أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

المحيط شاسع وهناك الكثير من المخلوقات التي تسكن بداخله وتطلق عليه المنزل. هناك مخلوق واحد في البحر يخافه الناس ويأملون ألا يصطدموا به: القرش.

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير 2024
أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار.

منذ أن حددت Jaws المعيار لأفلام Shark في عام 1975، أصبحت ميزة مزدهرة في صناعة الأفلام، وتجسد هذه العناوين ذلك، في المقال التالي أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار.

أفلام القرش

المحيط شاسع وهناك الكثير من المخلوقات التي تسكن بداخله وتطلق عليه المنزل. هناك مخلوق واحد في البحر يخافه الناس ويأملون ألا يصطدموا به: القرش. تعد أسماك القرش من أكثر الحيوانات المفترسة فتكًا ورعبًا في البحر، لكنها من أكثر الكائنات الرائعة التي يجب مشاهدتها.

أصبحت أفلام أسماك القرش سائدة بفضل نجاح Jaws الذي تم إصداره مرة أخرى في عام 1975. في حين أن معظم أفلام أسماك القرش تأتي بجودة سخيفة أو أقل من الجودة، إلا أن هناك بعضًا من الترفيه الجيد. بالنسبة لأي شخص يرغب في مشاهدة فيلم سمك القرش، فهذه الأفلام تستحق المشاهدة.

أقوى 10 أفلام عن سمكة القرش

Shark Night فيلم

فيلم للمشاهدين الذين يبحثون عن فيلم به بعض الإثارة. تذهب مجموعة من الطلاب إلى بحيرة لقضاء بعض المرح في عطلة نهاية الأسبوع، لكن الأمور تأخذ منحى مظلمًا بسرعة كبيرة. أثناء التزحلق على الجليد، هاجم سمكة قرش أحدهم وتحاول المجموعة نقله إلى المستشفى.

ومع ذلك، سرعان ما أدركوا أن هناك أكثر من سمكة قرش وأن أسماك القرش ليست هي المشكلة الوحيدة. هناك سبب مزعج لوجود أسماك القرش في البحيرة وأن التهديد الحقيقي موجود على الأرض.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

Bait فيلم

من أشهر أفلام عن القروش. بعد أن اجتاحت كارثة تسونامي مدينتهم، علق مجموعة من الناس في متجر بقالة غمرته الفيضانات في أعقاب ذلك، وعليهم إيجاد مخرج آمن. كما أن سمكة قرش بيضاء كبيرة جرفتها الأمواج من تسونامي ترهبهم أيضًا وتلتقطهم أثناء قيامهم بمحاولات الهروب.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

فيلم 47 Meters Down 

فيلم رعب القرش الذي يبدو وكأنه فيلم إثارة نفسية. ليزا (التي تلعب دورها ماندي مور) وكيت (تلعبها كلير هولت) شقيقتان تقضيان عطلة في المكسيك وقررتا الذهاب للغوص لمشاهدة أسماك القرش.

على الرغم من أنهم قلقون بعض الشيء من حالة القارب وقبطانه، إلا أنهم يواصلون خططهم. أثناء مشاهدة أسماك القرش، ينقطع قفصهم عن الكابل الذي يمسكه وعليهم أن يقرروا ما يجب عليهم فعله.

يمكن أن ينتظروا حتى يتم إنقاذهم مما قد يتسبب في تخدير النيتروجين الذي يسبب الهلوسة، أو يحاولون السباحة، ولكن خطر التهام أسماك القرش.

على الرغم من أنه من المفترض أن يكون الفيلم فيلم رعب للبقاء على قيد الحياة، إلا أنه أكثر إثارة للبقاء على قيد الحياة. هناك مشاهد موت، لكنها ليست تصويرية ولن يشعر المشاهدون بالحساسية من مشاهدتها.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

The Meg فيلم

من أفلام عن القروش  المصنفة أفلام حركة أكثر منه فيلم رعب، لكنه مشاهدة جيدة جدًا. بعد فقدان الاتصال بطاقمهم الذين كانوا في غواصة، استأجرت شركة جوناس تايلور (يلعبه جيسون ستاثام) لمعرفة ما حدث. بعد العثور عليهم وإنقاذهم، علم أن ميغالودون قد خرج من الخندق الذي كان الطاقم يستكشفه ويجب أن يوقفه قبل أن يقتل المزيد من الناس أو يفعل شيئًا كارثيًا.

يحتوي الفيلم على إثارة متوقعة، لكن المشاهدين سيحبون مشاهدته. الفيلم مأخوذ عن كتاب Meg: A Novel of Deep Terror لستيفن ألين، لكن الفيلم ينحرف عنه قليلاً.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

Sharknado فيلم  

من أجمل أفلام عن القروش. يتحدث الفيلم عن إعصار مليء بأنواع مختلفة من أسماك القرش يدور حول لوس أنجلوس مروعًا ومالك البار المحلي فين (الذي يلعب دور إيان زيرينج) ينطلق لإنقاذ عائلته. لن يكون الأمر سهلاً تمامًا، لكن فين قادر على التفكير بسرعة ويساعد زميله في العمل نوفا على اجتياز المدينة الخطرة.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

Deep Blue Sea فيلم

إذا كان المشاهدون يبحثون عن فيلم رعب عن سمك القرش، فهذا أحد أفضل الأفلام. بعد إجراء التجارب على أسماك القرش، تنحرف الأمور عن مسارها. جعلت التجارب أسماك القرش أكثر ذكاءً وأكثر فتكًا، وأرعبت مجموعة العلماء في منشأة تحت الماء. يجب أن تهرب المجموعة قبل أن ينهار كل شيء بينما تتفادى أسماك القرش التي تحاول قتلها.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

The Reef فيلم

تقوم مجموعة من الأصدقاء بتسليم يخت إلى إندونيسيا، لكنهم في نهاية المطاف يصطدمون بالشعاب المرجانية في الطريق. ينقلب اليخت ويجمعون المؤن للذهاب إلى جزيرة تبعد 12 ميلاً.

ومع ذلك يعتقد قبطان اليخت أنهم في مياه موبوءة بأسماك القرش ويرفض ذلك. تختار بقية المجموعة المغادرة، لكن سرعان ما أدركوا أن سمكة قرش بيضاء كبيرة تلاحقهم. يعد هذا الفيلم من أجمل 
 افلام عن سمك القرش.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

Open Water فيلم

يأخذ هذا الفيلم نوع افلام عن سمك القرش إلى مستوى مختلف. دانيال وسوزان زوجان يذهبان للغوص مع مجموعة، لكن الأمور تنحرف بعد ذلك بوقت قصير.

تعود المجموعة إلى القارب بينما لا يزال دانيال وسوزان تحت الماء ويخطئ خبير الغوص، معتقدين أن الجميع على متن القارب. عندما عاد دانيال وسوزان إلى الظهور، وجدا أن مجموعتهما قد اختفت ولا يوجد شيء حولهما، فقط الماء. الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله هو البقاء معًا وتأمل المساعدة.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

The Shallows

تم تصنيفه من بين أفضل أفلام قرش. لقد فاجأ فيلم القرش هذا الكثير من المشاهدين بسبب جودته. يلعب Blake Lively طالبة الطب نانسي، التي قررت الذهاب إلى شاطئ منعزل لركوب الأمواج. يبدأ الفيلم بطابعه الخفيف، ولكنه يأخذ منعطفًا جذريًا بعد أن عضت سمكة قرش نانسي.

غير قادرة على الوصول إلى الشاطئ، تجد نانسي الأمان على صخرة معزولة، لكنها تدرك أن المد المرتفع سيأتي. ليس لديها سوى وقت محدود للعثور على طريقة للعودة بأمان إلى الشاطئ لأن القرش يدور حولها.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

Jaws فيلم

من أفلام قرش المميزة. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن فيلم Jaws لا يزال أفضل فيلم سمكة قرش تم طرحه على الإطلاق. إنه يحتوي على كل ما يمكن لأي شخص أن يريده في فيلم سمك القرش.

أداء رائع للممثلين وقصة بسيطة لكنها رائعة وأغنية قاتلة. القرش الأبيض العظيم هو شاطئ مرعب لمدينة صغيرة، ويتعاون قائد الشرطة المحلية، مارتن برودي (الذي يلعبه روي شيدر) مع عالم الأحياء البحرية مات هوبر (يلعبه ريتشارد دريفوس) وصياد سمك القرش كوينت (يلعبه روبرت شو) لقتله قبل أن يقتل أي شخص آخر.

بالنسبة للفيلم الذي تبلغ مدته حوالي ساعتين، فإنه يقوم بعمل رائع في تجسيد الشخصيات الرئيسية، ولكن تمكّن من الحفاظ على التشويق في القصة.

أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة