ألمانيا تقر رسمياً بأهمية دعم الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو

تلعب دوراً هاماً جداً من ناحية اللاعبين والفرق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2017
ألمانيا تقر رسمياً بأهمية دعم الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو

في موقف هو الأول لدولة أوروبية، كشفت أطراف الحكومة الألمانية عن دعمها التام والكامل لتوفير الدعم والتمويل لمجال الرياضات الإلكترونية في وثائقها الرسمية وذلك على خلفية اجماع عدد من الأحزاب البارزة في إحدى المقاطعات الألمانية على أهمية هذه الرياضة المستقبلية.

ووقعت مجموعة من الأحزاب الألمانية اتفاقية مشتركة تتضمن الاعتراف والترويج لألعاب الفيديو التنافسية بهدف تفحص إمكانيات تمويل وإنشاء الفعاليات المتعلقة بهذا المجال ومتى يُمكن القيام بها.

على الرغم من أن هذه الاتفاقية تشمل منطقة واحدة فقط في ألمانيا حالياً، إلا أن حكومة تلك المقاطعة تعتزم رفع الاقتراح إلى المجلس الاتحادي الألماني لإلقاء بعض الضوء على الرياضات الإلكترونية على مستوى البلاد بأكملها.

هذا وقد وضحت الأحزاب بأنها غير مهتمة باحتساب الرياضات الإلكترونية كرياضة حقيقية أم لا، فهدفها مبني فقط على كون هذا المجال يتطلب تدريباً، مهارة، تركيز وعمل فريق، وهو ما يجعله ملائماً ليكون جزءاً من المجتمع المستقبلي.

يُذكر بأن ألمانيا تلعب دوراً هاماً جداً من ناحية اللاعبين والفرق خاصة مع تواجد منظمات مثل SK Gaming و Mousesports تتخذ مكاناً لها داخل هذه الدولة الأوروبية، بينما يعود أصل عشرات اللاعبين المحترفين في كافة الألعاب إلى أحيائها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة