• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شيماء محمد أبو بكر

    • اسم الشهرة

      جوري بكر

    • اللقب

      جوري بكر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 أكتوبر 1988 (العمر 35 سنة)
      الإسكندرية، مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بشخصية وداد في مسلسل "جعفر العمدة" تمكنت الممثلة والمذيعة المصرية جوري بكر من تحقيق نجاح كبير، إذ تمكنت ببراعة من تقديم شخصية أجمع الجميع على كرهها في رمضان، وقبل هذا المسلسل شاركت جوري في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة جوري بكر ونشأتها

اسمها الحقيقي شيماء محمد أبو بكر، وهي مذيعة ومقدمة برامج وممثلة مصرية، ولدت في 14 أكتوبر عام 1988 في محافظة الإسكندرية، ودرست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون في الإسكندرية.

سمّت نفسها جوري عندما كانت طالبة في الجامعة، حيث كانت مؤمنة أنها ستصبح مشهورة في المستقبل، وقررت أن تنشئ صفحة على فيسبوك باسم شهرتها "جوري بكر" واشتهرت بهذا الاسم.

انتقلت جوري بعدها إلى الإمارات للعمل هناك، وبدأت في العمل في شركات الدعاية كعارضة أزياء، وبعدها أصبحت موديل في الكليبات، ثم دخلت مجال تقديم البرامج ثم مجال التمثيل.

شاركت جوري في مسابقة ملكة جمال مصر عام 2014، وحصلت على لقب الوصيفة الثانية، وبعدها شاركت في مسابقة Miss international أو ملكة جمال مصر على المستوى الدولي، وقد حصلت جوري على اللقب، وبعدها تلقت عروضًا للمشاركة في أكثر من عمل سينمائي.

تزوجت جوري قبل تصوير مسلسل جعفر العمدة في فندق هيلتون في الإسكندرية، وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور زفافها.

علاقتها بوالدها

تحدثت الممثلة جوري بكر عن حياتها مع والدها، حيث قالت في أحد البرامج التلفزيونية إن والدتها انفصلت عن والدها وهي صغيرة، وكان والدها قاسيًا مع والدتها، وقالت إنها تعرفت على والدها وهو في العاشرة من عمرها.

وقالت جوري إنها واجهت صعوبة كبيرة لتقبل والدها في حياتها، وقد أثّر غياب والدها في طفولتها بشكل كبير، وقد صرحت أن علاقتها بوالدها متوترة وهي حزينة لهذا السبب.

وقد قالت جوري إن والده تزوج وأنجب أبناء آخرين، وقالت إنها حزينة أنها في هذا السن لا يمكنها أن تحتضن والدها.

مسيرتها المهنية

بدأت جوري بكر مسيرتها المهنية حينما كانت طالبة في الجامعة، حيث كانت تعمل في مجال عرض الأزياء والمودلينج، وبعدها سافرت إلى دبي للعمل هناك، وعملت لفترة عمل مكتبي، ثم انتقلت للعمل مذيعة في قناة زي تي ف.

انتقلت جوري بكر إلى دبي للعمل في مجال الإعلام، حيث لم تحب العمل المكتبي، وعملت كمذيعة في قناة زي تي التي تعرض الأفلام والمسلسلات الهندية، وفي الوقت نفسه كانت تعمل في عروض الأزياء، وموديل في الفيديو كليبات.

وخلال عملها في قناة "زي أفلام" تعرضت جوري لموقف محرج حينما سألت الممثل الهندي فارون دهاوان عن أول قبلة له، لما سألته أشار لها بأصبعه بأن تنظر الناحية الأخرى، وحينما قامت بذلك طبع قبلة على وجنتها.

برنامج رامز واكل الجو

بعد مشاركة جوري بكر في مسابقة ملكة جمال مصر عام 2014 اتصلت بها منتجة برنامج المقالب رامز واكل الجو وعرضت عليها تقديم إحدى الحفلات في دبي، فسافرت إلى دبي لتقوم بتجارب الأداء والمقابلة الشخصية ووافقوا عليها.

لم تكن جوري على علم بأنها ستقدم برنامج مقالب مع رامز جلال، وكانت المفاجأة عندما حضرت أول اجتماع من أجل التحضير إلى لحفل وشعرت بسعادة كبيرة للمشاركة في هذا البرنامج وتكون جزءاً من فريق عمل هذا البرنامج الناجح.

قدمت جوري البرنامج على مدار 25 يومًا، وفي البرنامج استضافت نجوم الفن بطريقة سيئة حتى تستفز الضيف، وقد تمكنت جوري من إظهار مواهبها في التمثيل بفضل هذا البرنامج.

وقالت جوري إنها استفزت الفنانة لوسي بشكل كبير، ولكنها فوجئت بتصرف هادئ منها، وقالت إن أصعب الحلقات في البرنامج كانت مع الإعلامي نيشان، حيث غضب منها وجرى ورائها، وغضب منها أيضًا الفنان مصطفى كامل.

دخولها مجال التمثيل

بدأت الممثلة والمذيعة المصرية جوري بكر مجال التمثيل عام 2020 بمشاركتها في مسلسل "ليه لأ" من بطولة أمينة خليل، وهالة صدقي، وشيرين رضا، وهاني عادل، ومحمد الشرنوبي، غيرهم، والمسلسل يتحدث عن فتاة تقرر الهرب من حفل زفافها لتتخذ قرار الاستقلال بحياتها بعيدًا عن أسرتها.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "لؤلؤ" من بطولة مي عمر، وأحمد زاهر، وإدوارد، ونجلاء بدر، ومحمد الشرنوبي، وهيد كرم، مع المخرج محمد عبد السلام، والمسلسل يتحدث عن قصة لؤلؤ التي تطمح أن تصبح ممثلة مشهورة.

شاركت جوري مع الفنان محمد رمضان في مسلسل "البرنس" مع المخرج محمد سامي، وهو مسلسل يتحدث عن رضوان البرنس الذي على خلاف مع عائلته، وبعد وفاة والده يجد نفس متولي مسؤولية العائلة.

في عام 2021 شاركت جوري مع محمد رمضان في مسلسل "ملحمة موسى" مع سمية الخشاب، ورياض الخولي، وعبير صبري، وهبة مجدي، وضياء عبد الخالق، والعمل من إخراج محمد سلامة.

والمسلسل تعود أحداثه عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، ويتحدث عن فتى اسمه موسى يتولى مسؤولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من الصعاب في قريته.

في العام نفسه شاركت جوري مع الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "لحم غزال"، في رمضان 2021، كما شاركت في مسلسل "قواعد الطلاق الـ45" من بطولة إنجي المقدم، وصدقي صخر، وإنجي أبو زيد، وهايدي كرم، وجيهان الشامشرجي، وعمر الشناوي، وفي عام 2022 شاركت جوري في مسلسل "رانيا وسكينة" من بطولة مي عمر والفنانة روبي.

دورها في مسلسل "جعفر العمدة"

وفي عام 2023 تألقت في مسلسل "جعفر العمدة" وقدمت فيها شخصية وداد، وقد تصدر اسمها التريند بفضل دورها في المسلسل، حيث ستكون الشوكة التي تقصم ظهر عائلة جعفر بعدما رفعت قضية خلع على زوجها دون علم وتزوج من شوقي فتح الله فور خروجه من السجن، وهو من العائلة التي تعتبر عدوة لعائلة جعفر.

وبسبب دورها في المسلسل تعرضت جوري لحملة من الانتقادات والشتائم وقد صرحت أنها تأذت نفسيًا بسبب الهجوم عليها وطالبت الجمهور بالتفريق بين التمثيل والواقع، وأن الشخصية التي تقدمها ما هي إلا تمثيل.

أهم الأعمال

  • جعفر العمدة

  • البرنس

  • موسى

  • رانيا وسكينة

جميع أخبار