الحلم: الكشف عن الكرة الرسمية لنصف نهائي ونهائي مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
الحلم: الكشف عن الكرة الرسمية لنصف نهائي ونهائي مونديال 2022

كشفت تقارير رياضية أن مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة كاس العالم قطر 2022، سيتم لعبها بكرة جديدة اسمها الحلم، بدلاً من كرة الرحلة، التي لعبت بها مباريات البطولة، منذ مباراة الافتتاح وحتى آخر مباريات دور ربع النهائي.

وبهذه المناسبة، قامت شركة أديداس المصممة لكرة كأس العالم 2022، بالكشف عن كرة الحلم الجديدة، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شركة أديداس إن الظهور الأول لكرة الحلم، سيكون في مباراتي دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 قطر، والتي ستكون بين كل من: الأرجنتين ضد كرواتيا، وفرنسا ضد المغرب.

وأشارت التقارير إلى أنه على غرار كرة الرحلة، فإن كرة الحلم ستحتوي بدورها على خاصية تكنولوجيا الكرة المتصلة، من خلال نظام شبه أوتوماتيكي، والتي أثبتت نجاحها في المباريات السابقة، في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة.

وأضافت أن تصميم كرة الحلم يتضمن أرضية ذهبية اللون، بها أشكال مثلثية صغيرة، وهي صورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة المحيطة بمدينة الدوحة، كما أن الكرة الجديدة تشمل لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم، إلى جانب نمط العلم القطري.

وكانت آخر المباريات التي لعبت بها كرة الرحلة في مونديال قطر 2022، هي مباراة إنجلترا ضد فرنسا، والتي فازت فيها الأخيرة على الأولى بنتيجة 1- 2، لتتأهل إلى دور نصف النهائي.