اكتشاف جديد: حقل هديبة يعزز القطاع النفطي في الشارقة

توقعات بكميات اقتصادية مبشرة: اكتشاف غاز جديد في حقل هديبة في الشارقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
اكتشاف جديد: حقل هديبة يعزز القطاع النفطي في الشارقة

أعلن مجلس النفط في حكومة الشارقة مؤخراً، عن اكتشاف جديد للغاز في حقل هديبة، الذي يقع شمال حقل الصجعة بإمارة الشارقة، مع توقعات واعدة بأنه يحتوي على كميات اقتصادية مبشرة.

توقعات بكميات اقتصادية مبشرة: اكتشاف غاز جديد في حقل هديبة في الشارقة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تم اكتشاف الحقل الجديد للغاز، بعد حفر بئر من قبل مؤسسة نفط الشارقة الوطنية سنوك خلال الأشهر الماضية.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم اختبار البئر في الفترة المقبلة، من أجل تأكيد الكميات والاحتياطي المحتمل لتطويره.

وبينت أن حقل هديبة يعتبر الخامس برياً في الشارقة، لينضم إلى حقول الصجعة وكهيف وحقل محاني ومويعيد (الذي تحول إلى حقل لتخزين الغاز).

وفي سياق متصل، قامت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك) مؤخراً، بتوقيع اتفاقية مع شركة غاز رأس الخيمة (راك غاز)، المزود الرائد للغاز الطبيعي في رأس الخيمة، لتقديم خدمات تخزين الغاز.

وأردفت التقارير إن هذه الاتفاقية تم توقيعها خلال مشاركة سنوك وراك غاز في أسبوع أديبك 2023، الذي أقيم في أكتوبر الماضي.

وتسلط هذه الاتفاقية الضوء على التعاون القوي في مجال الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف توفير حلول استراتيجية لاحتياجات الطاقة المتزايدة في الدولة وخارجها، كما أنها تبرز جهود الشركتين في ضمان إمدادات الغاز، وإدارة الطلب بكفاءة.

جدير بالذكر أن أسعار النفط قد تباينت يوم الخميس الماضي، وذلك بعد تكبدها خسائر لمدة 3 أيام، حيث يرجع ذلك جزئياً إلى التوقعات بأن تراجع مستويات الأسعار ستقود الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، مما يضع حداً أدنى لانخفاض الأسعار.

وأفادت تقارير أن أسعار النفط قد شهد انخفاضاً بنسبة أكثر من 3%، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 7 أسابيع، وذلك بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، مما قد يكبح النمو الاقتصادي هذا العام، ويحد من زيادات الطلب على النفط.

أما بالنسبة لأسعار الخام، فقد ارتفع خام برنت بنسبة 0.28%، ليصل إلى مستوى 83.67 دولار للبرميل عند التسوية، بينما تراجع خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.06%، ووصل إلى 78.95 دولار للبرميل عند التسوية.

كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق، أن مخزونات الخام قد ارتفعت بمقدار 7.3 مليون برميل، ووصلت إلى 460.9 مليون برميل، وذلك في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة