• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى حسين درويش

    • اسم الشهرة

      مصطفى درويش

    • اللقب

      مصطفى حسين درويش

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1980 (العمر 43 سنة)
      محافظة الجيزة - مصر

    • الوفاة

      01 مايو 2023
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصطفى درويش واحد من أبرز النجوم على الساحة الفنية في الفترة الماضية، استطاع في فترة قصيرة تحقيق شهرة كبيرة بعد نجاحه الكبير ضمن فريق عمل المسلسل الكوميدي الشهير 100 وش.

"مصطفى" تألق في مختلف ألوان الدراما ولم يحصر موهبته في الكوميدي فقط، وانطلق لتقديم عدد كبير من المسلسلات، ولكن غيبه الموت فجأة دون الكشف عن أسباب الوفاة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مصطفى درويش وحياته

ولد مصطفى حسين درويش، في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، يوم 11 يناير عام 1980، كان يعشق التمثيل منذ صغره، إلا أن أول ظهور له كان في عام 2014 وعمره 34 عاما من خلال أحد الأدوار الصغيرة مع الزعيم عادل إمام.

على الرغم من قصر عمر مسيرته الفنية، فهي لا تتجاوز الثماني سنوات، إلا أنه استطاع أن يسطر اسمه وسط النجوم بعد مشاركته في المسلسل الشهير 100 وش في عام 2020، حقق هذا المسلسل نقلة فنية كبيرة لكل النجوم المشاركين في العمل مع المخرجة كاملة أبو زكري، ولفتت لهم أنظار المخرجين والمنتجين.

قدم "درويش" حتى الآن حوالي 26 عملاً فنيا، من بينهم بطولة مسلسل إلا أنا، وحتى الآن كل مشاركات "درويش" في التلفزيون باستثناء مشاركة وحيدة في السينما من خلال فيلم كارما.

وتسبب اسم مصطفى درويش في أزمة فنية بينه وبين فنان آخر يحمل نفس الاسم وهو الفنان مصطفى درويش أحد نجوم الكاميرا الخفية والمولود عام 1961، والذي شارك في العديد من الأعمال من أشهرها مسرحية شارع محمد علي.

وتدخل نقيب الممثلين أشرف زكي، بعد شكوى الفنان مصطفى درويش من حدوث العديد له من الأزمات بسبب تشابه الأسماء، وتم الاتفاق على تغيير الاسم الفني لنجم مسلسل 100 وش من مصطفى درويش إلى مصطفى حسين درويش.

وخرج مصطفى حسين درويش في بث مباشر عبر موقع فيس بوك وقدم اعتذاراً للفنان مصطفى درويش وأعلن أنه أحق بالاسم منه، وأن اسمه أصبح مصطفى حسين درويش، وعلى الرغم من ذلك ما زال الإعلام ينشر اسمه مصطفى درويش خاصة بعد أن أصبح من نجوم الصف الأول، في حين أن النجم الآخر يقدم أدواراً صغيرة.

وبعد نجاح مسلسل 100 وش، نشر "درويش" بوستر مكتوب عليه فيلم 100 وش وصرح عن بدء تصوير الفيلم فيما نفت المخرجة كاملة أبو زكري تقديم فيلم أو جزء ثاني من المسلسل.

وكشف مصطفى درويش في تصريح له عن تعرضه لجريمة نصب من أحد الأشخاص الذي أجر له وأصدقاؤه مطعم في منطقة المهندسين، وتكلم التأجير والإصلاحات مبلغ 5 ملايين جنيه مصري، ولكن أزال الحي كل متعلقات المطعم وأكدوا أنه غير مرخص، واتضح أن الشخص الذي أجر لهم المطعم زور الأوراق الرسمية.

وقال "درويش" إن تلك الواقعة حدثت قبل مسلسل 100 وش، حينما كان لا يزال طيباً، وقبل أن يجرب القيام بعمليات النص في المسلسل الشهير.

أما عن زوجة مصطفى درويش وأولاده، فهو غير متزوج، وفي يونيو الماضي من العام الجاري 2022 أعلن أنه خطب، ولكن لم يكشف أي تفاصيل عن العروس.

مسيرته الفنية

بداية مسيرة مصطفى درويش الفنية في عام 2014 من خلال أحد الأدوار الصغيرة مع الزعيم عادل إمام في مسلسل صاحب السعادة، بمشاركة النجوم لبلبة، مادلين طبر، محمد عادل إمام، رياض الخولي، إدوارد، وتارا عماد.

في عام 2016 شارك في مسلسل فوق مستوى الشبهات وجسد دور فؤاد المحامي، مع النجوم يسرا، زكي فطين عبد الوهاب، شيرين رضا، نجلاء بدر، سيد رجب، واحمد حاتم.

في عام 2017 شارك النجمة نيللي كريم بدور "بكر المحامي" في مسلسل لأعلى سعر مع النجوم زينة، أحمد فهمي، ونبيل الحلفاوي، وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل حكايات بنات بدور صلاح قنديل، مع النجوم سبا مبارك، إنجي المقدم، دينا الشربيني، وكريم فهمي.

وفي عام 2018 قدم مشاركته الوحيدة في السينما من خلال فيلم كارما بدور "رمزي" مع النجم عمرو سعد، وفي نفس العام شارك في مسلسل ضد مجهول مع النجمة غادة عبد الرازق، وظهر كضيف شرف بدور راضي شبورة في مسلسل أيوب مع النجوم مصطفى شعبان وهنا الزاهد.

كما شارك في عام 2018 أيضا في مسلسل أبو عمر المصري مع النجم أحمد عز، وفي عام 2019 شارك في الجزء الثالث من مسلسل نصيبي وقسمتك، وظهر كضيف شرف في مسلسل حكايتي والذي ضم مجموعة من النجوم مثل، ياسمين صبري، أحمد حاتم، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، ونهال عنبر.

في نفس العام قدم دور ياسر العشماوي في مسلسل بركة مع النجم عمرو سعد، ولعب دور "عماد" في مسلسل أبو جبل مع النجم مصطفى شعبان، وفي 2020 شارك في الجزء الثاني من مسلسل قوت القلوب مع النجمة ماجدة زكي، النجم خالد زكي، النجمة رانيا فريد شوقي، والنجم سامي مغاوري.

وفي نفس العام جسد دور "عزت" في مسلسل خيانة عهد مع النجمة يسرا، وتألق في دور "فتحي" صاحب صالة الجيم في المسلسل الكوميدي الشهير 100 وش مع النجوم نيللي كريم، آسر ياسين، إسلام إبراهيم، والمخرجة كاملة أبو زكري.

حقق مصطفى درويش شهرة كبيرة من خلال دوره في مسلسل 100 وش جعلته بطل إحدى حكايات مسلسل إلا أنا في نفس العام مع النجمة ريهام عبد الغفور، وفي عام 2021 شارك بدور إبراهيم كراكيبو في مسلسل كله بالحب مع النجوم، زينة، صابرين، وأحمد السعدني.

وفي نفس العام جسد دور صلاح العمري في مسلسل ضد الكسر، ولعب دور "ضبع" في مسلسل بين السما والأرض مع النجم هاني سلامة، وشارك في إلا أنا الجزء الثاني بدور إيهاب في حكاية ويبقى الأثر، وفي 2022 تألق في دور شريف زيدان في مسلسل سوتس بالعربي.

المسلسل ضم النجوم آسر ياسين، صبا مبارك، أحمد داوود، ريم مصطفى، وتارا عماد، وفي نفس العام قدم دور "نصر" في مسلسل راجعين يا هوى مع النجوم خالد النبوي، نور، ووفاء عامر.

وفاة مصطفى درويش

تم الإعلان عن وفاته اليوم الموافق 1 مايو دون الكشف عن أسباب الوفاة. 

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل إلا أنا.

  • مسلسل قوت القلوب.

  • مسلسل بين السما والأرض.

جميع أخبار