هيئة الترفيه السعودية تحذر من استغلال الحقوق التجارية لموسم الرياض

السعودية: تحذير من هيئة الترفيه من استغلال الحقوق التجارية لموسم الرياض 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
هيئة الترفيه السعودية تحذر من استغلال الحقوق التجارية لموسم الرياض

قامت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بإطلاق تحذير بعدم استغلال الحقوق التجارية لموسم الرياض، مهددة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجهات المخالفة.

السعودية: تحذير من هيئة الترفيه من استغلال الحقوق التجارية لموسم الرياض 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حذرت الهيئة جميع الشركات والمؤسسات والجهات والأفراد، بعدم استخدام أو استغلال أو تسويق أي حق من الحقوق التجارية العائدة لموسم الرياض، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، إلا بعد الرجوع إليها، وأخذ موافقة خطية تفيد بذلك، مع تحديد شروط الاستخدام.

وأكدت الهيئة العامة للترفيه أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بصورة فورية لدى الجهات المختصة، وذلك ضد كل من يصدر عنه تعد على الحقوق التجارية، بما يضمن الحفاظ على الحقوق المالية والأدبية لها.

كما شددت على أنها لن تتوانى عن اتخاذ جميع ما يلزم ضد من يتعدى على هذه الحقوق التجارية، إيماناً منها بضرورة حفظ حقوقها وحقوق الرعاة الرسميين لموسم الرياض.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التحذير جاء بعدما قامت الهيئة العامة للترفيه برصد قيام عدد من الشركات بالتعدي على الحقوق التجارية لموسم الرياض 2022، واستخدام تلك الحقوق في أغراض تجارية.

وأوضحت أن هذه الشركات قامت بطرح باستغلال حقوق موسم الرياض، وطرحها كإعلانات وحملات تسويقية، وكذلك استغلال اسم وشعارات وغير ذلك من حقوق الملكية الحصرية بموسم الرياض 2022، وذلك دون الحصول على أي إذن من هيئة الترفيه السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة