كيف يمكن لدرجة حرارة الجسم أن تكشف عن حالتك الصحية؟

أطباء: انخفاض درجة حرارة الجسم قد تشير إلى وجود مشاكل صحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 16 فبراير 2024
كيف يمكن لدرجة حرارة الجسم أن تكشف عن حالتك الصحية؟

أفادت تقارير طبية أن درجة حرارة الجسم، تعد عاملاً حيوياً لتقييم صحة الإنسان، حيث تكون قادرة على الإشارة إلى حالات صحية معينة، عندما تكون أقل من 35.8 درجة مئوية.

أطباء: انخفاض درجة حرارة الجسم قد تشير إلى وجود مشاكل صحية

ووفقاً لما جاء في التقارير نقلاً عن أطباء متخصصين في الأمراض الصدرية، يعتبر النطاق الطبيعي لدرجة حرارة جسم الإنسان، ما بين 35.5 و37.4 درجة مئوية.

وقال الأطباء إن درجة حرارة الجسم الدنيا، أي أقل من 35.8 درجة مئوية، قد تشير إلى إمكانية وجود مشكلات صحية، مثل فقر الدم، داء السكري، أو انخفاض مستوى السكر في الدم.

وأشارت التقارير إلى أن هناك أيضاً ارتباطاً بين انخفاض درجة الحرارة، وبعض المشاكل الصحية، مثل: قصور الغدة الدرقية، قصور الغدة الكظرية، ومتلازمة الوهن.

ولفت الأطباء إلى أن العديد من العوامل قد تؤثر أيضاً في درجة حرارة الجسم، مثل اضطرابات في مركز التنظيم الحراري بالدماغ، وكذلك تأثير بعض الأدوية.

وبينوا أن حالات انخفاض درجة الحرارة الخطيرة، قد تظهر في حالات فقدان الوعي، التعرض للإصابة، عدم الحركة المطولة، وانخفاض مستوى السكر في الدم، وهو الأمر الذي يستدعي الحصول على مساعدة طبية فوراً.

ونوهت التقارير إلى أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، قد يواجهون انخفاضاً في درجة حرارة الجسم، وذلك بسبب حركتهم المحدودة، وبطء عملية التمثيل الغذائي.

وأضافت أنه مع ذلك، يتعين على الأطباء تقييم مدى تأثير انخفاض درجة حرارة أجسام هؤلاء الأشخاص على صحتهم، والتأكد مما إذا كان يشكل تهديداً لحياتهم أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة