السعودية تحصد جائزة أفضل جناح في إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
السعودية تحصد جائزة أفضل جناح في إكسبو 2020 دبي

تمكن جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي الدولي، من الفوز بجائزة أفضل جناح في المعرض العالمي عن فئة الأجنحة الكبيرة.

واستطاع جناح المملكة العربية السعودية أن يحقق جائزتين شرفيتين كذلك عن فئة أفضل تصميم خارجي بالإضافة إلى أفضل عرض وذلك بحسب اختيار مجلة EXHIBITOR.

وتضاف هذه الجوائز إلى قائمة طويلة من الإنجازات التي حققها الجناح السعودي خلال مشاركته في إكسبو 2020 دبي إذ حصل على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة وذلك من مجلس المباني الخضراء الأمريكي.

وسجل الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي ثلاثة أرقام قياسية دخل بها إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية في العالم، وأطول ستارة مائية تفاعلية في العالم يبلغ طولها 32 متراً، بالإضافة إلى أكبر مرآة شاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها على 1240 متراً مربعاً.

وتعتبر مجلة EXHIBITOR مقيماً أساسياً لمعارض إكسبو بصورة عامة ويشمل ذلك معارض إكسبو التي تم تنظيمها على دار الثلاثين سنة الماضية.

ويأتي عمل المجلة من خلال تقييمات لجنة دولية مكونة من خبراء في شتى المجالات مثل التصميم والتسويق والفعاليات وغيرها وذلك يضمن تقديم تقييمات حقيقية ودقيقة.

تفاصيل جناح المملكة في معرض إكسبو دبي 2020

وتُشارك المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2020 في دبي بثاني أكبر جناح بعد الإمارات العربية المُتحدة، البلد المضيف للمعرض، تتجاوز مساحة جناح المملكة نحو 3 آلاف متر مربع في منطقة الفرص.

يعرض الجناح للزوار رحلة عبر الماضي والحاضر والمستقبل المزدهر للمملكة، من خلال العروض الفلكلورية لتراث الأجداد، والتقنيات الحديثة التي ترمز لريادتها.

تصميم جناح السعودية في معرض إكسبو دبي 2020

يُشبه تصميم جناح المملكة في شكله نافذة ضخمة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء، لتُقدّم لمحة عن مستقبل المملكة المشرق، وتمثل واجهة المبنى المبتكرة طموح المملكة غير المحدود، وتعكس طابعها الترحيبي وثقافتها الضاربة في القدم، أيضاً صُمم الجناح على شكل هيكل مستطيل عاكس على شكل زاوية.

قام بتصميم الجناح شركة بوريس ميكا أسوشيتس، وهي شركة هندسية متميزة بأعمالها على المستوى العالمي، وتشتهر بخبرتها في تصميم المتاحف والمعارض حول العالم.

ما ترمز إليه واجهة جناح المملكة في إكسبو دبي 2020

ترمز واجهة الجناح إلى الفرص الغنية في المملكة، وثراء ثقافتها وعراقة تراثها وروعة طبيعتها، والقدرات الإبداعية التي يتحلى بها الشعب السعودي وطموحاته للسير قدماً نحو المستقبل، كما يضم المبنى الصديق للبيئة 650 لوحاً شمسياً تم تصنيعها من قبل رواد أعمال سعوديين.

بخلاف الواجهة، يتضمن الجناح مركز الاستكشاف، وهو منصة تحتوي على جدول رقمي تفاعلي مصمم على هيئة الخريطة السعودية، ويضم آلاف البيانات عن كافة جوانب الحياة في المملكة، والتي تشمل، الفن والثقافة، والطاقة والاقتصاد والاستثمار، والطبيعة والسياحة والتحول.

يهدف جناح المملكة في المعرض العالمي إلى تقديم محاكاة دقيقة لبعض المواقع التراثية مثل حي الطريف في الدرعية، وقصر المصمك، وواحة الأحساء، وجدة التاريخية، وقصر إبراهيم، وقصر العان، والفنون الصخرية في حائل، ومسجد عمر بن الخطاب في الجوف، ورجال ألمع في منطقة عسير، وقصر الإمارة في نجران.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة