9 أضرار لتناول الأندومي على صحتك

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022

فهرس الصفحة

مازال الجدل دائراً بين خبراء التغذية حول مخاطر الشعرية سريعة التحضير "الإندومي" على الصحة، ويبدو أن مركز الخلاف بين الخبراء يدور حول مركب جلوتومات الصوديوم وهو حامض أميني يدخل في تنكيه الغذاء وقد أقرته منظمة الصحة العالمية والغذاء الأمريكية إلا أن الجدل لا يزال دائراً حول هذا الأمر. 

معلومات عن مخترع الإندومي

"موموفوكو أندو" هو مؤسس مصانع "أغذية نيسان" باليابان وهو الذي اخترع الأندومي، وأطلق المصنع منتجه الأول عان 1958 تحت اسم "Chikin Ramen"، وفي عام 1997 بدأ مصنع نيسان للأغذية في تقديم أكواب النوودلز، وهي عبارة عن شعرية توجد في أكواب البوليسترين.

مم يتكون الإندومي؟

يتكون الأندومي من دقيق القمح وزيت النخيل والملح والنشا، ومسحوق النكهات من مادة جلوتومات الصوديوم والتوابل وفي بعض الأحيان السكر.

أضرار الأندومي على صحتك


يرى أساتذة التغذية العلاجية أن الأندومي تسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان خصوصاً لدى الأطفال بسبب افتقارها إلى العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين الضروري لتكوين خلايا الجسم، لأن البروتين الموجود في الشعرية الأندومي منخفض جداً في قيمته الحيوية بشكل لا يساعد في بناء خلايا الجسم.

كما أن الأندومي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية التي تسبب البدانة دون الحصول على قيمة غذائية حقيقية.

وتحتوي الشعرية الأندومي على كميات من المواد الحافظة والنكهات والتي وإن كان مصرح بها إلا أنها تتراكم في الخلايا الدهنية والكبد والأعصاب مما يقود إلى مشاكل عصبية لدى الأطفال، ويمكن أن تصيب الجسم بالسرطان بسبب تراكمها في الجسم حيث تغير من خواص الخلايا الطبيعية.

كما أن أحادي جلوتومات الصوديوم  الموجود في الشعرية يسبب بعض الأعراض مثل:

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة