أفضل ألعاب الفيديو في 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 22 يناير 2024
أفضل ألعاب الفيديو في 2023

شهدت صناعة ألعاب الفيديو في عام 2023 تقدماً هائلاً، مما جعلها سنة رائعة بالنسبة لكل عاشق لهذا المجال، حيث رأينا العديد من تجارب اللعب الرائعة. وفي هذا المقال، نستعرض معاً أفضل ألعاب الفيديو في عام 2023.

لعبة Alan Wake 2

تميزت لعبة Alan Wake 2 بطريقة السرد الفريدة للأحداث، التي كانت مثالية لمحبي السينما، خاصة أفلام الغموض والتشويق، حيث قدمت قصتين رئيسيتين، إحداهما حول الأحداث التي تدور حول الشخصية الرئيسية Alan Wake داخل عالم المكان المظلم، والأخرى حول الشخصية الجديدة Saga Anderson في العالم الواقعي. 

وقدمت اللعبة أسلحة وأدوات فريدة لكل شخصية، وصممت بيئاتها بشكل ممتاز، كما أن تقديمها لنظام Metroidvania يجعلها مليئة بالتشويق والتحديات أثناء الاستكشاف، إلى جانب تشجيعها على تشغيل عقول اللاعبين والتفكير في الأحداث، واستغلالها هذا بشكل مثالي عبر تقديم تجربة بصرية وسمعية مدهشة.

لعبة The Finals

تعد لعبة The Finals من أفضل ألعاب الفيديو الجماعية في عام 2023، حيث امتازت بنظام تدمير ثوري ونظام فئات فريد، فهي لعبة 3v3v3، مما يعني وجود 3 فرق، كل فريق يتألف من 3 أفراد، وتحتوي اللعبة على 4 خرائط ووضعين لعب، حيث ينقسم كل منهما إلى وضعين فرعيين مع اختلافات طفيفة.

وقدمت اللعبة قصة مبتكرة، وهي عن برنامج تلفزيوني تنافسي يستخدم الواقع الافتراضي لوضع المشاركين في حلبات تنافس بقوانين محددة، ويتم تعليق المتسابقين في هذا البرنامج، حيث كما تم تصميم بيئات ديناميكية، والعمل على مراقبة أداء تلك الخرائط والتغلب على مناطق الاختناق بفعالية، مما يجعل الخريطة ديناميكية إلى أقصى حد ممكن. 

لعبة Star Wars: Jedi Survivor

قامت لعبة Star Wars: Jedi Survivor بتحسين وتطوير الكثير من جوانب الإصدار الأول الذي تم إطلاقه في عام 2019، حيث قدمت نسخة محسنة تميزت بتصميم بيئات مستلهمة من نمط Metroid Vania، إضافة إلى تحسينات واضحة في أسلوب القتال والتنقل في العالم. 

وجاءت اللعبة أيضاً بمجموعة كبيرة من الحركات الجديدة للبطل Kal Kestis، بما في ذلك سلاح الـ ـBlaster الشهير من سلسلة Star Wars، كما قدمت تغييراً كبيراً في أسلوب اللعب وتصميم المراحل وتصميم المعارك، كما أنها وفرت  قصة سينمائية مميزة، ورسوم وموسيقى رائعتين.

لعبة The Legend Of Zelda: Tears of The Kingdom

تعتبر لعبة The Legend Of Zelda: Tears of The Kingdom واحدة من أفضل الألعاب الصادرة هذا العام، حيث وفرت مجموعة من المهارات الجديدة التي أتاحت لللاعبين جمع الأشياء من البيئة، لبناء مجسمات مذهلة، كما برزت أيضاً مهارة الدمج، التي تسمح للاعبين ببناء أسلحة قوية ومتنوعة باستخدام الأشياء المحيطة.

وقد أظهر كل هذا التنوع في اللعبة، أهمية الاستفادة الكاملة من كل عنصر في البيئة، حيث يمكن للاعبين الآن تحويل كل شيء في العالم إلى أداة قوية لتحقيق أهدافهم، لتقدم اللعبة تجربة فريدة تعزز التفاعل الكبير بين اللاعب والعالم المحيط به، وتجعل من كل لحظة في اللعبة فرصة للاستكشاف والابتكار.

لعبة Baldur’s Gate 3

يعد الكثيرون لعبة Baldur’s Gate 3 أفضل لعبة RPG في عام 2023، حيث تتشعب القصة بشكل هائل وفقاً للشخصية التي يختارها اللاعب، سواء كانت من الشخصيات الجاهزة، أو حتى إذا اختار إنشاء شخصيته الخاصة، مما يمكنه من الاستمتاع بمئات السيناريوهات الفريدة، والتي تنشأ نتيجة لمجموعة من الأفعال التي يقوم بها.

وفيما يتعلق بالقصة والسرد، فقد تفوقت اللعبة على معظم ألعاب هذا العام من حيث التعقيد والسينمائية، ونجحت في نقل تجربة ضخمة مثل هذه إلى منصات الألعاب المنزلية، كما صممت قوائم وطرق تحكم تتناسب بشكل رائع مع الأزرار المحدودة التي تتوفر في يدي تحكم المنصات المنزلية. 

لعبة Hogwarts Legacy

أتت لعبة Hogwarts Legacy لتكون وفية جداً للتراث الأصلي من أفلام وكتب هاري بوتر، حيث قدمت العالم السحري بشكل جميل وشامل، واستطاعت أن تتجاوز حدود مدرسة هوجورتس، وتقديم الغابة المحظورة ومنطقة هوجسميد والمناطق المحيطة بها بشكل رائع.

وأظهرت اللعبة أداء ممتازاً في جوانب القتال، إلى جانب عرضها الرسوميات بطريقة مبهرة، كما تم تقديم التنقل بشكل رائع، من خلال وسائل متعددة، بداية من المقشة السحرية، وصولاً إلى طائر هيبوغريف، ونجحت في تصميم نظام التحكم ببراعة، مما جعل استخدام التعاويذ سهلاً وممتعاً. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة