• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نهى محمد عابدين السيد

    • اسم الشهرة

      نهى عابدين

    • اللقب

      نهى عابدين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 أكتوبر 1988 (العمر 35 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      حازم زيدان (2014 - 2017)

    • أسماء الأولاد

      أيمن

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نهى عابدين الفنانة الشابة المتألقة التي عشقت الفن فاتجهت إلى معهد الفنون المسرحية، لكي تدعم موهبتها بالدراسة وتبدأ تشق طريقها نحو النجومية، لتستطيع في وقت قصير تقديم عدد من الأدوار المتميزة والمشاركة في عدد كبير من الأعمال بفضل موهبتها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نهى عابدين وحياتها

ولدت نهى محمد عابدين السيد، في محافظة الإسكندرية يوم 25 أكتوبر عام 1988، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها فاختارت أن تسير في طريق حلمها والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بداية "نهى" الفنية كانت في عام 2010 حينما شاركت لأول مرة في فيلم سفاري مع النجم أحمد بدير، وفي نفس العام شاركت في مسلسل طوق النجاة مع الفنانة فيفي عبده.

لفتت "نهى" الأنظار إلى موهبتها وبدأت تتألق في العديد من الأعمال، ففي العام التالي شاركت مع النجم حسين فهمي في مسلسل تلك الليلة، كما تألقت مع النجم جمال سليمان في مسلسل سيدنا السيد.

وكانت واحدة من أبرز المشاركين في مسلسل كاريوكا مع النجمة وفاء عامر، وغيرها العديد من المسلسلات والأدوار الناجحة، وموهبة "نهى" ظهرت بشكل كبير من خلال برنامج فلفة شطة مع أحمد محسن، وأظهرت مدى قدرتها على الارتجال دون أي تحضير على الهواء بمجرد دخول الضيف.

حقق البرنامج الذي عرض في عام 2013 نجاحا كبيرا، وذاد من شهرة "نهى" في الوطن العربي ككل.

أما عن زوجة نهى عابدين فتزوجت من المخرج حازم زيدان ابن النجم السوري الشهير أيمن زيدان في عام 2014 بعد قصة حب كبيرة جمعتهم أثناء الدراسة في معهد السينما، وأنجبت منه ابنها الوحيد "أيمن" الذي حمل اسم جده، ولكنهم انفصلوا في عام 2017.

وقال حازم زيدان في لقاء له إن سبب الانفصال هو اختلاف الثقافات بينهم بالإضافة إلى التسرع في اتخاذ القرار، وأوضح أنه يعيش في سوريا لأنه لم يستطع البعد عن بلده أو عائلته، بينما يقيم ابنه مع أمه في مصر ويراه عبر الإنترنت، وهو ما وصفه بالأمر المؤلم.

وأكدت نهى عابدين أنها تستبعد فكرة تكرار تجربة الزواج في الوقت الحالي، مؤكده أنها تركز فقط في عمها وفي تربية ابنها أيمن. ونفت "نهى" أن تكون تسببت تجربة الزواج السابقة لها في "عقدة" من الزواج، مؤكدة على أن كل الأمر أنها "مش فاضية هذه الفترة"، وأنها ترى أن الارتباط يحمل مسئولية واجبة تجاه الطرف الآخر الذي يحتاج لوقت واهتمام.

مسيرتها الفنية

كانت أول أعمال نهى عابدين في عام 2010 من خلال دور "نور" في مسلسل طوق نجاة، وفي نفس العام شاركت بدور "بهيرة" في فيلم سفاري مع النجم أحمد بدير.

في عام 2011 شاركت مع المخرج عادل الأعصر في مسلسل تلك اليلة، وفي عام 2012 تألقت في فيلم وبعد الطوفان مع النجم أحمد عزمي، وفي نفس العام قدمت دور سميحة توفيق في مسلسل كاريوكا مع الفنانة وفاء عامر.

كما شاركت مع النجم جمال سليمان في مسلسل سيدنا السيد، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل ميراث الريح، وفي نفس العام تألقت في مسلسل لعبة الموت مع النجوم سيرين عبد النور وماجد المصري.

وقدمت برنامجها الشهير فلفل شطة في نفس العام، وفي عام 2014 تألقت في مسلسل فرق توقيت، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل ولاد السيدة، ومسلسل الكابوس.

يعتبر دورها في مسلسل ونوس في عام 2016 مع النجم يحيى الفخراني نقلة كبيرة في مسيرتها الفنية، وفي عام 2017 قدمت دور متميز في مسلسل عشم إبليس مع النجم عمرو يوسف.

كما لمعت من خلال دور "شهد" في مسلسل حلوة الدنيا مع النجوم هند صبري، ظافر العابدين، حنان مطاوع، أنوشكا، مصطفى فهمي، ورجاء الجداوي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل البارون.

في عام 2018 قدمت مسلسل منطقة محرمة، كما تألقت في مسلسل لدينا أقوال أخرى مع النجمة يسرا، وقدمت شخصية "يمنى" في مسلسل طلعت روحي في نفس العام مع النجوم إنجي وجدان ونيقولا معوض.

كما تألقت في عام 2018 أيضا في مسلسل أمر واقع، وفي مسلسل الشارع اللي ورانا، وفي عام 2019 قدمت دور "شيماء" في مسلسل قابيل مع النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، وأحمد داوود.

وفي نفس العام تألقت في دور "أميرة" في مسلسل شبر مية كع النجوم أحمد السعدني، ندى موسى، ورجاء الجداوي، وفي نفس العام شاركت لدور "لواحظ" في فيلك الكنز 2: الحب والمصير.

مع المخرج شريف عرفة والنجوم محمد سعد، محمد رمضان، أحمد رزق، هيثم زكي، أحمد حاتم، هند صبري، هاني عادل، وروبي، وفي نفس العام قدمت دور "جمانة" في مسلسل الحرملك.

شاركت في عام 2020 في بطولة مسلسل نمرة اتنين مع النجوم عمرو يوسف، وصبا مبارك وقدمت دور "علا"، وفي نفس العام تألقت في دور "بدرية" في مسلسل ليالينا 80 مع النجوم خالد الصاوي، إياد نصار، وغادة عادل.

كما شاركت في فيلم الحارث في نفس العام مع الفنان أحمد الفيشاوي، وفي  عام 2020 أيضا قدمت دور "ناهد" في المسلسل الكوميدي اتنين في الصندوق مع نجم مسرح مصر حمدي الميرغني.

وفي 2021 عادت للتألق مع النجم يحيى الفخراني من خلال دور "ليالي" في مسلسل نجيب زاهي زركش مع النجوم إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، رامز أمير، محمد يسري، رنا رئيس، مفيد عاشور، وأنوشكا.

وكان دور "ليالي" هو دور فتاة ليل تحاول نيل استعطاف نجيب زاهي زركس من أجل الحصول على أموال منه، ثم تعود لسرقة قصره مع زوجها، حقق المسلسل نجاحا كبيرا وزاد من شهرة نهى عابدين.

وفي نفس العام تألقت في دور "نيللي" في مسلسل خلي بالك من زيزي مع النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، وصفاء الطوخي، وكان بنت خالة البطلة "نيللي" وصديقتها المقربة.

أهم الأعمال

  • مسلسل نجيب زاهي زركش.

  • مسلسل ليالينا 80.

  • فيلم الكنز 2.

  • مسلسل ونوس.

جميع أخبار