أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية

يحتوي كل طراز من الساعات الحديثة على تقنيات WI-FI و Bluetooth و GPS. تسمح المستشعرات الخارجية أو المدمجة بجمع المعلومات التي تسمح للبيانات بالظهور على شاشة الساعة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية

تطبيقات Smartwatch هي تطبيقات برمجية بسيطة تعمل على هذه الساعات. يمكن أن تكون هذه تطبيقات Wear OS مستقلة ، أو ملحقات لتطبيقات الهاتف المحمول الحالية. مع تزايد شعبية الساعات الذكية ، يزداد استخدام تطبيقات Wear OS هذه، في المقال التالي أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية.

أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية

أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية.

1. Accu Weather

Accu Weather هو تطبيق محمول وقابل للارتداء أطلقته شركة صحفية وأبحاث الطقس العملاقة تسمى Acc Weather بينما نتحدث عن أفضل تطبيقات الهواتف الذكية هنا ، فإن Accu Weather هو بالتأكيد أفضل تطبيق للطقس متاحاً أيضًا على الإنترنت.

يقدم التطبيق تنبؤات دقيقة ويسمح لك بتشغيل Accu Weather في وقت واحد على أجهزة أخرى. من حيث واجهة المستخدم وتجربة المستخدم ، تفوز Accu Weather بسبب تصميمها البسيط ونظام الملاحة المحسن للغاية لشاشات الساعات الصغيرة.

Accu Weather هو مثال شائع للتطبيقات متعددة الأنظمة الأساسية. إنه متاح للساعات الذكية Android و Apple ، وهو مجاني للتنزيل والاستخدام.

2. Zombies, Run

Zombies، Run هي لعبة واقع معزز تتقدم مع تحرك اللاعبين في بيئاتهم الحقيقية. استفاد مطورو الألعاب من الواقع الغامر وتقنية GPS للاندماج مع مفهوم الجري مدى الحياة. يعتبر لعب الأدوار مخيفًا بشكل أساسي حيث يتعين على اللاعبين الجري للنجاة بحياتهم لأن "الزومبي يمكن أن يكونوا في أي مكان"

يتعين على اللاعبين الذين يرغبون في الوصول إلى تطبيق الساعة الذكية هذا تنزيله على هواتفهم لجعله متاحًا على Wear OS.  يقترن التطبيق جيدًا بسماعات Bluetooth

التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ويحقق أرباحًا كبيرة من الإعلانات الدعائية وعمليات الشراء داخل التطبيق. هناك حزم اشتراك متميزة للاعبين الذين يرغبون في دمج التطبيق مع تطبيق iOS الصحي الخاص بهم.

3. Google Keep

Google Keep هو تطبيق لتدوين الملاحظات للساعات الذكية. عندما تنظر إليه كأداة تنظيمية ، فهو تطبيق متعدد الأغراض يتيح لك إنشاء قوائم تحقق ، وتثبيت ملاحظات ، وإضافة تذكيرات تستند إلى الموقع ، وتخطيط الأحداث ومشاركة كل هذه المعلومات مع أصدقائك وعائلتك عبر البريد الإلكتروني أو الروابط.

كتطبيق ساعة ذكية ، فهو يعمل مع نص عادي فقط. ولكن نسخة الهاتف المحمول تتيح أيضًا للمستخدمين الرسم والتلوين ووضع أي شيء يدور في أذهانهم في الوقت الحالي حرفيًا.

يعمل التطبيق مع التوافق عبر الأنظمة الأساسية ، لذا تتم مزامنة كل ما تضيفه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة و UX مع ظهور ألوان مختلفة. كنمط تتبعه معظم تطبيقات Google ، يطلب Google Keep أيضًا الكثير من الأذونات بما في ذلك الكاميرا وجهات الاتصال والميكروفون والموقع والتخزين.

4. Wear Casts

Wear Casts هو تطبيق بودكاست مستقل لنظام التشغيل Android Wear OS. يمكن للمستخدمين اختيار الاستماع إلى حلقات البودكاست باستخدام سماعات رأس Bluetooth - دون الوصول إلى المكتبات الموجودة على هواتفهم الذكية. مع 4 قوائم تشغيل مدمجة ، يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل مخصصة أيضًا.

