تويوتا تحقق رقماً قياسياً في مبيعات السيارات خلال 2023

تويوتا تواصل الريادة: زيادة بنسبة 7.2% في مبيعات السيارات عالمياً خلال عام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
تويوتا تحقق رقماً قياسياً في مبيعات السيارات خلال 2023

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن تحقيق إنجاز ملحوظ، حيث تمكنت من بيع أكثر من 11.2 مليون سيارة حول العالم، خلال عام 2023، وهو رقم قياسي جديد يعزز مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً في صناعة السيارات.

تويوتا تواصل الريادة: زيادة بنسبة 7.2% في مبيعات السيارات عالمياً خلال عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه المبيعات الضخمة تشمل علاماتها التجارية البارزة، مثل تويوتا، لكزس، دايهاتسو، وهينو.

وأوضحت أن هذه الأرقام تعكس الإنجازات الكبيرة لشركة تويوتا، والتي شهدت زيادة بنسبة 7.2% تقريباً في مبيعاتها، مقارنة بالعام السابق 2022.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من تأخر الشركة في قطاع السيارات الكهربائية، إلا أنها استفادت بشكل كبير من زيادة مبيعات السيارات الهجينة، وتمكنت من التعامل مع نقص أشباه الموصلات، الذي أثر في الإنتاج في السابق.

وأشارت إلى أن تويوتا استعادت لقبها كأكبر شركة للسيارات في العالم من حيث حجم المبيعات في عام 2020، واحتفظت به منذ ذلك الحين، متفوقة على منافستها فولكسفاجن الألمانية، والتي جاءت في المركز الثاني، حيث بلغت مبيعاتها 9.24 مليون سيارة، بزيادة نسبتها 12% في العام الماضي.

ونوهت إلى أن مجموعة هيونداي - كيا الكورية الجنوبية، حلت بالمركز الثالث في هذا التصنيف، حيث بلغت مبيعاتها 7.3 مليون سيارة في عام 2023، بارتفاع نسبته 6.7%.

وأردفت التقارير إن شركة تويوتا، قامت بتسليم أكبر عدد من السيارات، مقارنة بمنافسيها الرئيسيين في ألمانيا وكوريا الجنوبية، بإجمالي 10.3 مليون سيارة في عام 2023، بنسبة زيادة بلغت 7.7%.

وبينت أنه رغم تأخرها في قطاع السيارات الكهربائية بالكامل، إلا أن تويوتا تعوض ذلك بمبيعاتها العالمية من السيارات الهجينة، حيث باعت أكثر من 3.4 مليون سيارة في عام 2023، بزيادة نسبتها 31.4% خلال عام واحد.

وعلى جانب آخر، فقد قالت التقارير إن شركة تويوتا تواجه بعض التحديات، حيث تعرضت لبعض الفضائح المتعلقة بالتلاعب في اختبارات الأداء مع سيارات هينو ودايهاتسو.

وأوضحت أن هذه الفضائح إلى انخفاض مبيعات هينو بنسبة 9.8% في العام الماضي، بينما توقفت شركة دايهاتسو تماماً عن الإنتاج منذ نهاية ديسمبر الماضي.

وأضافت التفارير أن شركة تويوتا أعلنت مؤخراً أيضاً، عن تعليق شحنات 10 نماذج تعمل بالديزل، وذلك بسبب مخالفات مماثلة في الموافقة على محركاتها في اليابان، والتي تنتجها شركة تويوتا إنداستريز، التابعة لها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة