سوني تقتنص هذه الجائزة من إل جي في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017
سوني تقتنص هذه الجائزة من إل جي في المؤتمر العالمي للهواتف

منذ أن طرحت إلى جي هاتفها LG G2 خلال المؤتمر العالمي للهواتف عام 2013، استطاعت الشركة الكورية الجنوبية أن تستحوذ على جائزة أفضل هواتف المؤتمر طوال هذه الأعوام وحتى العام الماضي مع هاتف LG G5، الذي على الرغم من فشله من حيث المبيعات والانتشار إلا أن أيضاً فاز بجائزة أفضل هواتف المؤتمر للعام الماضي 2016.

اقرأ أيضاً: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

ولكن هذا العام شهد مفاجأة كبيرة خلال المؤتمر، فلقد أعلنت GSMA الشركة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر سنوياً، أن الهاتف الفائز بجائزة الأفضل لهذا العام هو هاتف Xperia XZ Premium من شركة سوني اليابانية.

ولا تأتي المفاجأة فقط في أن إل جي المسيطرة على هذه الجائزة قد طرحت هاتف رائع بالفعل مثل LG G6، ولكن تكمن المفاجأة بالنسبة لبعض المحللين في أن هاتف سوني الرائد الجديد لم يختلف كثيراً عن سابقه من حيث الشكل والتصميم، وأن كونه أول هاتف يعلن عنه بمعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم هو أمر قد لا يمكن اعتباره نقطة قوة.

اقرأ أيضاً: سوني تعلن عن Xperia XZ  Premium أول هاتف بشاشة جبارة

وعلى الرغم من أن سوني لم تقم بالفعل بتغيير شكل وتصميم هاتفها الذي يراه البعض قديم بعض الشيء، إلا أنها قد زودت Xperia XZ Premium بتقنيات تستخدم للمرة الأولى في تاريخ الهواتف الذكية، فالهاتف قادر على التصوير بتقنية التصوير بالغ البطء غير المتوفر في أي من الهواتف الأخرى، بالإضافة إلى أن تقنية شاشته الرائعة هي أيضاً الأولى في كافة الأجهزة الذكية المتوفرة حالياً.

في الوقت نفسه أعلنت سوني بأن هاتفها يعمل بمعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم كما أسلفنا الذكر، وهو ما قد يعتبر نقطة قوة لترجيح كفة الهاتف في نيل الجائزة، ولكن من ناحية أخرى يؤدي استخدام سوني لهذا المعالج إلى تأخر طرح الهاتف في الأسواق، حيث أن هذا المعالج قد تم تصنيعه داخل مصانع سامسونج بالتعاون مع كوالكوم، مما يعني أنه لا يمكن لأي شركة طرح هاتفها العامل بهذا المعالج قبل أن تقوم سامسونج بطرح هاتفها القادم S8.

شاهد أيضاً: سوني تطلق مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة

من ناحية أخرى استطاعت سامسونج أن تحصل للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل هاتف في العام والمقدمة من الهيئة المنظمة للمؤتمر ذاتها. وكانت قد حصلت سامسونج على جائزة أفضل هاتف لعام 2015 بهاتف جالاكسي S6 إيدج، وهذا العام استطاع هاتف جالاكسي S7 إيدج الحصول على الجائزة ذاتها لعام 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة