سبيس إكس تطلق الجيل الجديد المتطور من أقمار ستارلينك

شركة سبيس إكس تعلن عن إطلاق 21 قمراً جديداً ضمن مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
سبيس إكس تطلق الجيل الجديد المتطور من أقمار ستارلينك

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية عن نجاحها في إطلاق 21 قمراً صناعياً جديدة، ضمن الجيل الجديد من الأقمار الصناعية المخصصة لمشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي.

شركة سبيس إكس تعلن عن إطلاق 21 قمراً جديداً ضمن مشروع ستارلينك للإنترنت الفضائي

ونقلت تقارير إخبارية عن بيان رسمي صادر عن الشركة الأمريكية، التي قالت إن الأقمار المذكورة تم إرسالها إلى مدارات الأرض، على متن صاروخ من نوع فالكون 9، والذي انطلق من قاعدة كيب كانيافيرال في فلوريدا مساء الاثنين 27 فبراير الجاري، في تمام الساعة 18:13 بالتوقيت المحلي.

وأشارت التقارير إلى أن المرحلة الأولى من الصاروخ الذي أطلق في هذه العملية، كانت قد استخدمت سابقاً في عمليتي إطلاق فضائي، لافتة إلى أنه بعد استعمالها آخر مرة، فقد عادت مجدداً إلى الأرض، وهبطت على منصة عائمة في المحيط الأطلسي.

وقالت شركة سبيس إكس إن الأقمار التي أطلقت مؤخرا، تنتمي إلى الجيل الثاني من أقمار ستارلينك الفضائية، مؤكدة أنها تعمل مع نطاق أوسع من الترددات، كما أنها توفر سرعات إنترنت أعلى، مقارنة بالأقمار الصناعية الخاصة بالجيل الأول.

جدير بالذكر أن شركة سبيس إكس كانت قد أعلنت مشروع منظومة ستارلينك الفضائية في عام 2015، وبدأت في تنفيذه بشكل رسمي في عام 2018، حيث يهدف هذا المشروع إلى نشر عدد كبير من الأقمار الصناعية في الفضاء، من أجل تغطية غالبية مناطق الأرض بشبكة إنترنت عالية السرعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة