أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

جعلت معظم المناهج الدراسية في جميع أنحاء العالم تعلم لغة إضافية، ويفضل أن تكون لغة أجنبية، إلزاميًا. حتى أن البعض يعتبر تعلم اللغات هواية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

معظم تطبيقات تعلم اللغة قابلة للتخصيص حسب راحتك ويمكنك أيضًا الوصول إلى المدربين الشخصيين لتعلم لغة جديدة، في المقال التالي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

إنها جسر لبلد جديد، ونافذة على ثقافة جديدة، ومنظور جديد لتتمكن من مشاهدة العالم.

جعلت معظم المناهج الدراسية في جميع أنحاء العالم تعلم لغة إضافية، ويفضل أن تكون لغة أجنبية، إلزاميًا. حتى إن البعض يعتبر تعلم اللغات هواية. أيضًا، نظرًا لأن ثقافة العمل أصبحت أكثر تنوعًا وعالمية، كانت هناك حاجة لتعلم لغات جديدة لأغراض الاتصال.

مهما كان السبب، أصبحت الرغبة في تعلم لغة جديدة شائعة بلا شك، ويمكن أن يساعدك تطبيق تعلم اللغة في تحقيق هدفك.

هناك الكثير من تطبيقات تعلم اللغة التي تستخدم على الويب وiOS وAndroid. يمكنك التحقق من أيهما يناسبك بشكل أفضل والذهاب إليه.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للهواتف الذكية 2022

فيما يلي قائمة بأفضل تطبيق لتعلم اللغة متاح في عام 2022.

1. دوولينجو

إذا كنت تشعر أن الاسم يبدو مألوفًا، فذلك لأن Duolingo هو أحد أهم تطبيقات تعلم اللغة الموجودة هناك.

يوفر تطبيق Duolingo أكثر من 30 خيارًا لتعلم اللغة و19 لغة، بما في ذلك الفرنسية والإيطالية واليابانية للاختيار من بينها.

أفضل جزء في ذلك هو أن تتعلم من خلال الألعاب. اختار صانعو Duolingo التعلم الجامع لجعله أكثر جاذبية بحيث يظل المتعلمون متسقين ومركزين خلال عملية التعلم.

يمكنك إنجاز المهام، وكسب المكافآت، ورفع المستوى، والتنافس مع المتعلمين الآخرين، والارتقاء إلى مستوى أعلى. يوفر لك Duolingo أيضًا تمارين واختبارات يومية لتحسين القواعد والمفردات. تتضمن الاختبارات القصيرة التعرف على المفردات وممارسات الاستماع والتحدث.

يحتوي التطبيق أيضًا على بعض ميزات التعلم الإضافية. تأتي قصص Duolingo مع قصص قصيرة لمتعلمي الإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية في المستويات المبتدئة والمتوسطة لممارسة القراءة. يربط Duolingo Event المتعلمين من مدن مختلفة على أساس أسبوعي لممارسة المحادثة اللغوية.

يحتوي التطبيق على إصدارات iOS وAndroid. Duolingo متاح مجانًا ويمكنك الحصول على بعض المزايا الإضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

2. Memrise

Memrise هو تطبيق آخر لتعلم اللغة ممتع للمستخدمين من المبتدئين والمتوسطين. يوفر التطبيق 20 خيارًا للغة ويتميز بمجموعة متنوعة من الألعاب للتعلم أثناء الاستمتاع.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام في Memrise هي مجموعة مقاطع الفيديو للمتحدثين الأصليين الذين تم تصويرهم في مسقط رأسهم. يمكنك التعرف على اللهجات والثقافة من خلال مقاطع الفيديو. ميزة أخرى هي محاكاة محادثات الرسائل النصية التي تسمح لك باستخدام اللغة التي تتعلمها بطرق مختلفة.

يراقب تطبيق Memrise عدد الكلمات التي تعلمتها والعدد الإجمالي للكلمات التي أتقنتها أثناء الدروس.

يستخدم التطبيق تقنيات الذاكرة لمساعدة المستخدمين على تعلم لغة جديدة. كما تستخدم خوارزمية لتوفير تجربة تعليمية مخصصة للمتعلمين.

تطبيق Memrise متاح للويب وiOS وAndroid. المستوى الأول من أي دورة لتعلم اللغة مجاني. سيتعين عليك الاشتراك بمعدل 8.99 دولارات شهريًا للوصول إلى المستويات التالية.

3. LingoDeer

LingoDeer هو تطبيق شهير لتعلم اللغة مع بعض المحتوى الرائع لأولئك الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة. يقدم التطبيق دروسًا باللغات الصينية واليابانية والكورية والإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية، والإيطالية، والفيتنامية، والإنجليزية.

تطبيق LingoDeer يجعل تعلم اللغة ممتعًا بميزاته المختلفة. ستساعدك الدروس التفاعلية في مهاراتك في المفردات والكتابة والاستماع والتحدث؛ كل ما عليك أن تقضيه هو 10 دقائق يوميًا على الدروس. هناك أيضًا اختبارات تحديد المستوى ودروس قواعد اللغة والبطاقات التعليمية والاختبارات والمزيد في التطبيق والتي تجعل عملية تعلم اللغة الخاصة بك سهلة.

LingoDeer متاح لنظامي Android و iOS. معظم الدروس في التطبيق متاحة مجانًا. يمكنك الترقية إلى Premium إذا كنت تريد الوصول إلى المزيد من الدروس.

4. بابل

يستخدم تطبيق Babbel طريقة "التكرار السريع" لمساعدتك على تذكر المفردات. يحتوي التطبيق أيضًا على دورات تفاعلية للمتعلمين من المبتدئين إلى المستويات المتقدمة.

تتضمن الدروس تمارين للقراءة والكتابة والاستماع والتحدث والتي ستساعدك على إتقان اللغة الجديدة إلى حد إجراء المحادثات. الدروس قصيرة، حوالي 15-20 دقيقة، مما يسهل عليك ملاءمة تعلم اللغة لجدولك دون أي متاعب.

تطبيق Babbel متاح للويب وAndroid وiOS، ويقدم 14 خيارًا للغة. يقدم التطبيق أول درس كامل مجانًا. البقية يمكن الوصول إلى الدروس بمعدل 6.95 دولار شهريًا.

5. Busuu

يبرز تطبيق Busuu بين قائمة تطبيقات تعلم اللغة لأسباب مختلفة. على عكس الطريقة التي تبدأ بها مباشرة باختيار دورة تدريبية في باقي التطبيقات، عليك أن تبدأ بإجراء اختبار تحديد المستوى في تطبيق Busuu. يحدد الاختبار مستوى إجادتك ويساعدك على اختيار دروسك وفقًا لذلك.

يقدم التطبيق أنشطة متنوعة للمتعلمين لتطوير مفرداتهم وقواعدهم، من خلال التركيز على تحسين مهارات القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدث. يمكنك أيضًا ممارسة ما تعلمته وتلقي التعليقات من المتحدثين الأصليين. يدعي التطبيق أن 22 ساعة قضاها في الإصدار المميز من التطبيق تساوي فصلاً دراسيًا جامعيًا يستحق تعلم اللغة.

يتضمن تطبيق Busuu أيضًا ميزة "خطة الدراسة" حيث يمكنك تحديد الأهداف وتلقي التذكيرات وميزة مراجعة الكلمات، "مدرب المفردات".

يعمل التطبيق على كل من iOS وAndroid، ويقدم 12 خيارًا للغة.

6. FluentU

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتعلم لغة جديدة بالسرعة التي تناسبك، فإن تطبيق FluentU هو الأفضل. يتميز التطبيق بمكتبة فيديو منسقة تحتوي على مقاطع فيديو أصلية لمقاطع أفلام، وقطاعات إخبارية، وما إلى ذلك بلغات مختلفة.

تأتي مقاطع الفيديو مع تعليقات توضيحية، مما يتيح لك الوصول إلى معاني الكلمات والصور ذات الصلة والمعاني. يمكنك أن ترى كيف يتم استخدام كلمة في مقاطع الفيديو من خلال النقر عليها.

يحتوي التطبيق أيضًا على خوارزمية تأخذ في الاعتبار تاريخ التعلم للمستخدم وتوفر لك أسئلة بناءً على ما تعلمته.

يعمل تطبيق FluentU لنظامي التشغيل iOS وAndroid ويقدم 10 خيارات للغة في الوقت الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة