ارتفاع النفط في بداية الأسبوع وسط آمال بتجدد شراء الخام الصيني

بداية بطيئة لأسعار النفط الخام لهذا العام حيث انخفض بنسبة 8%

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
ارتفاع النفط في بداية الأسبوع وسط آمال بتجدد شراء الخام الصيني

ارتفع سعر النفط في بداية الأسبوع على أمل تجدد شراء الخام الصيني ومع استمرار الدولار في انخفاضه. مع أنباء إمكانية رفع سعر الفائدة مرة أخرى من قبل المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.8% لتتجاوز 76 دولاراً للبرميل يوم الاثنين. بينما أصدرت الصين دفعة جديدة من حصص استيراد النفط الخام في إشارة إلى أن أكبر مشتر في العالم قد يكون على وشك زيادة الاستهلاك.

في غضون ذلك، قد يميل الاحتياطي الفيدرالي نحو زيادات أصغر في أسعار الفائدة بعد أن هدأ نمو الأجور في ديسمبر الماضي، وهي خطوة أخرى إلى أسفل في حملته العدوانية لتشديد السياسة النقدية. أدى ذلك إلى الضغط على الدولار الأمريكي، الذي انزلق مرة أخرى يوم الاثنين، وزاد من الرياح الخلفية للسلع المسعرة بالعملة.

بداية بطيئة لأسعار النفط الخام لهذا العام

شهد النفط الخام بداية بطيئة لهذا العام، حيث سجل انخفاضاً بنحو 8% الأسبوع الماضي حيث تومض مؤشرات النفط القريبة علامات الضعف. في الوقت الحالي، ينتظر المتداولون إشارات على ارتفاع ملموس في الطلب الصيني، على الرغم من التحسن في مقاييس الحركة خلال الأيام الأخيرة.

قال كيشاف لوهيا، مؤسس شركة Oilytics الاستشارية: «لا تزال إعادة فتح الصين هي قصة المحفز الصعودي الرئيسي هناك. نحن عموماً نؤيد ارتفاع أسعار النفط، لكن ارتفاع الأسعار لن يكون خطاً مستقيماً كما كان في 2004-2008».

يصادف هذا الأسبوع أيضاً بداية إعادة التوازن السنوية لأكبر مؤشرات السلع، وهي فترة تتميز عادةً بالتدفقات المتقلبة عبر أسواق المواد الخام. من المفترض أن تشهد الفترة تدفقات أكثر من مليار دولار في مؤشر برنت العالمي، بينما تؤدي إلى تدفقات خارجية من خام غرب تكساس الوسيط، وفقاً لتقديرات منفصلة من قبل بنوك سيتي غروب وسوسيتيه جنرال.

تقوم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتأخير عمليات الشراء لإعادة ملء احتياطي النفط الطارئ بعد أن قررت أن العروض التي تلقتها كانت إما باهظة الثمن أو لا تفي بالمواصفات المطلوبة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة