الحكومة الفيتنامية تُجلي 80 ألف سائح بعد إصابة 3 مواطنين بكورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 03 أغسطس 2020
الحكومة الفيتنامية تُجلي 80 ألف سائح بعد إصابة 3 مواطنين بكورونا

أعلنت الحكومة الفيتنامية بدأها إجلاء قرابة 80 ألف شخص ـ معظمهم من السياح المحليين ـ من مدينة دا نانغ السياحية الشهيرة في بلادها عقب إصابة 3 من السكان بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وتُكثّف السلطات المعنية في دولة فيتنام من جهودها لمنع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها بعد ظهور حالات جديدة بعد غياب أكثر من 100 يوماً؛ حيث طالب رئيس الوزراء الفيتنامي، نجوين شوان فوك، بعد اكتشاف إصابة الـ 3 أشخاص بتعزيز البحث عن المخالطين وإجراء اختبارات واسعة النطاق في جميع أنحاء المدينة.

وأشارت هيئة الطيران المدني الفيتنامية، إلى أن شركات الطيران المحلية تُشغل حوالي 100 رحلة طيران يومياً إلى 11 مدينة في جميع أنحاء البلاد؛ حيث ستحتاج مقاطعتان فيتناميتان فقط، باك جيانغ وباك نينه، إلى عزل أولئك العائدين من دا نانغ فيما ستطلب السلطات المحلية الأخرى من العائدين ملء استمارات التصريح الصحي.

وتعد دا نانغ بمثابة نقطة جذب سياحي شهيرة لدى السياح المحليين والدوليين، الذين يتوافدون إلى الشواطئ الرملية البيضاء في المدينة والمنتجعات البحرية؛ حيث استقبلت المدينة حوالي 8.7 مليون سائح، وكان من بينهم حوالي 5.2 مليون سائح من المسافرين المحليين.

فيروس كورونا في فيتنام

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في فيتنام فهناك 642 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 373 حالة ووفاة 6 آخرين.