اتحاد الكرة المصري يُعلن 6 إصابات بكورونا بين أندية الدوري ببلاده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
اتحاد الكرة المصري يُعلن 6 إصابات بكورونا بين أندية الدوري ببلاده

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اكتشاف اللجنة الطبية به 6 حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 في اليوم الثاني لإجراء المسحة للأندية المصرية.

وذكر بيان نشرته الحسابات الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي:"كشفت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته أندية الدوري الممتاز تمهيدًا لعودة المسابقات، وشمل المسح الطبي اللاعبين، المدربين، الإدارريين والعاملين مع الفرق".

يُذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم كان قد أخضع أندية الدوري الممتاز لمسحات لاكتشاف فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال الأيام القليلة الماضية في إطار خطة العودة لاستئناف الموسم الكروي الذي توقف منتصف شهر مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي الفيروس.

وكان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري نادر سعد، قد قال إن القرار بشأن استئناف النشاط الرياضي كان يُعني استكمال الموسم الكروي الذي توقف جراء تفشي فيروس كورونا وليس بدء آخر جديد.

وأعلن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، في وقت سابق، أن التشغيل الفعلي للأندية سيتم من ١٥ يوليو ٢٠٢٠؛ حيث وضعوا ضوابط عامة صارمة ودقيقة كإجراءات احترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري أن فترة الاستعداد لاستئناف النشاط في بلاده ستكون من ٣ إلى ٤ أسابيع، متوقعاً عودة النشاط الرياضي بصورة كاملة مع مطلع أغسطس المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة