• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد سامي عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      محمد سامي

    • اللقب

      محمد سامي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أغسطس 1983 (العمر 40 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مي عمر (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تاياسيلين

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد سامي واحد من أشطر المخرجين الشباب في مصر، تتفق معه أو تختلف، إلا أنك لا تستطيع أن تنكر أنه صاحب بصمة مميزة في كل الأعمال التي أخرجها، والتي استطاع في خلال مدة قصيرة أن يصبح المخرج الأعلى سعراً في مصر، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد سامي وحياته

ولد محمد سامي عبد العزيز، في القاهرة يوم 26 أغسطس عام 1983، والده واحد من أكبر رجال الأعمال في مصر رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتجارة الدولية بالإضافة لعمله أستاذ للاقتصاد، أما والدته فهي عضوة البرلمان المصري الدكتورة صبورة السيد، وهي أيضا رئيس مجلس إدارة مجموعة سليبه التعليمية، هو الابن الوحيد والمدلل للأسرة.

التحق بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، وبدأ حياته مخرج فيديو كليب، وحقق نجاحا كبيرا في تلك المرحلة، فقد أخرج الأغنية الشهيرة 80 مليون إحساس للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وأيضا أغنية أنت تاني.

انتقل "سامي" من الأغاني المصورة إلى التلفزيون والسينما، وأخرج العديد من المسلسلات الهامة مثل آدم، الأسطورة، حكاية حياة، ولد الغلابة، ولكن مع نجاح أعماله كانت أيض مثيرة للجدل، خاصة بعد دخول زوجته الفنانة مي عمر مجال التمثيل، بدأ سامي يواجه الاتهامات من عدد كبير من النجمات بمجاملة زوجته على حساب الآخرين، وأعلنت بعض النجمات عدم تعاونها معه مرة أخرى.

مي عمر ومحمد سامي

داخل أروقة الجامعة الأمريكية أحب محمد سامي زميلته مي عمر، وبدأ يطاردها من أجل الزواج بعد علاقة صداقة لمدة 3 سنوات، وطلب منها هاتف والدها لكي يطلب يدها منه لكنها رفضت، فحفظ الرقم على غفلة منها أثناء اتصالها به، واتصل به وأخبره أنه يريد أن يتزوج مي وأنه ليس لديه عمل.

وبعد أن أقنع والدها بالخطوبة، شاهده في إحدى المرات أثناء شجار مع بعض المواطنين في الشارع، وسمعه يتلفظ بألفاظ خارجة، فعاد للمنزل وأخبره أنه أنهى الخطبة بينه وبين ابنته.

قال سامي إنه ظل 5 سنوات فعل خلالهم كل شيء من أجل أن يقنعه بأن يوافق على عودته لمي، وفي نفس الوقت كان يحاول إقناع والدته التي كانت تعترض أن يعود لفتاة تركته لأنها ترى أن ابنها أفضل شخص في الكوكب.

وفي النهاية استطاع إقناع والدها وعادوا مرة أخرى، وتزوجوا في عام 2010، وأنجبوا ابنتين هو تايا وسيلين، وتحدث محمد سامي عن مي عمر الزوجة وقال إنها طباخة ماهرة ولكنها منذ زفافهم حتى الآن لم تدخل المطبخ وتعد طعام بيدها إلا 6 مرات فقط في 12 سنة زواج.

مسيرته المهنية

بدأ محمد سامي مسيرته في الإخراج من خلال الأغاني المصورة، وعلى الرغم من إخراجه عدد محدود من الأغاني إلا أنها حققت نجاحا، ومن هذه الأغاني أغنية أنت تاني ومليون إحساس لهيفاء وهبي، أغنية اتكتبلي عمر، أغنية تعرفي، أغنية لو هكون غير ليك، وتعاون مع محمد رمضان في أغنية Bum Bum .

وبدأت بعدها مسيرته في الشاشة الصغيرة والسينما في عام 2011 أخرج أول مسلسل له وهو آدم، من تأليف أحمد محمود أبو زيد، أما البطولة فكانت للنجوم تامر حسني، مي عز الدين، درة، أحمد زاهر، ماجد المصري، ودينا فؤاد.

وفي عام 2012 أخرج مسلسل مع سبق الإصرار، وأخرج أول فيلم له في السينما وهو عمر وسلمي 3 مع النجوم تامر حسني، مي عز الدين، وعزت أبو عوف.

في عام 2013 عاد للتلفزيون مع النجمة غادة عبد الرازق وتعاون معها في إخراج مسلسل حكاية حياة، وفي عام 2014 أخرج مسلسل كلام على ورق.

في عام 2015 عاد للسينما من خلال فيلم التشويق ريجاتا وكان أول عمل من تأليفه وإخراجه في نفس الوقت، وأخرج في نفس العام أيضا الفيلم الكوميدي أهواك وشارك في التأليف مع وليد يوسف، أما البطولة فكانت للنجوم تامر حسني، غادة عادل، محمود حميدة، انتصار، أحمد مالك، وأمل رزق.

 وفي عام 2016 عام للتلفزيون بواحد من أشهر أعماله وهو مسلسل الأسطورة، من تأليف محمد عبدالمعطي، أما البطولة فكانت للنجوم محمد رمضان، مي عمر، ياسمين صبري.

وفي عام 2017 عاد للسينما بفلمين من إخراجه وتأليفه أيضا، وهم جواب اعتقال مع النجوم محمد رمضان، إياد نصار، ودينا الشربيني، وفيلم تصبح على خير مع النجوم تامر حسني، مي عمر، نور، ودرة.

في عام 2019 قدم واحد من أنجح أعماله في التلفزيون وهو مسلسل ولد الغلابة وكان من تأليفه أيضا، أما البطولة فكانت للنجوم أحمد السقا، مي عمر، محمد ممدوح، وإنجي المقدم.

وفي 2020 استمر محمد سامي في التألق من خلال مسلسل البرنس وهو من تأليفه أيضا، أما البطولة فكانت للنجوم محمد رمضان، أحمد زاهر، نور، روجينا، إدوارد، وسلوى عثمان.

وفي نفس العام كان المشرف على الكتابة والإخراج لمسلسل زوجته مي عمر لؤلؤ الذي حقق نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي وشاركها البطولة أحمد زاهر، إدوارد، نرمين الفقي، نجلاء بدر، ومحمد الشرنوبي.

وفي 2021 أخرج مسلسله الشهير نسل الأغراب مع النجوم أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، وهو المسلسل الذي تسبب له في العديد من الأزمات.

وفي نفس العام أخرج فيلمان لم يتم عرضهم حتى الآن وهم فيلم سري للغاية وفيلم العميل صفر، أما عن التمثيل فشارك محمد سامي في مسلسل آدم بدور صغير ولعب شخصية حسان متهم أمن الدولة ولم يكرر التجربة.

وأعلن النجم محمد رمضان عن عودة التعاون بينه وبين محمد سامي في رمضان 2023 من خلال مسلسل العمدة، وهو من تأليف سامي أيضا.

أزمات محمد سامي

واجه محمد سامي العديد من الأزمات مع مجموعة من النجمات منهم ياسمين صبري، نسرين أمين ونجلاء بدر بمجاملة زوجته وقص مشاهد من أدوارهم لصالح بلورة دور زوجته مي عمر في العمل وأعلنوا رفضهم التعاون معه مرة أخرى.

صرح في أحد اللقاءات إنه يحب الفلوس، ومهم لديه أن يكون المخرج الأعلى سعرا وأنه حاليا كذلك.

وقع خلاف بين سامي والمطربة أنغام، فبعد إعلانه عن غنائها تتر مسلسل نسل الأغراب، لم يعجبه أداؤها للتتر وقرر استبدالها بتامر حسني، فألغت أنغام متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي.

صرح الفنان ماجد المصري لعدم رضاه عن مسلسل كلام على ورق الذي شارك فيه مع سامي، ولكن سامي هاجمه واعتبر أن هذا الحديث بسبب فوز أحمد زاهر بجائزة أفضل ممثل، واعتبر ماجد المصري هذا التصريح إهانة ورد عليه "عيب".

تعرض مسلسل نسل الأغراب للكثير من الهجوم خاصة بسبب ما وصفه البعض بمحاولة "تنجيم" زوجته مي عمر على حساب نجوم العمل أحمد السقا وأمير كرارة، وتحدث آخرون عن إهانات وسباب يوجهها محمد سامي للعاملين داخل لوكيشن التصوير، وبدأ الحديث عن ضخامة الإنتاج لعمل لا يستحق ليكون قرار شركة الإنتاج في النهاية بوقف التعامل معه وهي شركة المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أهم الأعمال

  • مسلسل ولد الغلابة

  • مسلسل الأسطورة

  • مسلسل البرنس

  • مسلسل نسل الأغراب

جميع أخبار