أفضل الوظائف في العالم 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مايو 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 مايو 2020
أفضل الوظائف في العالم  2020

لا توجد وظيفة واحدة تناسبنا جميعاً ولكن العديد من أفضل الوظائف في العالم 2020 لها بعض سمات المشتركة مثل الراتب الممتاز ويوجد المكآفات والحوافز ويقدمون مساحة للتقدم طوال فيرة حياتهم المهنية وتوفر توازن مُرضي بين العمل والحياة الشخصية وسنقدم لكم في هذه المقالة أفضل الوظائف في العالم 2020.

مطور برامج:

يعمل مطور البرامج على تطوير التقنيات التي نتعامل معها بشكل يومي مثل المنبه والتقويم الشخصي الخاص بك ووسائل التواصل الإجتماعي، ويعد أفضل مطوري البرامج لديهم الإبداع والخبرة التقنية لتنفيذ أفكار مبتكرة بعيداً عن التقليد ولديهم أيضاً المهارات التحليلية القوية والقدرة على التفكير خارج الصندوق كما يقضون يومهم في العمل على مشروع لكتابة كود البرامج  وصيانة او تحسين التعليمات البرمجية للبرامج التي تم تشغيلها بالفعل بالإضافة إلى أنهم يتحققون من عدم وجود أخطاء البرمجية في البرامج. يعمل مطورو البرامج في تصميم أنظمة الحواسيب والتصنيع ويتوقع مكتب إحصاءات العمل نمواً بنسبة 25.6% في توظيف مطورو البرامج بين عامي 2018 و2028 وعلوة على ذلك فهو يحتل المرتبة الأولى في أفضل 100 وظيفة لعام 2020 من حيث متوسط الرواتب الذي يبلغ نحو 103,620 دولاراً سنوياً ويكون مستوى الإجهاد معتدلاً ويمكن العمل عن بعد والسماح بعمل التوازن بين الحياة والعمل.

دكتور الأسنان:

يعالج دكتور الأسنان المشاكل المتعلقة بفم المريض واللثة والأسنان وتشمل واجباتهم تركيب أطقم الأسنان وعمل حشوة الأسنان، ويتخصص بعضهم في المجالات التي تتراوح بين علاج مشاكل الأسنان إلى تقويم الأسنان وإجراء فحوصات لصحة الفم ويساعدهم أخصائيو صحة الأسنان في تنظيف أسنان المرضى ومساعدي الأسنان في حفظ السجلات وتعقيم الأدوات. يتوقع مكتب إحصائيات العمل نمواً بنسبة 7.6% في توظيف أطباء الأسنان حتى عام 2028 وحصل على المرتبة الثانية في أفضل الوظائف والمرتبة الأولى في أفضل وظائف الرعاية الصحية ويبلغ متوسط رواتبهم نحو 151,850 دولاراً ويكون مستوى الإجهاد معتدلاً ويمكن العمل عن بعد وإفساح لعمل التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

مساعد الطبيب:

مساعد الطبيب

يقوم مساعدو الأطباء على تشخيص الأمراض ووضع خطط العلاج وتنفيذها والمساعدة في العمليات الجراحية وتنفيذ الإجراءات فعملهم يشبه إلى حد ما عمل طبيب باطني عام لكنهم لا يُسمح لهم بممارسة أعمالهم إلا بالتعاون مع الأطباء والتقيد بتعليماتهم، ويبلغ متوسط رواتبهم نحو 108,610 دولاراً سنوياً. من المتوقع أن يستمر مساعدو الأطباء في كونهم جزءاً مهماً في توفير خدمات الرعاية الصحية حيث يمكن تدريبهم بسرعة أكبر من الأطباء كما يتوقع مكتب إحصائيات العمل نمواً بنسبة 31.1% في توظيقهم حتى عام 2028.

أخصائي تقويم الأسنان:

يعالج أخصائيو تقويم الأسنان الأسنان المنحرفة ويصممون أطقم الأسنان تناسب المرضى واكسابهم الابتسامة البيضاء، ويعتمد أخصائيو تقويم الأسنان على استخدام المشابك والأجهزة لتصحيح اللدغات وتقويم الأسنان كما تتاح لهم الفرصة لتعزيز علاقات هادفة مع مرضاهم. يتوقع مكتب إحصائيات العمل نمواً بنسبة 7.3% في توظيف أخصائيي تقويم الأسنان حتى عام 2028 ويبلغ رواتبهم نحو 208,000 دولار ويكون مستوى الإجهاد تحت المتوسط ويمكن التوازن بين العمل والحياة الشخصية.

ممرض متدرب:

يسمح التعليم الإضافي لهؤلاء الممرضين بأخذ سجلات المرضى وإجراء الفحوصات البدنية وتحليل نتائج المختبر ووصف الأدوية وتفويض العلاجات وتوعية المرضى وعائلاتهم بشأن الرعاية الصحية، ويعملون في مجال صحة المرأة وطب الأطفال وقد يعملون لأغراض البجث الأكاديمي. ويبلغ متوسط رواتب الممرضين المتدربين نحو 107,030 دولار علاوة على ذلك يتوقع مكتب إحصائيات العمل بتوظيف ما بنسبة 28.2% من الممرضين بحلول نهاية عام 2028 ويتسم هذا العمل بإفساح المجال أمام الترقي في السلم الوظيفي.

إحصائي:

يمارس الإحصائيون علم استخدام البيانات لتحليل البيانات وتفسيرها ويمكن تطبيق هذا العمل على عدد كبير من المجالات مثل البيئة والسلامة العامة والرعاية الصحية والرياضة كما يعملون بشكل وثيق مع العاملين في العلوم الطبية الحيوية والوراثة بالإضافة إلى المساهمة في القضايا التي تنطوي على حقوق الإنسان والإرهاب. يتوقع مكتب إحصائيات العمل نمواً في توظيف الإحصائيون بنسبة 30.7%  بحلول نهاية عام 2028 ويبلغ متوسط رواتبهم نحو 87,780 دولار ويتسم بمستوى الإجهاد منخفضاً.

مصرف استثماري:

تتراوح مهام مصرف استثماري بين إجراء أبحاث السوق وإنشاء التقارير وتحليلها وعمل النماذج المالية ويبدأ السلم الوظيفي من محلل ثم نائب الرئيس أو مدير أو مدير إداري، ويبلغ رواتبهم نحو 209,000 دولار. قرار واحد خاطئ لك كمصرف استثماري سيؤدي إلى خسارة مالية كبيرة لذا كلما كانت الوظيفة أكثر خطورة ازداد متوسط الرواتب.

جراح:

جراح

ينطوي عملهم المعتاد على إجراء التشخيص قبل الجراحة وإجراء العمليات الجراحية ويتوقع العمل لساعات طويلة والتعامل مع مواقف الحياة والموت بكل ثبات وأن يكون دائماً على أهبة الاستعداد لأسوأ الظروف والاحتمالات، ويبلغ رواتبهم حوالي 496,000 دولار.

طبيب التخدير:

أطباء التخدير هم أطباء مدربون متخصصون في الرعاية المحيطة بالجراحة فهم يلعبون دوراً رئيسياً في العمليات الجراحية حيث إنهم يجب عليهم التأكد من أن المريض يتلقى الجرعة الصحيحة من التخدير، وتتطلب مهنتهم 12 سنة من التدريب الطبي ويبلغ رواتبهم حوالي 411,000 دولار.

الرئيس التنفيذي:

الرئيس التنفيذي

يتطلب من الرئيس التنفيذي العديد من المهارات أهمها مهارات القيادة والتواصل وصنع القرار ومهارات إدارة الأعمال بالإضافة إلى كاريزما والسمات الشخصية ويبلغ رواتبهم حوالي 310,000 دولار.

مهندس بترول:

يهتم مهندسون بترول بشكل رئيسي بتطوير التكنولوجيا لاستخراج النفط والغاز من الرواسب الطبيعية ويتطلب منهم أيضاً السفر إلى مواقع الحفر المختلفة في أنحاء العالم لإجراء البحوث، ويعد وظيفة مهندس بترول من الوظائف الأعلى دخلاً في العالم ذلك بسبب الأموال التي يمكن جنيها من صناعات النفط إذ يبلغ رواتبهم 171,000 دولار.

مراقب الحركة الجوية:

يكون مراقبو الحركة الجوية مسؤولين عن تنسيق الطائرات وإبلاغ الطيارين عند الإقلاع والهبوط وإطلاعهم على المعلومات المهمة تخص حركة الطيران، وتختلف المتطلبات لهذه المهنة اعتماداً على البلد الذي يعمل به، ويبلغ رواتبهم حوالي 149,000 دولار.

تعرفنا إلى أفضل الوظائف في العالم  2020 اعتماداً على متوسط الرواتب ودرجة مرونة العمل ومدى أهميته لاحتياجات المجتمع للسنوات القادمة . ومن الجدير بالذكر أن الوظائف التكنولوجية والطبية هي أفضل الوظائف في العالم 2020 تزامناً مع عصر التقدم التكنولوجي.

المصادر:

[1] مقال "أفضل 100 وظيفة لعام 2020" منشور من قبل على Money.usnews.

[2] مقال "أعلى 5 وظائف بأجور عالية لعام 2020" منشور من قبل على The job network.

[3] مقال "الوظائف العشرين الأعلى دخلاً في العالم" منشور من قبل على Career Addict.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة