تألق نجمات العرب على السجادة الحمراء في مهرجان كان (صور)

حضور عربي مميز في الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
تألق نجمات العرب على السجادة الحمراء في مهرجان كان (صور)

انطلقت فعاليات الدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي الدولي في مدينة كان الفرنسية والتي تمتد من الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، وقد توافق ألمع وأبرز نجوم وصناع السينما حول العالم على السجادة الحمراء في حفل الافتتاح، وتألقت نجمات العرب في الحفل.

وحرصت النجمات على حضور الحفل بإطلالات مميزة ومنوعة وفساتين أنيقة مبهرة، ومن ضمن الحضور العربي الفنانة المصرية منى زكي، والمغنية اللبنانية مايا دياب، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد.

كان من ضمن الحضور العربي أيضًا الممثلة السعودية أسيل عمران والممثلة اللبنانية رزان جمال، كما حضر الحفل عدد من المؤثرات والبلوجر العربيات، ومنهم المؤثرة فرحانة بودي، والعارضة العودية أميرة الزهير، والإعلامية السعودية إلين سليمان وغيرهن.

وقد تألقت الفنانة منى زكي بإطلالة ناعمة من تصميم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، وارتدت فستان بألوان متدرجة كاللوحة الفنية مستوحاة من الطبيعة، وقد نشرت الفنانة منى مجموعة من الصور لها على السجادة الحمراء.

أما الإعلامية اللبنانية العالمية ريا أبي راشد فقد تألقت بفستان فوشيا منفوش من توقيع المصمم المعروف جيمي معلوف، وحرصت على ارتداء مجوهرات بألوان متباينة.

وقد تألقت الفنانة اللبنانية البريطانية رزان جمال بفستان أنيق أبيض اللون وبسيط مطرز من منطقة الصدر من تصميم الدار المفضلة إليها وهي ديور، كونها سفيرة لهذه العلامة التجارية العالمية.

وكعادتها أطلت الفنانة السعودية أسيل عمران في هذا الحدث العالمي المهم بإطلالة أنيقة وبسيطة من دار ديور الفاخرة، إذ اختارت فستانًا أنيقًا أحمر اللون مطرز واختارت تسريحة شعر بسيطة بشعر منسدل وإكسسوارات بسيطة.

وقد لفتت الفنانة مايا دياب بإطلالتها الجريئة والمميزة، فقد ارتدت فستانًا أسود اللبون مكشوفًا من منطقة الظهر والقدم من تصميم المصمم اللبناني جان لويس صبجي، وتميز الفستان بسروال شفاف مزين بالكريستال.

تمكنت مايا دياب من الجمع بين الإطلالة الأنيقة والجريئة في الوقت نفسه، وقد اختارت مجوهرات بيضة بارزة ومكياج سموكي قوي واختارت الشعر المربوط حتى تظهر الفستان بشكل أفضل.

وقد اختارت المؤثرة السعودية فرحانة بودي إطلالة جريئة بلون مميز وبارز، حيث اختارت فستانا طويلاً من النيون ومزين بالريش من نفس لون الفستان، ووضعت إكسسوارات الشعر بشكل مميز واختارت مكياج بسيطا.

واختارت عارضة الأزياء السعودية أميرة الزهير فستانًا من تصميم المصمم اللبناني العالمي رامي قاضي، وهو فستان أبيض بسيط واختارت معه إكسسوارات ذهبية اللون بسيطة ومكياج بسيط واختارت الشعل المنسدل على ظهرها.

أما الإعلامة السعودية إلين سليمان فقد اختارت فستانًا بالأصفر الفاتح من تصميم سارة مراد، واختارت إكسسوارات مميزة وتسريحة شعر ومكياج بسيط.

وتتجه أنظار العالم إلى مدينة كان الفرنسية، حيث تم افتتاح مهرجان كان السينمائية فيه، وهي أولى دوراته بعد 3 دورات متتالية عقدت وسط إجراءات احترازية بسبب جائحة كورونا، وشهدت فعاليات اليوم الأول حضور نجوم ونجمات العالم على السجادة الحمراء.

وفي هذه الدورة يوجد حضور عربي مميز، حيث يشارك 16 فيلمًا عربيًا في المهرجان، منهم فيلم "وداعًا جوليا" الذي يعد أول فيلم سوداني يعرض في المهرجان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة