سبيس إكس تدعم منظومة ستارلينك بأقمار صناعية جديدة

سبيس إكس تطلق 52 قمراً صناعياً جديداً ضمن مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
سبيس إكس تدعم منظومة ستارلينك بأقمار صناعية جديدة

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية عن نجاحها في إطلاق دفعة جديدة من الأقمار، من أجل توفير الدعم لمنظومة ستارلينك، التي تهدف إلى تزويد الأرض بخدمات الإنترنت الفضائي.

سبيس إكس تطلق 52 قمراً صناعياً جديداً ضمن مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي

ونقلت تقارير تقنية بياناً رسمياً صادراً عن الشركة، جاء فيه أن يوم الأحد، الموافق 25 سبتمبر الجاري، تم بنجاح إطلاق 52 قمراً جديداً من أقمار ستارلينك، إلى مدارات الأرض.

وأشار البيان إلى أن الأقمار الصناعية تم إرسالها إلى الفضاء بصاروخ من نوع فالكون 9، والذي تم إطلاقه من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

وأضاف أنه بعد وصول الصاروخ إلى مداره الفضائي المطلوب، انفصلت الأقمار عنه، ثم عادت المرحلة الأولى منه لتهبط على منصة عائمة في المحيط الأطلسي.

وسبق وأن أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية أنها ستكون قادرة على توفير الوصول إلى الإنترنت في أي جزء من كوكب الأرض، بسرعة حركة مرور للبيانات تبلغ 1 غيغابايت/ثانية، من خلال مشروعها الضخم ستارلينك للإنترنت الفضائي، والذي تصل تكلفته إلى نحو 10 مليارات دولار.

جدير بالذكر أن مشروع ستارلينك الفضائي، هو عبارة عن نظام إنترنت فائق السرعة يعتمد على الأقمار الصناعية التابعة لشركة سبيس إكس، المملوكة إلى رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

ويهدف مشروع ستارلينك إلى توفير خدمات الإنترنت الفضائي، في المناطق التي تعاني من ضعف البنية التحتية حول العالم، وذلك من خلال شبكة هائلة من الأقمار الصناعية التي تغطي كوكب الأرض.

وتعتزم الشركة الأمريكية إطلاق 11 ألف قمراً صناعياً من أجل توفير خدمة الإنترنت إلى الأشخاص الذين يعيشون في مناطق نائية لا تتوفر فيها خدمة إنترنت عالي السرعة، مع العلم أنه منذ مايو 2019، نجحت ستارلينك في إطلاق أكثر من 2600 قمراً صناعياً، والتي توفر حالياً خدمات الإنترنت في مناطق عديدة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة