الإمارات: تجاهل الموافقة الإلكترونية يبطل تجديد عقود عمل الموظفين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يوليو 2021
الإمارات: تجاهل الموافقة الإلكترونية يبطل تجديد عقود عمل الموظفين

حذرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، جهات العمل الحكومية الاتحادية كافة، من عدم الالتزام بإجراءات خدمة "اعتماد" للموافقات الإلكترونية الخاصة بإجراءات الموارد البشرية، خاصةً الإجراءات المتعلقة بتجديد عقود موظفيها من غير المواطنين.

شددت الهيئة على أن تجاهل استيفاء الموافقة الإلكترونية قد يؤدي إلى بطلان تجديد العقود. مؤكدة على أهمية حصول الجهات الاتحادية، متضمنة الوزارات والجهات الاتحادية، على الموافقات الإلكترونية من خلال نظام الموافقات الإلكترونية "اعتماد" لجميع إجراءات الموارد البشرية، وذلك قبل تنفيذ الإجراءات.

عدم التقيد بما سبق يترتب عليه آثار قانونية تتعلق ببطلان أية إجراءات أو قرارات تصدر عن السلطة المختصة بشأن الجوانب الإدارية قبل الحصول على الموافقة الخاصة بذلك.

أكدت الهيئة على تفعيل إجراء تجديد العقود في الإمارات ضمن نظام الموافقات الإلكترونية "اعتماد" منذ الأول من يوليو الجاري.

ما هي خدمة اعتماد؟

تُعدّ خدمة "اعتماد" للموافقات الإلكترونية، هي خدمة إلكترونية مُقدّمة لكل الوزارات والهيئات الاتحادية، يتم من خلال الخدمة طلب الموافقات الإلكترونية لجميع الإجراءات التي تتطلب وجود هذه الموافقات من خلال نظام إلكتروني يصب في قاعدة بيانات موحدة.

يخص نظام خدمة اعتماد الموافقات الالكترونية للجهات التي لم تدخل ضمن نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي" حتى الآن. يمكن لإدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية أن تحصل على الخدمة من خلال موقع الهيئة.

الوثائق المطلوبة للحصول على خدمة اعتماد

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة هي خطاب رسمي إلى الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وتقوم الهيئة بعمل ورشات تدريبية لموظفي الموارد البشرية للتمكن من استخدام نظام خدمة اعتماد وفق المعايير السليمة لإجراءات النظام، كما توفر الهيئة خط دعم للمستخدمين يمكن استخدامه للتواصل وحل كافة المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.

تدابير أعلنتها الهيئة الاتحادية في الإمارات تخص جائحة فيروس كورونا

يُذكر أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية كانت قد أعلنت سابقاً أنه لن يُسمح للمتعاملين أو الزائرين أو موظفي شركات التعهيد أو الخدمات أو أي شخص آخر من غير الموظفين التابعين للجهة بدخول مقار الوزارات والجهات الاتحادية. فقط، يُستثنى من ذلك ما يلي:

  • المتعامل الحاصل على جرعتين من اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، المُعتمدة في الدولة، أو الذي لديه نتيجة سلبية لفحص  PCR صالحة لمدة لاتتجاوز 48 ساعة.
  • الأشخاص غير المطعمين الحاصلين على استثناء من الجهات الصحية المُختصة، مع وجود نتيجة سلبية لفحص PCR صالحة لمدة لاتتجاوز 48 ساعة.
  • يستثنى مما سبق من هم دون سن 16 عاماً.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة