أوبنهايمر وباربي يحققان 235 مليون دولار في ظهورهما الأول

حصد فيلم أوبنهايمر الخاص بشركة يونيفرسال ما يقدر بنحو 80.5 مليون دولار خلال ظهوره الأول

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2023
أوبنهايمر وباربي يحققان 235 مليون دولار في ظهورهما الأول

حقق فيلمي أوبنهايمر وباربي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مبيعات تذاكر تقدر بنحو 235.5 مليون دولار في تنشيط شباك التذاكر المحلي حيث انتعاش كبير لدور السينما العالمية.

باربي وأوبنهايمر

بينما حقق فيلم باربي حوالي 155 مليون دولار خلال أيامه الثلاثة الأولى في دور العرض، وهو أعلى افتتاح في عام 2023. وحصد نظيره أوبنهايمر ما يقدر بنحو 80.5 مليون دولار خلال ظهوره الأول، حيث سيتم الكشف عن الأرقام النهائية لأول مرة للفيلمين يوم الاثنين.

يقول شون روبينز، كبير المحللين في موقع بوكس أوفيس دوت كوم: «لا أعتقد أن أي شخص يمكن أن يتنبأ بشكل معقول بهذا النوع من التقاء بين أوبنهايمر وباربي. إذا كنت ذاهباً إلى دار السينما في الوقت الحالي، فإن التجربة الجماعية تذكرنا بأفلام مارفل وحرب النجوم، ولكن بدون مشاركة هذه الامتيازات عن بُعد»، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

شراء 18.5 مليون تذكرة لفيلمي باربي وأوبنهايمر

تم شراء أكثر من 18.5 مليون تذكرة لمجموعة وارنر بروس المنتجة لفيلم باربي وكذلك يونيفرسال المنتجة لفيلم أوبنهايمر، حيث 12.8 مليون تذكرة لـباربي و5.8 مليون لـ أوبنهايمر، وفقاً لبيانات EntTelligence.

قال مايكل أوليري، الرئيس والمدير التنفيذي للرابطة الوطنية لمالكي السينما: «لقد كانت عطلة نهاية أسبوع تاريخية بشكل لا يصدق وتواصل الزخم الإيجابي في شباك التذاكر لعام 2023. والأهم من ذلك، أنه يثبت مرة أخرى أن أمريكا تحب الذهاب إلى السينما لمشاهدة الأفلام الرائعة».

حصل كلا الفيلمين على تصنيف أكثر من 90% جديدة على روتن تومسون وألهم رواد السينما لارتداء الملابس الوردية من الرأس إلى أخمص القدمين أو ارتداء البدلات والقبعات أثناء عرضهم.

قال أوليري: «أدرك الناس أن شيئاً مميزاً كان يحدث وأرادوا أن يكونوا جزءاً منه، قدم شركاؤنا في المجتمع الإبداعي وفي الاستوديوهات للمشاهدين قصتان مختلفتان بشكل فريد وذكيتين ومبتكرتين كانتا مخصصتين للشاشة الكبيرة واستجاب عشاق الأفلام من خلال جمع الأصدقاء والعائلة والتوجه إلى دور السينما المحلية في جميع أنحاء البلاد».

من المتوقع أن تصل شباك التذاكر الأسبوعية إلى 302 مليون دولار، وهو أعلى مستوى في أي عطلة نهاية أسبوع في عام 2023، وفقاً لبيانات من Comscore.

قال بول درغارابديان، كبير محللي وسائل الإعلام في Comscore: «الأداء غير المسبوق لهذين الفيلمين، والدعم الذي قدمه لسوق الأفلام بشكل عام، عزز المسرح السينمائي كمركز ثقافي ومركز للتفاعل الاجتماعي».

من المقرر حالياً أن تكون عطلة نهاية الأسبوع للفيلمين رابع أعلى معدل في نهاية الأسبوع على الإطلاق، أقل بقليل من الثلاثة أيام الممتدة عندما وصل فيلم Star Wars: The Force Awakens إلى دور السينما في ديسمبر 2015 وساعد في زيادة إجمالي عائدات نهاية الأسبوع إلى 313 مليون دولار. ثاني أعلى رقم وصل إلى 314 مليون دولار من عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في أبريل 2018 لفيلم Avengers: Infinity War.

يتوقع بعض محللي شباك التذاكر أن الأرقام الرسمية لعطلة نهاية الأسبوع ليوم الاثنين قد تكون أعلى قليلاً من تقديرات يوم الأحد، وتدفع عطلة نهاية الأسبوع للفيلمين إلى أعلى المخططات. ومع ذلك، لن يقتربوا من أعلى نسبة أرباح في نهاية الأسبوع على الإطلاق.

يأتي نجاح الفيلمين في وقت واجه فيه شباك التذاكر المحلي بعض العقبات. كان أداء عدد كبير من الأفلام التي تستهدف البالغين دون المستوى، مما دفع الكثيرين في الصناعة إلى التساؤل عما إذا كانت أذواق المستهلكين قد تحولت بعيداً عن هوليوود

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة