• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دينا محسن

    • اسم الشهرة

      ويزو

    • اللقب

      ويزو

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أبريل 1991 (العمر 33 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية التربية جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      شريف حسني (2018 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إسماعيل

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ويزو واحد من صانعات البهجة في الدراما والسينما المصرية، شابة مصرية كان ميلاد شهادتها الفنية على يد النجم أشرف عبد الباقي، حينما ضمها لمجموعة الشباب التي اختارها لإطلاق تياترو مصر الذي أصبح اسمه مسرح مصر.

تألقت دينا محسن الشهيرة بويزو، وفتحت لها السينما والتلفزيون أبوابهم على مصرعيها، للتألق في العديد من الأعمال المميزة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية....

نشأة ويزو وحياتها

ولدت دينا محسن الشهيرة بـ ويزو في القاهرة، يوم 20 أبريل عام 1991، تعلقت بالتمثيل منذ صغرها، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية، والتحاقها بكلية التربية بجامعة عين شمس، كانت دينا محسن أحد أبرز نجوم مسرح الجامعة.

شاركت في العديد من العروض المسرحية التي حققت شهرة كبيرة مثل مسرحية بلوتيكا، والعرض المسرحي الشهير صالون مدام إيمان، بدأت دينا محسن العمل في عدد من الفرق المسرحية، حتى لفتت أنظار النجم أشرف عبد الباقي إلى موهبتها، ليقدمها من خلال تياترو مصر الذي تحول إلى مسرح مصر، وأصبح واحدة من أشهر نجماته.

لفتت ويزو الأنظار إليها على مسرح مصر بسبب خفة ظلها وحضورها الكبير، وفتحت أمامها أبواب السينما والتلفزيون، لتشارك في العديد من الأعمال الشهير، ومن أشهر أعمالها في الدراما، لمعي القط، رجالة البيت، والواد سيد الشحات، وفي السينما تألقت في أفلام كلب بلدي، جيران السعد، وجحيم في الهند.

مسيرتها الفنية

بدأت ويزو مسيرتها الفنية من دور صغير في فيلم أيام صعبة عام 2009، مع النجوم هشام عبد الحميد، انتصار، باسم سمرة، سلوى خطاب، محمد نجاتي، ورندا البحيري.

وفي عام 2011 شاركت بدور صغير أيضا من خلال فيلم عائلة بسطويسي، ولكن انطلاقتها الفنية وشهرتها الحقيقة جاءت من خلال تياترو مصر من عام 2013 حتى عام 2015، واستمرت مع النجم أشرف عبد الباقي ومجموعة الشباب التي اختارها في مسرح مصر من 2016 حتى عام 2018.

تألق ويزو على المسرح لفت أنظار المخرجين والمنتجين لها، ودخلت عالم الأدوار المهمة في السينما في عام 2014 من فيلم جوازة ميري مع المخرج وائل إحسان، والنجوم ياسمين عبد العزيز، حسن الرداد، وكريم محمود عبد العزيز، والفيلم من تأليف خالد جلال.

وفي نفس العام شاركت في فيلم جيران السعد مع المخرج تامر بسيوني، والنجوم سامح حسين، الفنانة الراحلة ميرنا المهندس، ومنة عرفة.

وفي عام 2015 بدأت مسيرتها على الشاشة الصغيرة بـ 3 مسلسلات، فشاركت في مسلسل إحنا صغيرين أوي يا ماندو، ومسلسل الدخول في الممنوع، كما ظهرت كضيفة شرف في الجزء الخامس من المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي، مع النجوم أحمد مكي، ليلى عز العرب، بيومي فؤاد، محمد سلام، والمخرج أحمد الجندي.

في عام 2016 عادت للسينما بالمشاركة في 4 أفلام وهي، عسل أبيض، مع النجوم سامح حسين، لطفي لبيب، ميريهان حسين، وبيومي فؤاد، كما تألقت في فيلم فص ملح وداخ مع المخرج تامر بسيوني، والنجوم عمرو عبد الجليل، صفية العمري، هبة مجدي، عبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد متولي.

كما تألقت في نفس العام في فيلم كلب بلدي، مع المخرج معتز التوني، والنجوم أحمد فهمي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، أكرد حسني، محمد سلام، محمد لبزاوي، محمود الجندي، وعبد الباسط حمودة.

كما شاركت في نفس العام في فيلم جحيم في الهند مع النجوم محمد عادل إمام، بيومي فؤاد، وياسمين صبري، والمخرج معتز التوني.

وفي عام 2017 عادت للشاشة الصغيرة من خلال 3 مسلسلات وهي، كابتن أنوش مع المخرج عتز التوني، والنجوم عبير صبري، بيومي فؤاد، محمد سلام، أحمد فتحي، محمد ثروت، رندا البحيري، ودينا.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل لمعي القط مع المخرج عمرو عرفة، ومن تأليف حازم الحديدي، ومن بطولة محمد إمام، أحمد فتحي، تارا عماد، إدوارد، محمد علي رزق، وإنجي أبو زيد.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل خلصانة بشياكة، مع النجوم أحمد مكي، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، ملك قورة، ومحمد أسامة، ومن إخراج هشام فتحي.

في عام 2019 تألقت في مسلسل الواد سيد الشحات مع النجوم أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد عبد الرحمن، والمخرج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر.

وفي 2020 تألقت في مسلسل رجالة البيت مع النجوم أحمد فهمي، أكرم حسني، وبيومي فؤاد، والمخرج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار، وفي نفس العام تألقت في مسلسل سكر زيادة مع المخرج وائل إحسان، والنجوم نبيلة عبيد، نادية الجندي، هالة فاخر، وسمية أيوب.

زوج ويزو وأولادها

تزوجت وزيرو في عام 2018 من صديقها شريف حسني الذي يكبرها بأربعة أعوام فهو من مواليد 1987 ويعمل رجل أعمال، حيث بدأت قصة حبهم داخل مسرح جامعة عين شمس، شريف كان طالباً في كلية التربية قسم لغة عربية، ودينا محسن كانت في كلية التربية قسم كيمياء، والتقوا على المسرح.

بدأت بينهم علاقة صداقة سريعا ما تحولت لحب وانتهت بالزواج، وقالت "دينا" إن شريف حسني هو الوحيد الذي كان يستطيع أن يجعلها تضحك بين كل أصدقائها، وأنه الشخص الوحيد الذي زارها في منزلها، وهو الشخص الوحيد الذي تقدم للزواج منها.

وعلق شريف على تصريحات "دينا" مازحا بأنه البطل الذي استطاع أن يحقق كل هذا، وعن فترة الجامعة قالت دينا محسن إن والدتها كانت هددتها إذا لم تنجح في كل المواد على مدار سنوات الدراسة فلن تسمح لها بأن تمثل، لذلك كانت تذاكر بشدة حتى تضمن النجاح.

أما زوجها شريف حسني فلم يكن يهتم بالدراسة، ولذلك تخرج من الكلية بعد 6 سنوات وليس 4، خاصة أنه لم يكن يحب كلية التربية، ولكن والده فرضها عليه ولم يستطع أن يعرض رغبته.

وأخرج شريف عدة عروض مسرحية من أشهرها العرض المسرحي هاملت في السبتية، ولكنه اتجه للمشاريع الاستثمارية وابتعد عن الوسط الفني.

وفي عام 2019 أعلنت ويزو ولادة مولودها الأول إسماعيل شريف حسني، واعترفت في منشور على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها أثناء الحمل لم تتوقف عن تناول الشكولاتة والكشري رغم تحذير الطبيب لها.

أهم الأعمال

  • مسرح مصر

  • فيلم كلب بلدي

  • فيلم جحيم في الهند

  • فيلم جوازة ميري

  • مسلسل رجالة البيت

جميع أخبار