام 1974، من إخراج توب هوبر وكتابة كيم هينكل وتوب هوبر. يتبع الفيلم مجموعة من الأصدقاء الذين.. لمعرفة المزيد عن قصة الفيلم وآراء الجمهور ونسبة تقييم النقاد اضغط هنـــــــا.

فيلم Don’t Look Now

هو فيلم إثارة بريطاني إيطالي صدر عام 1973، من إخراج نيكولاس روج. يتناول الفيلم قصة زوجين يسافران إلى فينيسيا بعد وفاة ابنتهما الصغيرة، ويقابلان شقيقتين تدعي إحداهما أنها عرافة وتبلغهم أن ابنتهما تحاول الاتصال بهما وتحذيرهم من الخطر. يتميز الفيلم بتحريك الأحداث بشكل غامض ومثير، ويعتبر من الأعمال الكلاسيكية في أفلام الرعب.

فيلم Don’t Look Now

فيلم The Birds

هو فيلم رعب أمريكي من إنتاج وإخراج ألفريد هيتشكوك، يركز على سلسلة من هجمات الطيور العنيفة المفاجئة وغير المبررة على سكان كاليفورنيا، يتميز الفيلم بأداء رائع من رود تايلور وتيبي هيدرين في دورها الأول على الشاشة، إلى جانب جيسيكا تاندي وسوزان بليشيت وفيرونيكا كارترايت، يتميز الفيلم بقصة مثيرة ومشوقة، ويعتبر من أفضل أفلام الرعب التي أنتجها هيتشكوك.

فيلم A Quiet Place

تدور أحداث فيلم “A Quiet Place” في عالم مدمر يسيطر عليه وحوش مفترسة تعتمد على السمع للصيد، وتتبع القصة عائلة تحاول البقاء على قيد الحياة في هذا العالم المرعب. يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين، وخاصة إيميلي بلنت وجون كراسينسكي، ويتميز بتصوير جميل وموسيقى مثيرة. يعتبر الفيلم من أفضل أفلام الرعب في السنوات الأخيرة، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

فيلم The Thing

هو فيلم رعب وخيال علمي أمريكي صدر في عام 2011، من إخراج ماثيوس فان هاينينجن جونيور وبطولة ماري إليزابيث وينستد، جويل إجيرتون، أولريش تومسن، أديوالي أكينويي-أغباجي، وإريك كريستيان أولسن. تدور أحداث الفيلم في القارة القطبية الجنوبية، حيث يتم اكتشاف مخلوق فضائي يمتلك القدرة على تحويل نفسه إلى نسخة كاملة من أي كائن حي، وينتشر الوباء بين مجموعة من الباحثين. يعتبر الفيلم إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الاسم صدر سنة 1982، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، لقراءة تفاصيل أكثر عن الفيلم الأصلي اضغط هنـــــــا.

فيلم The Descent

هو فيلم رعب بريطاني صدر في عام 2005 وتم إخراجه وكتابته من قبل نيل مارشال. يتبع الفيلم ست نساء يدخلن نظامًا كهفيًا ويكافحن من أجل البقاء ضد المخلوقات داخل الكهف. تم تصوير الفيلم في المملكة المتحدة.

 فيلم The Descent حصل على تقييمات إيجابية من النقاد وفقًا لمواقع مراجعات الأفلام التي وصفته بأنه: "مثير وعنيف، سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، وهو رعب بريطاني متميز، يتميز بإنتاجه الذكي، وأنه فيلم رعب مختلف ومثير للاهتمام".

فيلم Halloween

هو فيلم رعب أمريكي من إنتاج عام 2018، وهو الحادي عشر ضمن سلسلة هالوين. لمعرفة المزيد عن قصة الفيلم وآراء الجمهور ونسبة تقييم النقاد اضغط هنـــــــا.

فيلم The Omen

هو فيلم رعب خارق للطبيعة أنتج عام 1976، يحكي قصة داميان ثورن، وهو طفل صغير تم استبداله بعد وفاة طفلهم الحقيقي بعد ولادته. وبينما يدخل داميان المرحلة العمرية، تحدث سلسلة من الأحداث الغامضة والوفيات العنيفة حول العائلة، ويعلمون أن داميان هو في الواقع المسيخ الدجال المنبوء به.

 حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث حصل على إيرادات تزيد عن 60 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، وحصل على ترشيحين لجائزة الأوسكار، وفاز بجائزة أفضل تصوير أصلي لجيري جولدسميث. وتم إنتاج ثلاثة أجزاء أخرى من الفيلم، وتم إصدار إعادة إنتاج للفيلم في عام 2006، ومن المقرر إصدار فيلم ما قبل القصة في عام 2024.

فيلم The Omen

فيلم Us

تدور أحداث فيلم “Us” حول عائلة تتعرض لهجوم من قبل عائلة أخرى تشبهها بشكل كبير. الفيلم من إخراج جوردان بيل وبطولة لوبيتا نيونجو ووينستون ديوك وإليزابيث موس. تم إصدار الفيلم في عام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر. يتميز الفيلم بالتشويق والإثارة والرعب، ويتناول موضوعات مثل الهوية والتبعية والعنف. يمكن القول إن الفيلم يعد من أفضل الأفلام الرعب التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة