إياد نصار عن قرار منع عرض فيلم باربي: لازم نحمي أولادنا

جاء هذا الرأي وسط مطالبات عدة بمنع عرض الفيلم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
إياد نصار عن قرار منع عرض فيلم باربي: لازم نحمي أولادنا

علق الفنان إياد نصار على الأخبار المنتشرة المتعلقة بمنع عرض فيلم باربي في بعض الدول العربية، ومنها الكويت والجزائر ولبنان أيضًا التي لا تزال تناقش هذا القرار حتى الآن، وقد سُئل العديد من الفنانين حول رأيهم في قرار منع بعض الأفلام من العرض في دور السينما.

وقال النجم الأردني إياد نصار: "أنا مش مهتم بالفيلم، ولا أعرف الأسباب وراء مطالبات منع عرض الفيلم، ولكن لو عرفت ممكن أقول وجهة نظري".

وحينها سألها المذيع حول رأيه في قرار منع أي فيلم بشكل عام، ورد عليه إياد قائلًا: "قرار منع عرض فيلم باربي مش قرار مزاجي وهو قرار فيه وجهة نظر، وهو مش قرار منع وماشي على الكل وكل شيء له أسبابه، وأنا ممكن أكون مع المنع أحيانًا لأننا محتاجين نحافظ على أولادنا.

اقرأ أيضًا:  إياد نصار يكشف سر لغته الإنجليزية السيئة في مسلسله الأمريكي الجديد

نجوم آخرون يرفضون منع عرض الفيلم

وفي المقابل سُئل نجوم آخرون عن وجهة نظرهم من عرض فيلم باربي في دور العرض، ومنهم الفنان اللبناني جورج خباز الذي عارض منع الأفلام من العرض في دور السينما، وقال: "أرفض كل ما يتعلق بالمنع، لأن الأمور باتت متاحة للجميع والأفلام الممنوعة هتتعرض على منصات أخرى، وأنا مع هامش الحرية على طول".

وقد وافقه في وجهة نظره الفنان اللبناني كارلوس عازار الذي رفض منع عرض الفيلم، وقال: "هيدا واحد من القرارات اللي بتضحك، أنا ضد كل شيء بيمنع شي له علاقة بالفن، يعني إذا منع عرض الفيلم الناس ما رح تشوفوا على باقي البلاتفورم".

اقرأ أيضًا: فيلم غدي... مستوحى من إعاقة المجتمع وعدم تقبله الاختلاف

فيلم باربي

يُذكر أن فيلم باربي أثار جدلًا واسعًا بشأن عرضه في الدول العربية بسبب احتوائه على أفكار ومعتقدات يعتقد البعض أنها تخالف مبادئ وتقاليد الدول العربية، وفور نزول الفيلم في السينما العالمية كانت هناك مطالبات عديدة لمنع عرض الفيلم في الدول العربية.

وقد طبق قرار المنع عددًا من الدول، ومنها الكويت التي رأت أن الفيلم لا يناسب قيم الأسرة الكويتية، كما هناك مطالبات في لبنان بمنع عرض الفيلم في السينما. وقد حظرت الجزائر الفيلم وسحبته من السينما بعد 15 يومًا من عرضه.

وفي المقابل وافقت دول أخرى على عرض الفيلم مثل الإمارات والسعودية وتم عرض الفيلم بعد حذف بعض المشاهد غير المناسبة، كما عرضت مصر الفيلم في دور السينما دون أي حذف.

اقرأ أيضًا: حقيقة منع عرض فيلم باربي في السعودية ودول عربية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة