انطلاق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
انطلاق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان

تنطلق اليوم الأحد، الموافق 27 مارس 2022، فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق الرتز كارلتون بالرياض، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال، تحت شعار "نعيد - نبتكر - نجدد".

اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية ولي العهد السعودي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المؤتمر يأتي تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ويقام المؤتمر العالمي لريادة الأعمال على مدى 4 أيام، بداية من يوم الأحد الموافق 27 مارس، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30 مارس الجاري، حيث يشارك فيه نخبة من صانعي السياسات والخبراء الإستراتيجيين والباحثين والريادين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في جلسات نقاش المؤتمر أكثر من 26 وزيراً من أنحاء العالم، ومتحدثين من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار، من أجل مناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

ومن أبرز الشخصيات القيادية المحلية، المتحدثة والمشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال: وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الاستثمار خالد الفالح، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

وعلى المستوى الدولي، يستضيف المؤتمر عدداً من رواد الأعمال البارزين، ومن بينهم: شريك مؤسس شركة آبل ستيف وزنياك، شريك مؤسس منصة نتفلكس مارك راندلف، كما سيتحدث في المؤتمر كل من: الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لجامعة Singularity بيتر ديامانديس، رجل الأعمال الاقتصادي والرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان كارل ج. شرام، رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN جيف هوفمان، ومؤسس مجموعة مارا قروب أشيش ثاكار، ومن جامعة ستانفورد الدكتورة ريبك أهواج.

وتشمل قائمة المشاركين كذلك في المؤتمر، مجموعة من أهم رواد الأعمال، منهم: رائدة الأعمال هدى قطان صاحبة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي، رائدة الأعمال كارن وازن، رائد الأعمال غاري فاينرتشوك المدير التنفيذي لشركتي فاينر ميديا وفاينر إكس في نيويورك، مؤسس ورئيس عمليات الشراء في tnw باترك لايفي، المدير التنفيذي لشركة إكستريم راسينج نايس روسبرج.

كما يتضمن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال أيضاً عدداً من جلسات النقاش وورش العمل، والتي تمثل مصدر إلهام لرواد الأعمال للحلول المبتكرة في القطاع، لتكون بمثابة حافز إيجابي مهم لاتخاذ إجراءات مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الجائحة.

كما سيشهد المؤتمر اتفاقيات وإطلاقات وإعلانات الجولات الاستثمارية الداعمة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بمشاركة عدد من القطاعين الحكومي والخاص وكبرى الشركات الدولية.