تجاهل المرض والأدوية يؤدي لنتائج كارثية

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2016
تجاهل المرض والأدوية يؤدي لنتائج كارثية

يعتقد بعض الناس أنه حين يصابون بمرض ما فإن تجاهله وانتظار معجزة تشفيهم منه هو السبيل الأمثل للشفاء وبناءً على ذلك يهملون الذهاب إلى الأطباء.

ولكن دراسة حديثة أجراها خبراء من جامعة ميتشيجان الأمريكية، أكدت أن انتظار الناس حدوث معجزات تشفيهم أمر يعرض حياتهم للخطر ويؤثر عليهم بالسلب.

وشملت الدراسات التي أجراها الخبراء نحو 3 ملايين مواطن أمريكي، وتمت خلالها دراسة بيانات عن المعتقدات الدينية والحالة النفسية والصحية والجسدية للمشتركين، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وتبين للعلماء، بعد مراجعة نتائج البيانات والاستطلاعات، أن انتظار المرضى لحدوث معجزة تشفيهم من المرض قد يكون مصدر سعادة لهم ويخفف عنهم أعباء المرض، لكن هذا الشيء قد يعرض حياتهم للخطر.

ويميل العديد من الناس في حال إصابتهم بمرض مزمن أو صعب الشفاء للاستسلام وانتظار المعجزات بدلا من الرجوع إلى الأطباء أو تعاطي الأدوية اللازمة التي قد تساعد في سرعة شفائهم.

ونصح العلماء، أنه في مثل هذه الحلات، حين يمتنع المريض عن العلاج أو تعاطي الأدوية التي تساعده على الشفاء، الطبيب بالتعامل بطريقة سلسة مع المريض، لأنه من خلال الحوار يمكن أن يبين للمريض أهمية العلاج الطبي بالإضافة إلى إيمانه الداخلي أو معتقداته الخاصة، كما يتوجب على الطبيب إيصال فكرة أن رعاية الجسم هي واجب مقدس، تماما كالمعتقدات الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة