شرطة أبوظبي: مبادرة لكم التعليق تصل إلى 35 مليون متابع في 6 أشهر

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 05 أغسطس 2022
شرطة أبوظبي: مبادرة لكم التعليق تصل إلى 35 مليون متابع في 6 أشهر

نجحت مبادرة لكم التعليق، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتوعية سائقي المركبات، في الوصول إلى 35 مليون متابع من مختلف شرائح المجتمع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وذلك خلال النصف الأول من عام 2022.

نجاح كبير حققته مبادرة لكم التعليق في النصف الأول من عام 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مبادرة لكم التعليق تقوم بنشر مقاطع فيديو لحوادث مرورية حقيقية، وقعت على طرق إمارة أبوظبي، وذلك بهدف تعزيز الوعي المروري، وتنبيه مستخدمي الطرق للسلوكيات الخطيرة لبعض السائقين، والتي تشكل تهديداً لسلامة الأرواح والممتلكات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، العميد محمد على المهيري، الذي أثنى على الدور البارز لمبادرة لكم التعليق.

وقال المهيري إن هذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في أساليب التوعية المرورية، وإعادة اكتشاف نمط مغاير لعملية الاتصال بالجمهور، إلى جانب أنها نجحت في إحداث التأثير المطلوب للرسائل الإعلامية، وجذب اهتمام المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى رفع مستويات المشاهدة لمثل تلك السلوكيات التي نشاهدها يومياً على الطرق من بعض السائقين.

وأشار إلى أن هذه المبادرة، ومنذ إطلاقها في عام 2018، قد نجحت في تحقيق نتائج ومؤشرات قياسية مشجعة للغاية، على مستويات المشاهدة والتعليق وإعادة النشر، فضلاً عن اهتمام وسائل الإعلام والحسابات الرئيسية للشركاء، بإعادة نشر الفيديوهات.

وأردف مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي قائلاً، إن هذا الأمر حث الشرطة على مواصلة نشر هذه الفيديوهات بشكل منتظم، وإعادة تقييم المبادرة بشكل دوري، وكذلك إدخال التحسينات اللازمة بناء على مدخلات عديدة لخطة المبادرة، والمتمثلة في المؤشرات المرورية للحوادث، والسلوكيات الأكثر تأثيراً في مستويات السلامة على الطرق، بالإضافة إلى اعتماد المبادرة مبدأ التوعية الاستباقية، مثل اختيار فيديوهات بداية فصل الصيف، التي تُبرز خطورة إهمال إطارات المركبة، وتأثير ارتفاع درجات الحرارة على سلامة الإطارات.

وأضاف أن مؤشرات المشاهدة العالية للفيديوهات، وتفاعل المتابعين معها، أكدا تأثير اللقطات الحقيقية للحوادث في تحفيز رغبة المتابعين في المشاركة بالتعليقات، وكذلك الآراء التي يصل الكثير منها إلى حد استنكار المتابعين السلوكيات غير المسؤولة والخطرة لبعض السائقين، معتبراً أن هذا الأمر يجعل الجمهور جزء إيجابياً ومؤثراً في عملية التواصل، كما أنه يعزز من تأثير وفاعلية الرسالة الإعلامية والتوعوية لشرطة أبوظبي.

كما لفت العميد محمد على المهيري إلى القيمة المضافة لمبادرة ليكم التعليق، وهي الاستفادة من تعليقات وآراء ومقترحات الجمهور، في اكتشاف فرص التحسين والتطوير لمنظومة السلامة والتوعية بمختلف مكوناتها، مردفاً أن هذا يدعم الأولويات والأهداف الاستراتيجية لشرطة أبوظبي، والمتمثلة في تعزيز أمن الطرق، ورفع مستوى الوعي والثقافة المرورية، لهدف تحقيق سلامة مستخدمي الطرق، والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي قامت بإطلاق مبادرة لكم التعليق في عام 2018، وذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم.

ويتم اختيار الفيديوهات المناسبة التي تنشرها المبادرة، حيث تجسد هذه المقاطع بشكل واقعي، الأنماط الخطرة لطريقة قيادة بعض السائقين لمركباتهم، وتعاملهم مع مستخدمي الطريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة