خطأ تاريخي في أحد مشاهد فيلم أوبنهايمر يعرض الفيلم للانتقاد

وجهت عدة انتقادات للفيلم رغم نجاحه الكبير في شباك التذاكر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
خطأ تاريخي في أحد مشاهد فيلم أوبنهايمر يعرض الفيلم للانتقاد

رغم الإيرادات الضخمة التي حققها فيلم "أوبنهايمر"، الذي يجسد السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر والذي يلقب بأبي القنبلة الذرية، إلا أن الفيلم تعرض لانتقادات من النقاد وعدد من الجماهير بعد عرضه في صالات السينما، وذلك بسبب خطأ تاريخي اعتبره الجمهور خطأ فادحًا.

وأظهر أحد مشاهد الفيلم بعض الأشخاص الذين يقفون خلف العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، والذي يجسد الدور النجم الأيرلندي كيليان مورفي، وهم يرفعون علم أمريكا وبه 50 نجمة، وقد أعرب الجمهور والنقاد عن أسفهم من هذا الخطأ التاريخي الفادح.

ووفقًا للنقاد فإن المشهد الذي تم تصويره كان التاريخ وفقًا لأحداث الفيلم عام 1945، وفي هذا العام كان العلم الأمريكي يحتوي على 48 نجمة فقط وليس 50 نجمة كما ظهر في المشهد.

خطأ تاريخي في أحد مشاهد فيلم أوبنهايمر يعرض الفيلم للانتقاد

اقرأ أيضًا: «باربي» تجعل العالم «وردي» بحملة تسويقية ضخمة تحمل 100 علامة تجارية

هجوم آخر على فيلم أوبنهايمر

ولم يعترض الجمهور وبعض النقاد على هذا الخطأ فحسب، بل تعرض الفيلم لانتقادات من البعض بسبب تأخر حديث الممثلات في الفيلم، واستغرق الأمر 20 دقيقة حتى تتحدث امرأة في الفيلم، وهو ما انتقده البعض واتهموا المخرج كريستوفر نولان بأنه يتجاهل النساء.

انتقادات أخرى وجهت إلى الفيلم نشرتها عدد من المواقع الإخبارية ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب عدم وجود أي ممثل من ذوي البشرة السمراء ضمن طاقم عمل الفيلم.

وقد نشر منتقدو هذا الأمر صورة تجمع جميع طاقم عمل فيلم أوبنهايمر والتي أوضحت أن جميعهم من أصحاب البشرة البيضاء، ولكن لم يعلق أي من صناع الفيلم حتى الآن عن هذا الأمر.

خطأ تاريخي في أحد مشاهد فيلم أوبنهايمر يعرض الفيلم للانتقاد

اقرأ أيضًا: إيرادات باربي تتخطى أوبنهايمر وتتجاوز تكلفة إنتاجه في 3 أيام فقط

عرض فيلم أوبنهايمر

حصل فيلم "أوبنهايمر" الذي يحكي السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي الأمريكي روبرت أوبنهايمر على تقييمات عالية في عدة مواقع لتقييم الأفلام، وقد حقق الفيلم إيرادات تقدر بأكثر من 80 مليون دولار أمريكي في أول أيام عرضه.

عرض الفيلم في صالات السينما لأول مرة في 20 يوليو الجاري، وقد ضم الفيلم عدد من نجوم هوليوود منهم مات ديموت وفلورنس بوج وإميلي بلانت ورامي مالك ودين ديهان وماثيو مودين وغيرهم.

وقبل عرض الفيلم في دور السينما أقيم في العاصمة البريطانية لندن العرض العالمي الثاني للفيلم بعد يوم من العرض الأول في لوس أنجلوس، وحضر أبطال ونجوم العمل العرض.

وخلال العرض استبدل المنتج والمخرج كريستوفر نولان السجادة الحمراء الشهيرة بالنجوم بسجادة سوداء حتى تتماشى مع السوداوية والكارثة التي تنقلها الفيلم والتي تتحدث عن القنبلة الذرية.

يُذكر أن فيلم أوبنهايمر ينافس بشكل قوي فيلم "باربي" الذي يحكي قصة الدمية الشهيرة باربي، وقد حقق الفيلمان إيرادات زادت عن 200 مليون دولار في أول أيام عرضه، وتصدر فيلم باربي الأعلى أرباحًا بأكثر من 155 مليون دولار منذ أول أيام عرضه.

اقرأ أيضًا: أوبنهايمر وباربي يحققان 235 مليون دولار في ظهورهما الأول

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة