الأمير تركي الفيصل يظهرعلى السجادة الحمراء في مهرجان كان بالزي السعودي

يشهد المهرجان حضور سعودي قوي وفعال

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
الأمير تركي الفيصل يظهرعلى السجادة الحمراء في مهرجان كان بالزي السعودي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الصور والفيديوهات التي تم تداولها للأمير السعودي تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي في فرنسا وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي.

وقد تناقلت العديد من وسائل الإعام المحلية والعالمية صورًا وفيديوهات للأمير تركي الفيصل خلال المهرجان في دورته الـ76 الذي سيستمر حتى السابع والعشرين من شهر مايو الجاري، وأشادوا بالأمير الذي اعتز باللباس السعودي وهويته السعودية والأرث التاريخي والحضاري في مهرجان عالمي مثل مهرجان كان.

وقد وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأمير فيصل بعدة أوصاف، منها أنه "كالقمر والبقية نجوم"، و"الفخم" وغيرها.

مشاركة الوفد السعودي في مهرجان كان

تشارك المملكة العربية السعودية بشكل قوي فيمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76، فقد كشف صندوق التنمية الثقافية في المملكة عن صندوقين منفصلين لقطاع الأفلام تبلغ قيمتهما الإجمالية 180 مليون دولار أمريكي.

ويهدف الصندوفين إلى تعزيز صناعة السينما في المملكة، فضلًا عن حذب نجوم السينما من حول العالم إلى البلاد، وقد تواجد وفدًا سعوديًا في المهرجان هذا العالم للمرة الثالثة على التوالي، وذلك من خلال فيلم Jeanne du Barry من بطولة جوني ديب وهو فيلم الافتتاح ومستوحى من قصة حياة جين دو باري آخر عشيقة للملك لويس الخامس، الذي يجسده جوني ديب.

وتشارك المملكة العربية السعودية في إنتاج هذا الفيلم الذي يعد بمثابة عودة جديدة للنجم العالمي جوني ديب بعد أزمة طلاقة من زوجته أمبر هيرد.

كما تشارك المملكة العربية السعودية في المهرجان عبر جناح تشرف عليه هيئة الأفلام، بمشاركة عدة جهات حكومة وخاصة، وقد حضر المهرجان عدد من المواهب السعودية الواعدة في صناعة الأفلام، ومن الجهات المشاركة وزارة الاستثمار، والصندوق الثقافي، وشركة نيوم، وإم بي سين ومهرجان أفلام السعودية، ومهرجان البحر الأحمر السينمائب الدولي، وفيلم العلا.

وتأتي هذه المشاركة بعد عام ناجح لصناعة السينما في السعودية، وبعد بذل المساعي من أجل الوصول إلى مركز عالمي لإنتاج الأفلام والمواهب، وذلك وفقًا للرئيس التنفيذي للهيئة، عبد الله آل عياف".

وستنظم الهيئة عددًا من الفعاليات والأنشطة خلال المهرجانات، ومنها فعالية "ضيافة المملكة" التي ستقام على شاطي النخيل في مدينة كان الفرنسية، وسيتم استضافة عدد من خبراء اسلينما والأفلام من حول العالم لبحث فرص التعاون بينهم.

وسينظم الجناح جلسيتن حواريتين يتم مناقشة موضوعات مع شركاء قطاع الأفلام، وعنوان الجلسة الحاورية الأولى "قطاع السينما في المملكة" بينما ستكون الثانية بعنوان "صور في السعودية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة