الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بمرور 70 عاماً على اعتلاء العرش، لتصبح رسمياً أول ملكة في تاريخ بريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

أبرز احتفالات بريطانيا بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن يوم 6 فبراير الجاري يوافق مرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية عرش البلاد، لتصبح أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، حيث اعتلت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في سن الـ 25، وذلك بعد وفاة والدها، ملك بريطانيا الراحل، الملك جورج السادس.

وبهذه المناسبة، فقد كشف قصر باكنغهام عن إقامة عدد من الاحتفالات الرسمية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، والذي يوافق العام الجاري.

وأشارت التقارير إلى أن الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني على حكم الملكة إليزابيث الثانية، تتضمن إقامة احتفالات في الشوارع، وحفل موسيقي يضم عدد من أشهر النجوم" في العالم، مع إتاحة الفرصة للجمهور لزيارة قصور لملكة بريطانيا، إضافة إلى أنه تم زرع حوالي 60 ألف شجرة، ضمن مبادرة المظلة الخضراء للملكة، للاحتفال بهذه المناسبة، مع تشجيع المواطنين على زرع شجرة بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية.

وإلى جانب هذا، فإن الاحتفالات تتضمن فتح قصر ساندرينغهام وقلعة بالمورال للزائرين، من أجل الاستمتاع بالاحتفالات طوال العطلة الرسمية في شهر يونيو القادم، كما سيتم تخصيص طريق في وسط العاصمة لندن، يطلق عليه نهر الأمل، حيث سيضم 200 علم حريري مزين بصور، والتي قام برسمها أطفال المدارس عن آمالهم.

وأوضحت أن الاحتفالات ستبدأ خلال عطلة رسمية، في الفترة ما بين 2- 5 يونيو القادم، لافتة إلى أن أولى الاحتفالات ستبدأ يوم الاثنين، وستكون عبارة عن إطلاق مسابقة لتصميم وإعداد حلوى جديدة لهذه المناسبة الاحتفالية المميزة، حيث ستتولى لجنة من الخبراء تقييم المتأهلين للتصفيات النهائية، على أن يتم تقديم الوصفة الفائزة للجمهور، وكذلك كطبق حلوى رئيسي خلال مأدبة غداء كبيرة.

وأشارت التقارير إلى أنه كما حدث خلال احتفالات اليوبيل الذهبي والماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، فقد تم اختيار الأسبوع الأول من شهر يونيو لإقامة الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، وذلك لأن الطقس يكون أفضل في فصل الصيف، مقارنة بشهر فبراير الجاري.

هذا، ولم يقم قصر باكنغهام حتى لحظتنا هذه باكشف عن الاحتفالات التي ستحضرها الملكة إليزابيث الثانية بنفسها، خاصة بعدما نصحها الأطباء بالراحة لعدة أسابيع، بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها خلال شهر أكتوبر الماضي.

وسيكون هذا هو أول يوبيل تحضره الملكة إليزابيث الثانية بدون زوجها، الأمير فيليب، دوق أدنبره، الذي رحل عن عالمنا في شهر أبريل من العام الماضي.

وأضافت التقارير أن الأسابيع المقبلة ستشهد إقامة مجموعة من الأنشطة والاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

  • 12- 15 مايو: سيشارك أكثر من 500 حصان و 1000 فنان في عرض مدته 90 دقيقة في قلعة وندسور، حيث يتضمن ذلك العرض رحلة عبر التاريخ، والتي تتناول الفترة من حكم الملكة إليزابيث الأولى، وحتى يومنا هذا.
  • 2 يونيو: سيوافق اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع، وسيشهد ذلك اليوم إقامة عروض عسكرية تقليدية يطلق عليها اسم Trooping the Color، والتي سيشارك فيها أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي، علماً بأن التذاكر سيتم طرحها للجمهور بداية من الأسبوع القادم. وإضافة إلى هذا، فسيتم إضاءة منارات أكثر من 1500 موقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال الإنجليزي وجزيرة آيل أوف مان وأراضي المملكة المتحدة فيما وراء البحار، إضافة إلى إضاءة منارات في عواصم دول الكومنولث.
  • 3 يونيو: وهو اليوم الثاني من العطلة الرسمية، حيث ستقام فيه صلوات الشكر في كاتدرائية سانت بول.
  • 4 يونيو: سيقام حفل اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، في قصر باكنغهام، حيث ستتاح الفرصة لتقديم طلب من أجل حضور حفل موسيقي، لم يتم الكشف بعد عن أسماء الفنانين المشاركين فيه، علماً بأن التذاكر سوف يتم طرحها للحجز لسكان المملكة المتحدة خلال شهر فبراير الجاري.
  • 5 يونيو: سيتم دعوة أشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة من أجل الجلوس والمشاركة في مأدبة غداء كبيرة بمناسبة اليوبيل البلاتيني، كما سيتم إقامة حفلات في الشوارع في جميع أنحاء البلاد، علماً بأن الاحتفالات تشمل عروضاً تضم نحو 5000 شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث، حيث ستقام تلك الاحتفالات في شتى أرجاء منطقة قصر باكنغهام، والذي سيتم تجهيزه بزينة احتفالية وفنون الشوارع ومسرح وموسيقى وسيرك وأزياء، بالإضافة إلى أحدث التقنيات المرئية. وإضافة إلى هذا، فإن أطفال المدارس مدعوون من أجل رسم صور عن آمالهم وتطلعاتهم لكوكب الأرض خلال الـ 70 عاماً المقبلة، حيث سيتم اختيار مجموعة من هذه الرسوم مع أعلام من الحرير، على أن يقوم الطلاب بحملها أثناء العرض.
  • يوليو: سيتم إقامة 3 عروض في قصر باكنغهام وقلعة وندسور وقصر هوليرود هاوس، بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، حيث تضم هذه العروض صوراً شخصية، وكذلك الأزياء والمجوهرات التي ارتدتها الملكة في مناسبات مختلفة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة