أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض وأسعارها 2022

من بين 6500 لغة منطوقة في العالم اليوم، لماذا تختار تعلم اللغة الإنجليزية؟ باعتبارها ثالث أكثر اللغات انتشارًا في العالم،

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض وأسعارها 2022

في عالم اليوم، تزداد أهمية التعددية اللغوية، بالإضافة إلى فتح فرص العمل، تساعد القدرة على التحدث بلغة أجنبية على إقامة اتصال حقيقي مع الناس ومعرفة المزيد عن الثقافات والأماكن وأنماط الحياة المتنوعة، في المقال التالي سوف نتحدث عن افضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض وأسعارها 2022.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية.

من بين 6500 لغة منطوقة في العالم اليوم، لماذا تختار تعلم اللغة الإنجليزية؟ باعتبارها ثالث أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع ويتم تدريسها في أكثر من 118 دولة وتستخدم بشكل شائع في جميع أنحاء العالم كلغة تجارية أو لغة دبلوماسية، إنها لغة العلم والطيران والحاسوب والدبلوماسية والسياحة، أخيرًا وليس آخرًا، إنها لغة الاتصال الدولي ووسائل الإعلام والإنترنت.

سواء كان ذلك لأسباب مهنية أو شخصية، فإن فهم أهمية اللغة الإنجليزية سيساعدك في الوصول إلى أهدافك، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستمر في تعلم وممارسة مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

1. اللغة الإنجليزية هي لغة الاتصال الدولي

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية ليست اللغة الأكثر استخدامًا في العالم، فهي اللغة الرسمية في 53 دولة ويتم التحدث بها كلغة أولى من قبل حوالي 400 مليون شخص حول العالم، ولكن هذا ليس كل شيء، فهي أيضًا اللغة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم، وفقًا للمجلس الثقافي البريطاني، بحلول عام 2022، سيدرس حوالي ملياري شخص في العالم اللغة الإنجليزية.

لذلك، من المحتمل جدًا أنه إذا قابلت شخصًا من بلد آخر، فستتمكن كلاكما من التحدث باللغة الإنجليزية، حيث تمنحك بابًا مفتوحًا للعالم وتساعدك على التواصل مع المواطنين العالميين.

2. تتيح اللغة الإنجليزية الوصول إلى مزيد من الترفيه ومزيد من الوصول إلى الإنترنت

في الوقت الحاضر، يتم نشر وإنتاج العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب والموسيقى والكثير من مواد المعرفة والعديد من كورسات التعليم باللغة الإنجليزية، من خلال فهم اللغة الإنجليزية، لن تحتاج إلى الاعتماد على الترجمات بعد الآن، من خلال الوصول إلى هذه الوسائط، ستعمل باستمرار على تحسين مهارات الاستماع والقراءة في اللغة الإنجليزية.

اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت حاليًا، يستخدم ما يقدر بنحو 565 مليون شخص الإنترنت كل يوم ويتم عرض حوالي 52٪ من مواقع الويب الأكثر زيارة في العالم باللغة الإنجليزية، لذلك، يتيح تعلم هذه اللغة الوصول إلى أكثر من نصف محتوى الإنترنت، والذي قد لا يكون متاحًا بخلاف ذلك، سواء كان ذلك من أجل المتعة أو العمل، إذا كنت تفهم اللغة الإنجليزية، فستتمكن من تبادل المعلومات مع المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت واستخدام العديد من المواد.

3. اللغة الإنجليزية تجعل السفر أسهل

كما أوضحنا من قبل، نظرًا لأن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها كلغة أولى في 53 دولة وكلغة ثانية في أكثر من 118 دولة، فإن تعلم اللغة يجعل السفر إلى أي مكان أسهل بكثير، في الواقع، غالبًا ما تتوفر إعلانات المطارات وجداول القطارات ومعلومات الطوارئ وعلامات الشوارع باللغة الإنجليزية، بما في ذلك في البلدان التي تستخدم فيها اللغة الأم نوعًا مختلفًا من الأبجدية، وغني عن القول أنه عند السفر إلى بلد لا تتحدث لغته، فأنت مضمون عمليًا للعثور على شخص يفهم على الأقل بعض اللغة الإنجليزية.

4. اللغة الإنجليزية تجعلك "أكثر ذكاءً"

إن تعلم لغة أجنبية يعزز قدراتك المعرفية والتحليلية، قد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا ويتضمن الكثير من التمارين الذهنية، أظهر بحث من دراسة سويسرية عام 2012 أن تعلم لغة جديدة يغير هياكل الدماغ، ويؤثر على أجزاء الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والتفكير الواعي ويمكن أن يجعلك أكثر إبداعًا، على المدى الطويل، يمكن أن تحافظ ثنائية اللغة على الدماغ قويًا وصحيًا في سن الشيخوخة وتدعم مهارات التركيز والذاكرة، على المستوى الفردي، فهو يحسن الشخصية ويزيد من الشعور بقيمة الذات، بكلمات بسيطة، تعلم لغة أجنبية يجعل الدماغ أقوى وأكثر تنوعًا.

تعلم اللغة الإنجليزية ليس مفيدًا فحسب، ولكنه يمنحك أيضًا الكثير من الرضا وإحراز تقدم يجعلك تشعر بالرضا، لماذا لا تجعلها ملموسة أكثر من خلال إجراء اختبار موحد للتصديق على كفاءتك.

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض.

1. معهد الدار للغات.

من أهم معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض، حيث تعمل على توفير تعليم عالمي بشكل وأسلوب حديث، يضم المعهد مجموعة افضل أستاذة اللغة الانجليزية العرب والأجانب، ويقوم المعهد بتقديم شرح مبسط للقواعد والكتابة كما يتم إعداد ساعة محادثة يومية للمساعدة على اتقان نطق اللغة للمبتدئين والصغار، المستوى الاول والثاني للصغار والمبتدئين والمستوي الأول والثاني والثالث للكبار، كما يقدم العديد من الأنظمة الخاصة بالقراءة والكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية بأسعار مناسبة للجميع،.

  • عنوان معهد الدار للغات                    

عبدالله بن جدعان، الروابي، الرياض

2. أكاديمية الفيصل العالمية.

وهي امتداد للمجموعة العربية للتعليم والتدريب لتلبي احتياجات اللغة بمستوى يسمح لمكونات التدريب والتنمية البشرية أن تأخذ مكانها اللائق وفق بيئة عصرية، لديهم عدة فروع في الرياض، وهي مؤسسة تعليمية متعددة المزايا والخدمات، هذه المنظومة لا تصلح لتعليم المبتدئين حيث أن دراستهم مكثفة، والسعر ١٣٠٠ ريال للمستوى الواحد.

  • عنوان اكاديميه الفيصل العالمية

رويضة سدير، الملك فهد، الرياض

3. معهد الأقمار لتعليم اللغة الانجليزية.

يعتبر واحد من افضل معاهد الرياض التي تحرص على تعلم الطالب بشكل جيد حتى يتمكن من الحصول على المهارة المطلوبة، هذا المعهد ممتاز جدا واسعارهم مناسبه حيث تعتبر رسوم بداية الحجز تقدر بـ100 ريال خاصة بالرسوم و50 لدخول الاختبار، وعند استلام الشهادة يتم دفع 50 ريال، شهادات هذا المعهد معتمدة حيث يضم هذا المعهد أساتذة متميزين علي أعلى مستوي، ومادة علمية ممتازة.

  • عنوان معهد الاقمار لتعليم اللغة الانجليزية

الخليفة المأمون، بدر، الرياض