التطبيق يأتي مع ميزة اكتشاف البودكاست. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى حلقات البودكاست القديمة والجديدة أثناء التنقل يدويًا وتلقائيًا - أثناء التنقل حتى لو تركت هاتفك في المنزل أو المكتب.

بينما يعمل Wear Casts بشكل مستقل عن الهاتف ، فإنه يتطلب إعدادًا يدويًا في البداية. القيد الوحيد لـ Wear Casts هو أنها تعمل على أجهزة Google Wear OS فقط - مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى تجربة المستخدم عبر الأنظمة الأساسية على أجهزة Apple أو Samsung  يمكن تنزيل تطبيق Wear Casts واستخدامه مجانًا. يكسب من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

5. Spotify

Spotify هو أشهر تطبيق للبودكاست والموسيقى متاح لمجموعة واسعة من الأجهزة بما في ذلك الساعات الذكية. يحتوي على مجموعة من ملايين الأغاني والبودكاست والحلقات الصوتية وجلسات التأمل الموجهة.

باعتباره تطبيقًا للساعة الذكية ، فقد وضع Spotify معايير عالية من حيث تجربة المستخدم ، ومن الصعب حقًا على تطبيقات الموسيقى الأخرى التغلب على منافسيها.

التطبيق مجاني للتنزيل وتستخدم وتكسب من خلال الإعلانات التي ترعاها. يتوفر إصدار خالٍ من الإعلانات بدءًا من 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر والذي يسمح أيضًا بالموسيقى دون اتصال بالإنترنت.

6. Google Fit

Google Fit هو تطبيق Smartwatch متعدد الأنظمة الأساسية يراقب نشاط القلب ، وهو مقياس مثالي لتحسين الصحة البدنية العامة والرفاهية العقلية. أطلقت Google هذا التطبيق رسميًا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجمعية القلب الأمريكية. لكل نشاط معتدل ، يحصل المستخدمون على نقطة قلب ، وبالنسبة للنشاط الشاق ، يحصل المستخدمون على ضعف تلك النقاط الصعبة.

نظرًا لأن Google Fit عبارة عن تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية ، يمكن دمجه مع الأجهزة الأخرى ويمكن للمستخدمين الوصول إلى سجل حركتهم وإجمالي نقاط القلب على الهواتف أيضًا. بخلاف ذلك ، يتيح التطبيق للمستخدمين تتبع تقدمهم في التمرين ، وجعل أنشطتهم البدنية مهمة ، ومراقبة أهداف لياقتهم البدنية.

7. App in The Air

App in the Air هو تطبيق ساعة ذكية مخصص لعشاق الطيران - المسافرين الذين يستكشفون العالم عن طريق الجو. يسمح للمستخدمين بحجز الرحلات الجوية ، والتحقق من الحالة ، والعثور على نصائح وجهة جديدة والتنقل في المطارات.

يساعد التطبيق في تحديد المواقع وتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS ويستخدم الذكاء الاصطناعي لعرض خيارات حجز الرحلات وتصفيتها. كما أنه يساعد في حجز سيارات الأجرة من المطارات إلى الفنادق. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح التطبيق الآن للمستخدمين تسجيل الوصول تلقائيًا من ساعتهم الذكية.

الأهم من ذلك ، أن التطبيق يكافئ المستخدمين بنقاط ولاء في شكل Airmiles ويمكنه الحصول على خصومات على شركات طيران مختلفة وشركات حجز الرحلات.

التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام. لكن أرباحها الرئيسية تأتي من الاشتراكات السنوية التي تبدأ من 29.99 دولارًا أمريكيًا.

8. Bring

Bring هو تطبيق منظم لقائمة التسوق يعمل بشكل ممتاز على مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الساعات الذكية. يسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم التسوق المخصصة الخاصة بهم أو الاختيار من بين العديد من القوالب الرائعة. يمكن للمستخدمين تخصيص قوائمهم باستخدام الوضع الفاتح أو الداكن ، واستخدام الشبكة المدمجة أو عرض القائمة ، وأضافت تفاصيل السمات مثل الحجم والقياسات والكمية واللون والأوصاف والصور لإبقاء القائمة في متناول اليد.

يوفر التطبيق تجربة مستخدم استثنائية كتطبيق ساعة ذكية أيضًا. يمكن للمستخدمين حفظ تفاصيل بطاقة الولاء الخاصة بهم ومشاركة قوائمهم مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو إحضار التطبيق أثناء التنقل. في الواقع ، يمكن للمستخدمين التخطيط لحفلاتهم وحفلات الزفاف والأحداث الأخرى باستخدام تطبيق Bring مع إبقاء الآخرين على اطلاع.

بالنسبة للمستخدمين ، يمكن تنزيل تطبيق Bring مجانًا. يعرض الحد الأدنى من الإعلانات على أجهزة الهواتف الذكية ولكنه يقدم عمليات الشراء داخل التطبيق كنموذج الإيرادات الرئيسي.

9. Cardiogram

Cardiogram هو تطبيق ساعة ذكية لمراقبة معدل ضربات القلب ويساعد المستخدمين على فهم أنماط نومهم ومستويات التوتر وأنشطة القلب والأوعية الدموية واستجاباتهم تجاه بعض العوامل الطبية والبيئية.

إنه يعمل بالتكامل مع أجهزة الاستشعار الحيوية للساعة الذكية التي تتعقب النبض ، وتراقب الحركة الجسدية ، وتسجيل ومعالجة بيانات صحة القلب ، وتحلل هذه البيانات لإرسال توصيات مخصصة. بشكل عام ، يتبع Cardiogram معظم اتفاقيات UI و UX لتطوير تطبيقات الرعاية الصحية ويعمل كمذكرات رقمية للعناية بالقلب ومتعقب لياقة القلب.

التطبيق مجاني للاستخدام والتنزيل عبر الأجهزة المختلفة ويحقق أرباحًا كبيرة من عمليات الشراء داخل التطبيق. كما أن لديها اشتراكات مميزة تبدأ من 5 دولارات شهريًا.

10. Lifesum

Lifesum هو أيضًا تطبيق ساعة ذكية مثير للاهتمام في هذه القائمة لأنه يتتبع ما تأكله أو تشربه على مدار اليوم. يحتوي تطبيق الهاتف المحمول على ميزة التعرف على الصور التي تحدد المكونات الموجودة في الطعام تلقائيًا وتحسب السعرات الحرارية اعتمادًا على حجم الجزء.

بمجرد أن تعالج خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها سلوكًا كافيًا للمستخدم ، تبدأ في إرسال توصيات مخصصة وخطط وجبات وتحديات لإدارة الصحة.

لتحقيق الدخل ، يمكن تنزيل التطبيق واستخدامه مجانًا ، ويقدم عمليات شراء داخل التطبيق. لديه حاليًا تصنيف 4.4 على Google Play و 4.7 في متجر التطبيقات.

أفضل 10 تطبيقات للساعات الذكية

كيف تعمل الساعات الذكية؟

يحتوي كل طراز من الساعات الحديثة على تقنيات WI-FI و Bluetooth و GPS. تسمح المستشعرات الخارجية أو المدمجة بجمع المعلومات التي تسمح للبيانات بالظهور على شاشة الساعة.

تتم مزامنة الساعة الذكية مع الهاتف باستخدام تطبيق الهاتف المحمول. هناك أيضًا طرز مزودة بفتحة بطاقة SIM مدمجة تعمل كجهاز مستقل ، وتكون قادرة على الرد على المكالمات والرسائل ، وكذلك مراقبة الإخطارات الأخرى. تشتمل مجموعة العلامة التجارية الأوكرانية Gelius على ساعات ذكية للأطفال ، والتي تحتوي على مثل هذه الفتحة والعديد من الوظائف المفيدة.

5 أفكار أكثر لتطبيق Smartwatch

إذا كنت مبتدئًا طموحًا أو مطورًا أو مستثمرًا تقنيًا تبحث عن مصدر إلهام لتطوير تطبيقات Smartwatch ، فإليك 5 أفكار مضمونة للعمل في عام 2023:

  • تطبيق Fintech ، أو تطبيق استثماري يُظهر القيم في الوقت الفعلي لمحافظ الأسهم أو العملات المشفرة على ساعة ذكية
  • تطبيق ترجمة في الوقت الفعلي للساعة الذكية يسجل ويعالج لغات متعددة باستخدام التعلم الآلي
  • تطبيق المنزل الذكي الذي يتحكم في وظائف التشغيل الآلي للمنزل من الساعة الذكية عن بعد
  • تطبيق سيارات لقفل المركبات ومراقبتها عن بُعد
  • تطبيق لوضع كلمة مرور الائتمان للحفاظ على محفظتك الإلكترونية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة