القائمة المتوقعة لمنتخب ألمانيا في كأس العالم 2022

فليك يقود المنتخب الألماني نحو مغامرة جديدة وسط توقعات ببلوغ الأدوار النهائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
القائمة المتوقعة لمنتخب ألمانيا في كأس العالم 2022

دائماً ما يكون المنتخب الألماني ضمن الأسماء المرشحة للتتويج بالبطولات القارية وخاصة عندما يتعلق الأمر بمنافسات كأس العالم عبر مر التاريخ.

فبعيداً عن القدرات الفنية والكادر التدريبي القوي الذي يتمتع به "المانشاف" إلا أن الخبرات المونديالية تمثل جزءاً كبيراً من قوة الفريق وظهوره في الأحداث القوية.

معلومات عن منتخب ألمانيا

وفيما يلي بطاقة تعريفية بالمنتخب الألماني.

كأس العالم: المشاركة العشرون.

أفضل نتيجة: بطل 1954 و1974 و1990 و2014

كأس أوروبا: 14 مشاركة.

أفضل نتيجة: بطل 1972 و1980 و.1996

تصنيف فيفا: .11

اللقب: دي مانشافت (الفريق).

رئيس الاتحاد: برند نويندورف.

اللاعبون المرخصون: 7.1 مليون منضمون لأندية 2.2 مليون فاعل.

أبرز الأندية: بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، باير ليفركوزن، لايبزيغ.

التأهل: تصدرت مجموعتها في التصفيات الأوروبية.

المدرب: بعد كأس أوروبا الأخيرة، حل هانزي فليك بدلا من يواكيم لوف الذي قاد ألمانيا إلى لقب مونديال 2014. كانت بدايته نارية مع 13 مباراة من دون خسارة، قبل أن ينزلق في أيلول/سبتمبر بهزيمة ضد المجر. عمل مساعداً للوف بين 2006 و2014 ثم مديراً رياضياً للمنتخب بين 2014 و2017. ترك بصمة كبيرة في 2020، عندما قاد بايرن ميونيخ إلى لقب دوري أبطال أوروبا بعد عشرة أشهر فقط من استلام منصبه. في المنتخب، تابع تجديد التشكيلة الذي بدأه لوف، فضم أمثال جمال موسيالا أحد أبرز المواهب الواعدة وصاحب بداية موسم جميلة. خسر مهاجمه تيمو فيرنر بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في 2 تشرين الثاني/نوفمبر مع لايبزيغ.

تصريح: "من الأفضل أن نغضب الآن، بدلاً من المونديال"هانزي فليك بعد الخسارة المقلقة ضد المجر 0-2 في دوري الأمم الأوروبية نهاية أيلول/سبتمبر 2022.

النجم: بعمر السادسة والثلاثين، يعيش الحارس مانويل نوير سنواته الأخيرة مع المنتخب في مونديال قطر وربما كأس أوروبا 2024 على أرضه. بطل العالم في البرازيل عام 2014، ولا يزال الخيار الرقم واحد رغم محاولة مارك-أندريه تير شتيغن تضييق الخناق عليه. صنع قائد المنتخب ثورة في هذا المركز، بلعب دور الليبرو، في ظل خروجه المتكرر من مرماه. أصيب بكتفه ولم يشارك منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر وكشف أخيراً عن إصابته سابقاً بسرطان الجلد وخضوعه لثلاث عمليات جراحية ناجحة في وجهه.

التشكيلة المثالية: نوير - كيهرر، زوله، روديغر، راوم - كيميش، غوريتسكا - موسيالا، مولر، سانيه - هافيرتس

التشكيلة المحتملة لمونديال قطر

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)، أوليفر باومان (هوفنهايم).

الدفاع: ثيلو كيهرر (وست هام الإنكليزي)، بنيامين هنريشس (لايبزيغ)، دافيد راوم (لايبزيغ)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني)، نيكلاس زوله (بوروسيا دورتموند)، ماتياس غينتر (فرايبورغ)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، روبن غوزنس (إنتر الإيطالي)، لوكاس كلوسترمان (لايبزيغ).

الوسط: يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، ليون غوريتسكا (بايرن ميونيخ)، إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الإنكليزي)، جمال موسيالا (بايرن ميونيخ)، سيرج غنابري (بايرن ميونيخ)، لوروا سانيه (بايرن ميونيخ)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، يوناس هوفمان (بوروسيا مونشنغلادباخ)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، ماريو غوتسه (أينتراخت فرانكفورت)، يوليان براندت (بوروسيا دورتموند).

الهجوم: كاي هافيرتس (تشيلسي الإنكليزي)، لوكاس نميشا (فولفسبورغ)، نيكلاس فولكروغ (فيردر بريمن)، يوسوفا موكوكو (بوروسيا دورتموند).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة