حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة تضررت من الحالة الجوية

حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة مقيمة في مراكز الإيواء والفنادق بالإمارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة تضررت من الحالة الجوية

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة مقيمة في مراكز الإيواء والفنادق بالإمارة، والتي تضررت من الحالة الجوية.

حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة مقيمة في مراكز الإيواء والفنادق بالإمارة

ونشر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة جاء فيها: "صرف 50 ألف درهم لكل أسرة مقيمة في مراكز الإيواء والفنادق بالإمارة والتي تضررت من الحالة الجوية، لمساعدتهم على العودة إلى منازلهم بشكل آمن وسريع."

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة، التي قالت إن توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بصرف 50 ألف درهم لكل أسرة تضرر منزلها من أمطار المنطقة الشرقية، وكان أفرادها يقيمون في مراكز الإيواء، ستساعدهم على العودة الآمنة والسريعة إلى منازلهم.

وتابعت المري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر، قائلة إن الأسر التي ما زالت تقيم في مراكز الإيواء والفنادق، هي الأكثر تضرراً، كونها لم تستطع حتى الآن العودة إلى المنازل، مضيفة أن هذه التعويضات ستتيح للمتضررين إجراء الصيانات اللازمة للمساكن، تمهيداً لعودتهم إليها في أقرب فرصة.

وشهدت الأيام الأخيرة من شهر يوليو الماضي، تساقط الأمطار بشكل غزير، على أغلب مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما أدى إلى جريان الأودية، وتجمع المياه في المناطقة المنخفضة في عدد من المناطق، ومن ضمنها مناطق عدة في إمارة الشارقة.

وبحسب ما أعلنه وقتها المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، فقد تم تسجيل أعلى كميات أمطار خلال الحالة الجوية في كل من: ميناء الفجيرة بواقع 122.6 ملم، وميناء خورفكان بواقع 98.3 ملم، وضدنا بواقع 98 ملم، ودبا 91.3 ملم، وام الغاف 77.9 ملم، مربح الفجيرة بواقع 68 ملم، ووادي الطوي بواقع 57.8 ملم، وجبل جيس بواقع 47.4 ملم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة