أفضل ألعاب رعب للكمبيوتر والموبايل

إليك مجموعة من أفضل ألعاب رعب يمكنك اللعب بها طوال الليل سواء على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف المحمولة، ونبذة مختصرة عن كل لعبة، تابع قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 05 مايو 2022
أفضل ألعاب رعب للكمبيوتر والموبايل

إليك مجموعة من أفضل ألعاب رعب يمكنك اللعب بها طوال الليل سواء على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف المحمولة، ونبذة مختصرة عن كل لعبة، تابع قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل ألعاب رعب للموبايل

لعبة Oxenfree

تدور قصة هذه اللعبة حول مجموعة من الأصدقاء المتسكعين على الشاطئ وتأخذ رحلتهم منعطفًا نحو الأسوأ عندما يفتح المراهقون صدعًا شبحيًا عن طريق الخطأ، وسرعان ما تقاتل المجموعة من أجل البقاء، وتكافح خلال فترات زمنية، وتطلق Oxenfree على نفسها اسم "فيلم الإثارة الخارق للمراهقين"، ولكنها تتجنب بمهارة الاستعارات والكلمات المبتذلة، وتزود الشخصيات بعمق وحبكة رائعة ومخيفة، وهي لعبة سريعة يمكنك لعبها في جلسة واحدة، ولها نهايات متعددة لذا يمكنك دائماً العودة للخلف.

لعبة What Remains of Edith Finch

لعبة ما تبقى من إديث فينش هي رحلة مظلمة وعاطفية عبر شجرة عائلة فينش التي تبدو ملعونة. تعود إديث، آخر فرد على قيد الحياة في عائلتها، لاستكشاف منزل أجدادها الضخم، ويبدو أن المنزل لا ينتهي ومليء بالغرف والممرات السرية لاستكشافها.
تُلعب اللعبة مثل سلسلة من القصص القصيرة، مما يمنح اللاعب لمحة عن أسلاف إيديث، أثناء تقدم اللاعب في اللعبة، ترسم إديث شجرة عائلتها في دفتر ملاحظات.
What Remains of Edith Finch هي لعبة محاكاة للمشي ولعبة ألغاز غامضة، وهي ممتعة بما يكفي للعبها في جلسة واحدة.

لعبة Gone Home

ستشجعك لعبة Gone Home منذ البداية، ستقوم بدور Katie Greenbriar، الذي سيقوم برحلة استمرت لمدة عام في أوروبا، وعندما يصل إلى المنزل سيجد أن عائلته قد اختفت، من خلال هذه اللعبة استكشف جميع الزوايا والشقوق في المنزل المترامي الأطراف، اجمع الأدلة واكشف ما حدث لعائلتك أثناء غيابك.
التوتر الناشئ في اللعبة من خلال الغموض المحض مخيف أكثر مما لو كان هناك مخاوف من القفز، ستجد نفسك تشعل كل الأضواء في اللعبة لتفادي الشعور المزعج بأنك وحيد في هذا المنزل المهجور. 

لعبة Very Little Nightmares

Very Little Nightmares تدور الأحداث فيها حول استيقاظ البطلة وهي مرتدية معطف واق من المطر الأصفر في قصر غامض وعليها أن تتنقل بين الأعداء والهندسة المعمارية غير المستقرة وتحل الألغاز لتخرجها. 

لعبة Limbo 

Limbo من الألعاب المخيفة بالأبيض والأسود، وتدور حول الاستيقاظ كطفل صغير في غابة غامضة، وعليك حل الألغاز للتنقل عبر المناظر الطبيعية الكابوسية المليئة بالوحوش والفخاخ المرعبة

لعبة Sara is Missing 

Sara is Missing هي لعبة محمولة قصيرة نسبيًا، لكنها غامرة حقًا، تجد هاتف فتاة مفقودة، وتعرض لك اللعبة محتويات الهاتف كما لو كان هاتفك الذكي، مكتملًا بالتنبيهات والنصوص ورسائل الخطأ.
بمجرد فتح هاتف سارة، ستنغمس في عالم من الأكاذيب والغموض والأسرار، ابحث في الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني، واسترجع الملفات والبيانات المفقودة، وشاهد مقاطع الفيديو المشبوهة، وابحث في الصور لتجميع اللحظات الأخيرة لسارة، ويتم توجيه بحثك بواسطة مساعد الهاتف المحمول الذي يشبه Siri، والذي قد يخفي بعض الأسرار الخاصة به.
تحتوي اللعبة على نهايات متعددة قائمة على الاختيارات، وحبكات فرعية مخفية وعدد غير قليل من مخاوف القفز.

لعبة I Am Innocent 

I Am Innocent هي لعبة بوليسية شبيهة بلعبة Sara is Missing، ومع ذلك، فإن طريقة اللعب أطول وأكثر تعقيدًا، ستحقق في سلسلة جرائم القتل التي ترتبط بطريقة ما باختفاء أختك. لا أحد يبدو كما يبدو في مرحلة كشف الأسرار.
كما هو الحال في الحياة الواقعية، فإن الطريقة التي تتفاعل بها مع الشخصيات يمكن أن تحسن علاقاتك أو تضر بها، وتبدأ في تلقي رسائل من شخص غامض يُدعى Ghost، والذي يوصلك بشخص مخطوف يُدعى Finch يحتاج إلى مساعدتك.
استخدم مواردك لتحسين الصور وجمع المعلومات والبحث في الأرشيف ومعرفة ما حدث لأختك ومساعدة Finch. 

أفضل ألعاب رعب للكمبيوتر

لعبة Phasmophobia 

ازدادت شعبية Phasmophobia بسرعة منذ إطلاقها في وقت مبكر، وتجاوزت مرحلة الانتشار بكثير ولم تظهر أي علامات على انخفاض عدد مستخدميها، فما الذي يجعلها جيدة جدًا؟
على الرغم من أن Phasmophobia هي في الأساس لعبة رعب، إلا أنه يمكنك النظر إليها على أنها لعبة بوليسية تعاونية حيث تستكشف أنت وما يصل إلى ثلاثة محققين آخرين موقعًا مسكونًا في محاولة لاستنتاج نوع الأشباح الذي يخيف المبنى قبل الإبلاغ، يتطلب الأمر عملاً جماعيًا، وأفضل قبعة بوليسية لديك، وأعصاب ثابتة للتنقل في الممرات المظلمة والضيقة والغرف الهادئة بشكل مخيف.
باستخدام المعدات، مثل ألواح الويجا، وصندوق الروح، والصليب، وعصي التلطيخ - تحتاج أنت وفريقك إلى التحقيق في المهام المؤلمة والكاملة مثل التقاط صورة للمياه المتسخة، أو طرح أسئلة على الأشباح. فقط كن حذراً، على الرغم من ذلك، فإن كل ما تبذله من المحتمل أن يزعج الشبح، ولا تريد بالطبع أن تكون موجودًا عندما يبدأ في الصيد.

لعبة Metro Exodus

Metro Exodus تتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد أن تخوض مغامرتك في النهار الحارق، أو في الظلام الدامس، ولكن، إذا اخترت النوم خلال ساعات النهار للتسلل إلى خصومك في ظلام دامس، فتوقع تجربة أكثر ترويعًا. قد يكون الأعداء البشريون في النهار على قدم وساق، لكن سيبقى قشعريرة عواء الحارس أو ظهور الموتى الأحياء أمر مقلق بشكل مؤلم.
ومع ذلك، فإن هذه اللعبة تكون في أكثر حالاتها رعباً عندما تغير القواعد، تعلمك المراحل الأولى من اللعبة إطفاء الضوء وإتقان الظلال، ثم تبدأ مرحلة الحصول على السلاح في المخابئ التي تنتشر فيها العناكب تحت بحر قزوين، وسيكون أعداؤك من العناكب معرضين بشكل قاتل للضوء، لذا فهم يتهربون في أي شق مضاء والمضي في الظلال التي يمكنهم العثور عليها.

لعبة Resident Evil Village

لم يكن الأمر أسهل من أي وقت مضى على بطل الرواية الرئيسي في Resident Evil Village، إيثان وينترز، الذي نلتقي به أولاً في Resident Evil 7، عندما تتواصل معه زوجته المفقودة منذ فترة طويلة في ظروف غامضة، ويشرع في العثور عليها، مما قاده إلى كوخ زاحف ومواجهات سيئة مع السكان البغيضين، عائلة بيكر. لحسن الحظ، ينقض كريس ريدفيلد لإنقاذ إيثان، وتستعيد حياته بعض النسق الطبيعي، إن لم يكن لفترة طويلة، ثم ينقلب عالم إيثان مرة أخرى رأسًا على عقب في Resident Evil 8، ويكون هذه المرة عالقاً في قرية منعزلة يسكنها الوحوش والقرويون المتوحشون. 
تتمتع Resident Evil بتاريخ طويل من الألعاب الجيدة والسيئة، مع كون Resident Evil 6 نقطة منخفضة في السلسلة، ستبقى هذه اللعبة من الألعاب الناجحة للغاية، فهي مغامرة مليئة بالتوتر حيث تحتاج إلى امتلاك ذكائك للبقاء على قيد الحياة والتغلب على جحافل من المخلوقات الشبيهة بالذئب، والوحوش المرعبة الأخرى، حتى السيدة الطويلة التي ستواجهها في اللعبة لديها مخالب طويلة وحادة قادرة على تقطيع الأطراف، إذا كنت لا تستطيع تحمل الرعب الدموي وتقطيع أوصال الجسد، فقد لا تكون هذه لعبة Resident Evil المناسبة لك.

لعبة The Evil Within 2 

وهي من أفضل ألعاب الرعب تبقيك مستيقظًا في الليل، وستكافح من أجل النوم بعد رؤية كومة من الجثث المقطوعة تتدحرج على الأرض وتتجمع في شكل كتلة شاحبة من الأطراف ذات عدة وجوه - كلهم ​​يضحكون - ومنشار يطن بدلاً من الذراع اليمنى.
The Evil Inside 2 يتم فيها فصل وقتل الرؤساء واستكشاف القصور المخيفة بأقسام من العالم المفتوح حيث لا تعرف أبدًا ما الذي ينتظرك، بعض قذائف البنادق التي تشتد الحاجة إليها، أو شبح مخادع سيستمر في مطاردتك لبقية لعبك.
تحت التصميم الذكي للعدو، ستجعلك The Evil Within 2 في مواجهة عدو أكثر جنونًا مما يمكن التغلب عليه برصاصة.

لعبة Alien: Isolation 

وهي لعبة رعب تدور حول الوقوع في محطة فضاء مع كائن فضائي مخيف كبير (مفسد)، والذي بفضل بعض الذكاء الاصطناعي وتصميم المستوى المخادع ، أصبح مرعبًا أكثر من أي وقت مضى. كما اكتشفنا أثناء كتابة مراجعة Alien: Isolation أنها فعلياً محاكاة إخفاء من منظور الشخص الأول، ولا يمكن ضرب مطاردك الوحشي أو إطلاق النار عليه أو ضربه لإجباره على الاستسلام.
وسيلة نجاحك في لعبة Alien: Isolation هي ذكاؤك، وموهبتك في الزحف تحت المكاتب وفي الخزائن، ومجموعة متنوعة من الإلهاءات التي ستنقذك من الرعب الهائل، مخلوق قاتل يمكن أن يظهر في أي لحظة، غير مكتوب، وبدون سابق إنذار: ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر من خصم لعبة الرعب؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة