الأمير هاري وميغان ماركل تخلوا عن طائرات خاصة للسفر

يأتي قرار عدم أخذ طائرة خاصة بعد أن واجهت عائلة ساسكس رد فعل عنيفاً لفعل ذلك في يونيو

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
الأمير هاري وميغان ماركل تخلوا عن طائرات خاصة للسفر

استقل ميغان ماركل والأمير هاري رحلة تجارية بدلاً من خاصة للعودة إلى المملكة المتحدة، هذه الرحلة هي المرة الأولى التي يعود فيها الزوجان الملكيان إلى الأراضي البريطانية منذ حضور اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو.

رد فعل عنيف بشأن الطيران الخاص

حسبما ذكرت مجلة هالو، بعد الاحتفالات الملكية، وجد دوق ودوقة ساسكس نفسيهما في مواجهة رد فعل عنيف بعد أن ذكرت صحيفة ذا تايمز أوف لندن أنهما سافرا مسافة 55000 ميل من فارنبورو، إنجلترا، إلى سانتا باربرا، كاليفورنيا، على متن طائرة بومباردييه جلوبال 6000.

وذكرت الصحيفة أن الرحلة كانت ستطلق ما يقرب من 60 طناً من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، وفقاً لشركة باراماونت بيزنس جيتس، وهي شركة طيران مستأجرة.

كما أفاد Iموقع إنسايدر سابقاً، وصف النقاد على تويتر في ذلك الوقت هذه الخطوة بأنها منافقة نظراً لأن الزوجين أمضيا سنوات في تعزيز الجهود لحماية البيئة، بما في ذلك مشروع استدامة السفر للأمير هاري ترافيلست.

الزوجان يختاران السفر التجاري بدلاً من الخاص

ومع ذلك، ربما لاحظ الزوجان ردود الفعل السابقة من خلال السفر التجاري لزيارة المملكة المتحدة. وأثناء وجودهم في بريطانيا، من غير المحتمل أن تكون اللقاءات الملكية مع أفراد العائلة مثل الأمير وليام والأمير تشارلز على جدول الأعمال الخاص بهم. كما أنه من غير الواضح ما إذا كانوا سيقضون بعض الوقت في محل إقامتهم القديم في لندن قبل مغادرة المملكة المتحدة والتراجع عن الحياة الملكية في عام 2020.

قال متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس سابقاً لإنسادير إنهما سيقضيان معظم وقتهما في العمل الخيري. موضحاً: «الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، مسرورون بزيارة العديد من المؤسسات الخيرية القريبة من قلوبهم».

يوم الاثنين سيحضر الزوجان قمة One Young World في مانشستر، وقال المتحدث إنه بعد زيارة قصيرة إلى دوسلدورف بألمانيا، سيعود دوق ودوقة ساسكس إلى المملكة المتحدة يوم الخميس لحضور حفل توزيع جوائز ويل تشيلد في لندن.

قال المتحدث لـ The Cut إن المنزل الريفي الذي كان منزل ميغان ماركل والأمير هاري لم يمس بشكل أساسي في السنوات الثلاث بين الزيارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة