أسباب زيادة احتمالية الإصابة بسرطان المثانة

سعود الطبية توضح أبرز أسباب زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المثانة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
أسباب زيادة احتمالية الإصابة بسرطان المثانة

أفادت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية، أن سرطان المثانة هو عبارة عن ورم يصيب المثانة، مشيرة إلى أن هذا السرطان يتضمن نمواً عشوائياً غير طبيعي وغير منتظم للخلايا المكونة للمثانة، والتي تعتبر عضواً مهماً في الجهاز البولي لدى الرجال والنساء.

سعود الطبية توضح أبرز أسباب زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المثانة

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن سعود الطبية، فإن هذا الورم من الممكن أن ينتقل بعدها للخلايا المجاورة أو الأعضاء الأخرى، بما في ذلك العظام أو الرئتين، مشيرة إلى أن سبب الإصابة بسرطان المثانة غير معروف.

إلا أنها نوهت إلى أنه هناك العديد من الأسباب التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان المثانة، ومن بينها التدخين الذي يعتبر من أكثر هذه الأسباب شيوعاً، موضحة أن التدخين قد يكون هو سبب الإصابة بنصف حالات سرطان المثانة.

ومن الأسباب الأخرى التي تزيد من مخاطر الإصابة بهذا السرطان، التعرض لبعض العوامل البيئية المحيطة، مثل العمل في مصانع العطور أو أصباغ الأنيلين، والعمل في مواد التنظيف والمواد الكيميائية والأصباغ.

وأشارت التقارير إلى أن أبرز الأسباب أيضاً تتضمن: العلاج الإشعاعي، والعلاجات السابقة باستخدام العقاقير الكيماوية، وكذلك التهابات المثانة المزمنة والتي تسبب تهيجها لفترات طويلة، إضافة إلى التعرض لعدوى الجهاز البولي والتناسلي المتكررة، والتاريخ الشخصي أو العائلي للإصابة بهذا المرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة