إنتل قد تستغني عن الآلاف من موظفيها بسبب انخفاض الأرباح

تقارير: إنتل ستقوم بتسريح نحو 20% من موظفي أقسام التسويق والمبيعات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
إنتل قد تستغني عن الآلاف من موظفيها بسبب انخفاض الأرباح

كشفت تقارير تقنية أن شركة إنتل الأمريكية، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، قد تضطر إلى الاستغناء عن عدد كبير من موظفيها، والذين قد يبلغ عددهم الآلاف بسبب انخفاض أرباحها من بيع تقنيات الحواسب.

تقارير: إنتل ستقوم بتسريح نحو 20% من موظفي أقسام التسويق والمبيعات

وقالت التقارير إنه بسبب تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء العالم، واعتماد شركة آبل الأمريكية بشكل كبير على المعالجات التي تطورها في حواسبها، فقد أدى هذا إلى حدوث مشاكل مالية بالنسبة لشركة إنتل، مما كان أحد الأسباب الرئيسية في اتخاذ هذا القرار.

وأشارت إلى أنه وفقاً لبعض المصادر، فإن شركة إنتل قد تضطر إلى تقليل عدد موظفيها من أجل تلافي الأزمة المالية الناجمة عن انخفاض المبيعات، خاصة مع تراجع إيراداتها السنوية في الربع الثالث من عام 2022 الجاري بنسبة 15%.

ولفتت المصادر إلى أن أن قرارت تسريح الموظفين في شركة إنتل، ستطول أولاً العاملين في أقسام التسويق والمبيعات، حيث من المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية بتسريح حوالي 20% من الموظفين في هذه الأقسام.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن يقوم عملاق صناعة الإلكترونيات الأمريكي بالإعلان عن قرار تسريح بعض موظفيه قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة إنتل أنها قد تضطر إلى رفع أسعار منتجاتها في الأسواق العالمية، إلا أنها لم توضح بعد ما هي الزيادة المتوقعة في أسعار تلك المنتجات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة