السعودية تتوقع استقبال 100 مليون زائر خلال هذا العام

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي سيساهم بنسبة 6% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
السعودية تتوقع استقبال 100 مليون زائر خلال هذا العام

أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أن المملكة العربية السعودية تتوقع استقبال حوالي 100 مليون زائر خلال هذا العام 2023.

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي سيساهم بنسبة 6% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت هذه التصريحات خلال مشاركة الوزير السعودي في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، حيث قال إن القطاع السياحي من الممكن أن يساهم بنسبة تصل إلى 6% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال هذا العام.

وأشار الخطيب إلى أن السعودية تتجه نحو تحقيق هدفها في استقبال 100 مليون زائر، سواء كانوا من داخل المملكة أو من خارجها، مشدداً على أهمية هذا الإنجاز لمساهمته الكبيرة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح وزير السياحة أن السعودية قد حققت تقدماً كبيراً في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تطوير القطاع السياحي، وتعزيز مشاركته في الاقتصاد الوطني، مردفاً إنه تم زيادة هدف استضافة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030، إلى 150 مليون زائر سنوياً.

ونوهت التقارير إلى أن وزارة السياحة السعودية توفر حالياً تأشيرات الزيارة عبر الإنترنت، للمواطنين من 63 دولة مختلفة، سواء عن طريق تقديم طلب للحصول على تأشيرة زيارة إلكترونية، أو عند وصولهم إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة