أسباب إصابة الشباب بسرطان الرأس والعنق

طبيب روسي يوضح أهم أسباب إصابة الشباب ببعض أنواع سرطان الرأس والعنق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
أسباب إصابة الشباب بسرطان الرأس والعنق

كشف الطبيب الروسي ميخائيل كروبوتوف، أخصائي جراحة أورام الرأس والعنق، أن بعض الشباب في الفترة الأخيرة أصبحوا يصابون بأنواع مختلفة من سرطان الرأس والعنق.

طبيب روسي يوضح أهم أسباب إصابة الشباب ببعض أنواع سرطان الرأس والعنق

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن الأخصائي الروسي، فقد لوحظ في السنوات الأخيرة زيادة في عدد الإصابات بسرطان الرأس والعنق، مثل سرطان الفم والبلعوم المرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري، حتى بين فئة الشباب.

وأوضح رئيس قسم جراحة أورام الرأس والعنق بمعهد بلوخين للأورام السرطانية بوزارة الصحة الروسية، إن الشباب غالباً ما يصابون بمثل هذه الأنواع من الأورام، خاصة الذكور منهم، حيث تتعرض اللوزتين أو جذر اللسان للإصابة بإشراك الغدد الليمفاوية الموضعية.

وتابع قائلاً إن جميع هذه الحالات مرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري ونمط الحياة المتبع، وكذلك النشاط الجنسي، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بهذا الفيروس، وبالتالي يؤدي أيضاً إلى تطور الورم السرطاني.

وأضاف الطبيب الروسي قائلاً إنه بغض النظر عن صغر عمر المصاب ومدى عدوانية السرطان، إلا أنه في الغالب يستجيب للعلاج، ويشفى معظم المرضى تماماً منه.

جدير بالذكر أن سرطان الرأس والعنق هو مجموعة واسعة من الأورام التي تحدث في منطقة الرأس والعنق، وهي تنشأ من الخلايا الحرشفية المبطنة للأسطح الرخوة في العنق والرأس.

وبحسب ما جاء في تقارير طبية، فإن أورام الرأس والعنق يتم تصنيفها وفقاً لموقع نشأتها، وهي تشمل كل من: سرطان التجويف الفموي، سرطان البلعوم، سرطان الحنجرة، سرطان الجيوب الأنفية والتجويف الأنفي، سرطان الغدد اللعابية.

ومن أبرز الأسباب الأخرى للإصابة بسرطان الرأس والعنق: التدخين، شرب الكحول، التعرض للإشعاع، التعرض الكثيف لأشعة الشمس، ارتداد حمض المعدة، عدم العناية بالفم والأسنان، ضعف الجهاز المناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة