• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إنجي أبو زيد

    • اسم الشهرة

      إنجي أبو زيد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

السيرة الذاتية

فنانة مبدعة يمكنها أن تتلون من أجل كل دور تقدمها، وأبدعت في أعمال فنية ناجحة، إنها الفنانة إنجي أبو زيد "كاتي بيري المصرية" التي تألقت في مسلسل "الغرفة 207" مؤخرًا وحققت نجاحًا كبيرًا بسبب أدوارها في السينما والتلفزيون، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة إنجي أبو زيد ونشأتها

هي ممثل مصرية ولدت في مصر في أواخر السبعينات وتلقت دراستها في إحدى المدارس الفرنسية في مصر، ثم درست في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.

في عام 2001 هاجرت إنجي مع عائلتها إلى كندا، وهناك درست علم النفس، وحصلت على درجة الماجستير في علم النفس وكان موضوع دراستها "العلاج بالتمثيل".

سافرت إنجي بعدها إلى الولايات المتحدة ودرست التمثيل لمدة سنتين في عام 2008، ثم عادت إلى مصر وبدأت مشوارها الفني عام 2010 من خلال الدراما التلفزيونية.

مشوارها الفني

بدأت الفنان إنجي أبو زيد مشوارها الفني عام 2010 بعد عودتها إلى مصر بعد إتمام دراسة التمثيل في الولايات المتحدة، فقد شاركت في مسلسل "قصة حب" من بطولة جمال سليمان، وبسمة، وخالد سرحان، وأمير كرارة، وانتصار، وحجاج عبد العظيم.

تدور أحداث المسلسل عن ناظر مدرسة ومدرس لغة عربية اسمه ياسين الحمزاوي، وهو شخص صارم ومجد في عمله وتعامله مع الطلاب وعلاقته بإخوته، إلى أن يقابل والدة طالب لديه مشاكل تقلب حياته رأسًا على عقب.

في العام نفسه شاركت إنجي في مسلسل "بالشمع الأحمر" من بطولة يسرا، وهشام عبد الحميد، وسامي العدل، وشيرين، ومحمد إمام، وهادي الجيار وغيرهم.

يتحدث المسلسل عن طبيبة شرعية اسمها فاطمة تعيش حياة هادئة وتساعد الأجهزة الأمنية في بعض القضايا، ولكنها تقع في العديد من المشكلات بعدما ساعدت الشرطة في كشف لغز جريمة كبيرة.

ابتعدت إنجي عن الفن ل4 سنوات لتعود مجددًا من خلال مسلسل "الصياد" عام 2014 من بطولة يوسف الشريف، ومي سليم، وسناء شافع، وأحمد صفوت، ودينا فؤاد، وإيناس كامل.

يحكي المسلسل عن شاب يعمل في أحد الأجهزة الأمنية يتعرض لحادث يبعده عن العمل، ولكن بعدها يتم الاستعانة به ليساعد أجهزة الأمن في كشف الغموض حول قضية ما.

في العام التالي شاركت مجددًا مع يوسف الشريف في مسلسل "لعبة إبليس" بجانب شيري عادل، وفريال يوسف، ومحمد رياض، وتميم عبده، وهبة مجدي وغيرهم.

والمسلسل تدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض حول شقيقين توأم أحدهما رجل أعمال، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه.

وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "ظرف أسود" من بطولة عمرو يوسف، ودرة، وصلاح عبد الله، وإنجي المقدم، ومحمد ممدوح، ومحمود البزاوي، ويتحدث عن شخص يفقد عائلته وعمله وكل ما يملك في يوم من الأيام، ويضطر للدخول إلى عالم جديد لا يعرف ما يمكن أن يصادفه في طريقه.

حققت إنجي أبو زيد في عام 2015 نجاحات متتالية، وأهمها نجاحها في مسلسل "تحت السيطرة" من بطولة نيللي كريم، وظافر العابدين، وهو مسلسل يحكي عن حياة مدمني المخدرات ومعاناتهم مع تجارب الإقلاع ونظرة المجتمع لهم.

في المسلسل جسدت إنجي دور سيدة اسمها سلمى زهران وهي مدمنة مخدرات وسيتم التحدث عن قصتها وعلاقتها ببطلة العمل بمرور الحلقات.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "ألف ليلة وليلة" من بطولة شريف منير، ونيكول سابا، وأمير كرارة، وآسر ياسين، وعائشة بن أحمد، ونسرين طافش، وقدمت في هذا العمل شخصية أم شهريار.

في عام 2016 شاركت في عمل فني وحيد، وهو مسلسل "الخروج" من بطولة ظافر العابدين، وشريف سلامة، ودرة، وأحمد راتب، وصلاح عبد الله، وعلا غانم، وقدمت فيه دور الصحفية جيهان.

المسلسل يدور حول جريمة قتل حدثت في ظروف غامضة يحاول ضابطين من المباحث التحقيق فيها، وتتطور الأحداث ليكتشف أن جريمة القتل مرتبطة بمجموعة أخرى من جرائم القتل التي يقوم بها قاتل مجهول.

في العام التالي شاركت في مسلسل "لمعي القط" من بطولة محمد إمام، ومسلسل "اختيار إجباري"، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "لدينا أقوال أخرى" من بطولة يسرا، ومسلسل "الشارع اللي ورانا"، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "زودياك".

في عام 2021 تألقت إنجي في اختيار أعمالها الفنية، فقد شاركت في عملين فنيين حققا نجاحًا باهرًا، أولهما مسلسل "قواعد الطلاق الـ45" مأخوذ من مسلسل أمريكي، ومكون من  حلقة من بطولة إنجي المقدم، وهيدي كرم، وجيهان الشامشرجي وغيرهم.

في المسلسل قدمت شخصية سارة، وهي شخصية مليئة بالغضب وتحمي نفسها لأن ظروفها لم تكن أفضل وهي شخصية تلقائية، تعيش خوف فقدان ابنتها بعد الطلاق، وتخاف الدخول في علاقة حب جديدة.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وأصبح تريند من ثالث أيام عرضه، وما ميز المسلسل هو الكيميا المودودة بين البطلات وهن إنجي المقدم، وهيدي كرم، وسالي شاهين.

شاركت إنجي بعدها في مسلسل "ستات بيت المعادي" من بطولة كندة علوش، وإنجي المقدم، وتارا عماد، وهو مسلسل مأخوذ عن مسلسل أمريكي تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، وهي الستينيات، والثمانينات والعصر الحالي.

المسلسل مكون من 12 حلقة وهو مسلسل إثارة وتشويق وكوميديا سوداء من تأليف محمود عزت، وإخراج محمد سلامة.

شاركت بعدها في مسلسل "الغرفة 207" الذي يعد أشهر الأعمال الدرامية حاليًا، ومأخوذ من نص كتبه الراحل أحمد خالد توفيق يدور في إطار من الإثارة، حيث يتحدث عن جريمة قتل حدثت في غرفة 207 في أحد الفنادق.

عرض المسلسل على منصة شاهد ومكون من 10 حلقات، وسيتم التحضير لجزء ثانٍ له، ويحكي المسلسل عن غرفة 207 التي تقتل كل من يقطنها وقليلون من استطاعوا النجاة منها، وبمرور الحلقات يتم اكتشاف أسرار هذه الغرفة.

أهم الأعمال

  • الغرفة 207

  • ستات بيت المعادي

  • قواعد الطلاق الـ45

  • الشارع اللي ورانا

معلومات أخرى

  • لا تكثر من أعمالها الفنية لكي تقدم أعمال مميزة للجمهور

جميع أخبار