أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

إذا كُنت من هواة مشاهدة أفلام الرعب، فلا يفوتك أفلام الرعب التركية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أفلام رعب تركي قادرة على إثارة فزعك.

أفلام رعب تركي

تتمتع الدراما والمسلسلات التركية بمتابعة جمهور عريض، بدأ يتكون بدءاً من عام 2005، عندما بدأت المسلسلات التركية تُعرض على الشاشات العربية، قبل هذا الوقت كانت المسلسلات المصرية ثم السورية ثم الخليجية هي الأكثر حضوراً على الشاشات وهي التي تحظى أكثر بإعجاب الجمهور ومتابعتهم، بوجه خاص استحوذت المسلسلات التركية الرومانسية التي تحكي عن قصص حب وحياة عاطفية مفعمة بالأزمات والمفاجآت على انتباه الجمهور ونالت أكثر إعجابهم. ورُبما يمكن اعتبار أن أفلام الرعب التركي هو أكثر ما اشتهرت به الدراما التركية بعد الأعمال الرومانسية.

بدأ إنتاج دراما الرعب التركية منذ الخمسينيات، بدءاً من فيلم "دراكولا" الذي تم عرضه عام 1953، ثم توالت بعده العديد من أفلام الرعب التركية التي تدور أحداث الكثير منها حول موضوع السحر والجن وكيف يؤثر في حياة الأشخاص. التيمة المستخدمة في أغلب أفلام الرعب التركية هي سرد الأحداث التي تروي كيفية انقلاب السحر على الساحر أو انتصار الخير على الشر، وحول هذه الفكرة تدور أحداث سلاسل وأجزاء من الأعمال الدرامية.

تعرف على أفضل 10 أفلام رعب تركي ستُثير فزعك

من أفلام الرعب التركي المميزة ما يلي:

  • فيلم سجين:

وهو أحد أهم أفلام الرعب التركي، تم عرضه في عام 2014، هناك 5 أجزاء من الفيلم التي تتناول مجموعة من الأحداث الغامضة والمرعبة، تدور فكرة الفيلم حول أعمال السحر، وإلى أي مدى يمكن أن يتسبب في تدمير حياة الأشخاص، فيعرض الفيلم لحياة أوزنور، وهي فتاة شابة، وقعت في غرام ابن عمها قُدرِت، لكنه لم يُبادلها نفس الشعور، لأنه يحب فتاة أخرى ويتزوج منها وينجبا طفلة جميلة فاقدة البصر. لم تفقد أوزنور الأمل في حبها، بل بدأت في استخدام السحر لتحقيق هدفها. تذهب أوزنور برفقة إحدى صديقاتها، إلى أحد المشعوذين وتطلب منه أن يساعدها، في إعادة حبيبها إليها.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم باسكين:

تم إنتاج هذا الفيلم في عام 2015، تدور قصة الفيلم عن وحدة من رجال الشرطة تلّقوا نداء استغاثة عبر الراديو ليتوجهوا إلى مبنى مهجور يقع في وسط مكان مهجور. عندما لبى رجال الشرطة النداء وجدوا أنفسهم عالقين في عالم غريب الأطوار. فالبوابة التي دخلوا منها إلى المبنى تفتح عليهم مجموعة من الأحداث غير المرغوب فيها.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم سموم:

تم عرض الفيلم عام 2008، تدور أحداث فيلم "سموم" حول قصة زوجين ينتقلان إلى منزل جديد، وفي يوم يغادر الزوج تاركاً زوجته في المنزل، فتحدث لها أمور غريبة، فاللوحات المعلقة على الجدران تتحرك وتتساقط، وترى الزوجة أشياء تتحرك، كما أن الكوابيس تُهاجمها في النهار والليل، يعرضها زوجها على طبيب نفسي في البداية ثم يصدقها ويحاول مساعدتها ليكتشف في النهاية أن سبب ما يحدث هو المنزل الذي انتقلوا إليه.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم الموبوءة:

عُرض هذا الفيلم عام 2007 في السينما التركية، تدور أحداث الفيلم حول فتاة مراهقة يعشقها جن، وحينما تتعرف الفتاة إلى شاب وتتزوجه، لكن الجن لم يرض عن هذا الأمر، وحينما اضطر الزوج للسفر في مهمة خاصة بالعمل، يجد الجن الفرصة سانحة للظهور والتشكل بهيئة الزوج ليعيش مع الفتاة.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم دابا: لعنة الجن:

تدور أحداث الفيلم حول فكرة الصراع بين العلم والدين، فيعرض لقصة عروس تتعرض يوم زفافها لمس من الجن وتقوم بسبب هذا المس بقتل زوجها، حينما يتم عرضها على طبيبة نفسية تقرر تصديقها ومساعدتها بعرضها على أحد الشيوخ، فيتبين وجود طلاسم وتمائم سحرية في المنزل.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • دابا 5: زهر سين:

سلسلة "دابا" هي سلسلة من أفلام الرعب غير المتصلة التي تجمعها فكرة الأمور التي تتعلق بالجن لكنها منفصلة الأحداث، عُرض الفيلم عام 2014، وتدور أحداث الفيلم حول ربة منزل تبدأ فجأة بالشعور بأنها ليست وحدها في منزلها. وتبدأ في ملاحظة أن هناك أشياء غير طبيعية تحدث في غرفة ومكان معين في البيت، ثم تختفي تلك الأشياء عندما يكون زوجها موجوداً.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم الموت:

عُرض الفيلم عام 2015، وتدور أحداثه حول أربع شابات صديقات يقضين سهرة لطيفة مع بعضهن، في نهايتها تقترح إحداهن لعب لعبة مشهورة تُشبه لعبة "ويجا" لاستحضار الجان، تنتهي الليلة بشكل طبيعي ليبدأ بعدها مجموعة من الأحداث المرعبة والغامضة لكل منهن.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم ثلاثة أحرف 3: السحر الأسود:

تدور أحداث الفيلم حول أم تحب ابنها ومتعلقة به لدرجة مؤذية، وتحاول فصله عن أي امرأة أخرى حتى زوجته، لم تكتف الأم بذلك بل قامت بسجن زوجها المُقعد كي لا يتدخل فيما تفعل، تلجأ الأم إلى السحر كي تحافظ على وجود ابنها إلى جوارها، وهو الأمر الذي يقود لخسارتها له.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • دابا: اللعنة:

عُرض هذا الفيلم عام 2018 وهو واحد من أجزاء سلسلة دابا، تدور أحداث الفيلم حول أربعة أصدقاء من المدرسة الثانوية والذين ظلوا أصدقاء مقربين حتى بعد التخرج. في أحد لقاءاتهم يتعرض الأصدقاء للعنة تُغير حياتهم إلى الأبد، ألحقت بهم اللعنة المميتة قوى شريرة، ويجب أن يعرفوا مصدرها وكيفية التخلص منها لكسر اللعنة.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

  • فيلم الأطفال أمانة لديك:

عُرض هذا الفيلم عام 2018، وتدور أحداثه حول مهندس ديكور متزوج من فتاة جميلة ويعيش معها حياة سعيدة، لكنهما لم ينجبا أطفالاً، وخلال رحلة خارج إسطنبول وأثناء قيادته للسيارة يصدم المهندس طفلاً من أطفال القرية التي كان يزورها، فيموت الطفل وزوجته بالحادثة، ويدخل في مرحلة من الحزن والاكتئاب والشعور بالذنب الشديد. ثم يبدأ شبحا زوجته والطفل في مطاردته في كل مكان.

أقوى 10 أفلام رعب تركي نتحدى أن تشاهدها بمفردك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة