إطلاق 22 قمراً صناعياً جديداً في شبكة ستارلينك

سبيس إكس تدعم شبكة ستارلينك بـ 22 قمراً صناعياً جديداً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
إطلاق 22 قمراً صناعياً جديداً في شبكة ستارلينك

قامت شركة سبيس إكس الأمريكية، أمس الأحد، بإطلاق صاروخ فضائي من طراز فالكون 9، ويحمل على متنه 22 قمراً صناعياً صغيراً، والتي تنتمي إلى الجيل الجديد من شبكة ستارلينك.

سبيس إكس تدعم شبكة ستارلينك بـ 22 قمراً صناعياً جديداً

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد انطلق الصاروخ في الساعة 08.20 بالتوقيت المحلي، من رأس كانافيرال في ولاية فلوريدا،  مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الصاروخ تم استخدامها مرتين في وقت سابق.

ولفتت إلى أنه بعض مرور 9 دقائق على إطلاق صاروخ فالكون 9، هبطت مرحلته الأولى بشكل أوتوماتيكي على منصة عائمة في المحيط الأطلسي.

ونوهت التقارير إلى أن شركة سبيس إكس تقوم بالاستخدام المتعدد لصواريخها الفضائية، بهدف تخفيض سعر إيصال الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض.

ووفقاً لما أعلنته الشركة الأمريكية، فإن الجيل الثاني الأقمار الصناعية من شبكة ستارلينك، تعمل ضمن مجال ترددات أوسع، كما أنها تضمن سرعة أعلى لخدمة الإنترنت.

جدير بالذكر أن شبكة ستارلينك تهدف إلى ضمان وصول الإنترنت الفضائي إلى أي نقطة على الكرة الأرضية، بسرعة تصل إلى 1 غيغابت/ثانية، حيث تسعى سبيس إكس إلى إطلاق 11000 قمر صناعي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليارات دولار.

وأضافت التقارير أن هذه الشبكة تعمل في مدار الأرض، وهي تضم حالياً حوالي 4100 قمر صناعي تابعاً لشركة سبيس إكس، بما يناسب معيار شبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة