أسهم شركة دونالد ترامب ترتفع بنسبة 50%

أسهم مجموعة ترامب تقفز بنسبة 50% في أول ظهور لها في بورصة ناسداك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
أسهم شركة دونالد ترامب ترتفع بنسبة 50%

شهدت أسهم مجموعة ترامب ميديا أند تكنولوجي غروب TMTG، يوم الثلاثاء، قفزة هائلة بلغت نسبتها 50%، وذلك في أول ظهور لها في بورصة ناسداك.

أسهم مجموعة ترامب تقفز بنسبة 50% في أول ظهور لها في بورصة ناسداك

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حدث ذلك بعد مرور أكثر من عامين على الإعلان عن اندماج المجموعة، مع شركة Digital World Acquisition Corp.

وأوضحت التقارير أن هذه الشركة تعرف بكونها شركة وهمية تعمل في مجال التداول العام، وتكون مخصصة للاستحواذ على الشركات، دون أن تكون لديها نشاط تجاري أو غيره، حيث تقوم بتخزين العائدات من الاكتتاب في صندوق ائتماني، بغرض البحث عن شركة للاستحواذ عليها.

ولفتت إلى أن شركة Trump Media، المالكة لمنصة تروث سوشيال، قد اندمجت مع شركة Digital World Acquisition Corp، يوم الاثنين، مما سمح لها بالتداول العام، وأضافت ما يقرب من 4 مليارات دولار من الأرباح الورقية إلى صافي ثروة مالكها، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تحديد سعر السهم عند 67 دولاراً، مما أدى إلى وصول القيمة السوقية للشركة إلى 9.08 مليار دولار.

ونوهت إلى أنه على الرغم من هذا الارتفاع الهائل، تم إيقاف التداول على الأسهم لفترة وجيزة، بسبب التقلبات بعد جرس الافتتاح مباشرة.

وبينت التقارير أن قيمة حصة ترامب في مجموعة TMTG، تقدر بحوالي 5.28 مليار دولار، لافتة إلى أنه مع ذلك، فإن قيود الإغلاق لمدة 6 أشهر، قد تمنعه من بيع حصته أو الاقتراض مقابلها.

وأضافت أن أسهم شركة Digital World، التي تحمل الآن اسم TMTG وتتداول تحت رمز DJT، قد شهدت ارتفاعاً بنسبة أكثر من 50%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة